صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد الرئيس الصيني على بكين وموسكو قيادة إصلاح الحوكمة العالمية، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيسة مجلس الشيوخ الروسي فالنتينا ماتفيينكو تويتر الإثنين 10 يوليو 2023 20 31 .، والان مشاهدة التفاصيل.

الرئيس الصيني: على بكين وموسكو قيادة إصلاح الحوكمة.

..

الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيسة مجلس الشيوخ الروسي فالنتينا ماتفيينكو (تويتر)

الإثنين 10 يوليو 2023 / 20:31

دعا الرئيس الصيني شي جين بينغ خلال لقائه اليوم برئيسة مجلس الشيوخ الروسي في بكين، لضرورة أن تقود الصين وروسيا "إصلاح الحوكمة العالمية"، وتعزيز التعاون بينهما لحماية المصالح المشتركة لدول الأسواق الناشئة.

قال شي إن الصين مستعدة لمواصلة العمل مع روسيا لتطوير شراكة استراتيجية

بكين وموسكو تعاونهما الاقتصادي والاتصالات الدبلوماسية بينهما في السنوات الأخيرة، مع تزايد التبادلات منذ بدء الهجوم الروسي على أوكرانيا في 24 فبراير (شباط) 2022.

والإثنين، التقى شي رئيسة مجلس الشيوخ الروسي فالنتينا ماتفيينكو في قاعة الشعب الكبرى، حسبما أفادت قناة "سي سي تي في" التلفزيونية الحكومية.

Chinese President Xi Jinping has called for legislative cooperation between China and Russia to promote the sustained and sound development of cooperation between the two countries in various fields.https://t.co/T1f7XFKaME pic.twitter.com/SvoxiL2RKU

— CCTV+ (@CCTV_Plus) July 10, 2023 خيار استراتيجي

وأشارت القناة إلى أن شي قال، إن تطور العلاقات بين البلدين هو "خيار استراتيجي اتخذه كلا البلدين على أساس المصالح الأساسية لبلديهما وشعبيهما".

منظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة بريكس، وقيادة الاتجاه الصحيح لإصلاح الحوكمة العالمية، وحماية المصالح المشتركة لدول الأسواق الناشئة والدول النامية".

والإثنين، اجتمع قادة غربيون في عاصمة ليتوانيا عشية قمة لحلف شمال الأطلسي يتوقع أن يهيمن عليها رد الحلف على التدخل العسكري الروسي في أوكرانيا وطلب كييف للانضمام إلى الحلف.

وتقول الصين، إنها على الحياد في الحرب الدائرة في أوكرانيا، لكنها تعرضت لانتقادات بسبب عدم إدانتها الحرب الروسية على أوكرانيا.

شراكة استراتيجية 

موسكو "بلغت أعلى مستوى لها في التاريخ وتواصل تطورها بشكل مطرد"، بحسب "سي سي تي في".

ولفتت إلى أن زيارة شي إلى موسكو حيث التقى نظيره الروسي فلاديمير بوتين في مارس (آذار) "ضخت زخماً قوياً في تنمية العلاقات الروسية - الصينية".

وقال شي إن

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الرئیس الصینی

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/

تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حيث يتقدم الجيش الروسي على مختلف المحاور ويحبط محاولات قوات كييف شن هجمات مضادة، ملحقا بالعدو خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

برلماني أوكراني ينتقد دعوة السلطات للمواطنين لشراء معدات طاقة باهظة الثمنإتمام نقل أسهم شركة رئيس أوكرانيا السابق إلى ملكية الدولة الروسيةإعلام: طائرات استطلاع "الناتو" تراقب المجال الجوي الأوكرانيمستشار رئاسي أمريكي سابق يقترح على أوكرانيا بديلا سريا لحلف "الناتو"الأركان البيلاروسية: إذا تم تهديد استقلال بلادنا سنستخدم الأسلحة النوويةالجيش الروسي يستخدم دراجات نارية ومركبات رباعية في عملية تحرير ستارومايورسكويالقواعد العسكرية الأمريكية في جميع أنحاء أوروبا ترفع حالة التأهب القصوىباستخدام نفق.. القوات الروسية تسيطر على معقل كبير للقوات الأوكرانية في دونيتسك

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /01.07.2024/
  • مارك روته يحث الهولنديين على دعم أوكرانيا قبل توليه قيادة الناتو
  • النائبة حياة خطاب: لا أحد ينكر إنجازات الرئيس السيسي طوال 11 عاما
  • طلب تحريات صاحب فيديو قيادة السيارة برعونة بمصر الجديدة
  • علاقة زواج سيئة.. كيف يمكن للغرب التعامل مع التحالف الروسي الصيني؟
  • محاكاة مجلس الشيوخ: ثورة 30 يونيو بداية ميلاد الجمهورية الجديد
  • الرئيس الصيني: نخطط لإصلاحات كبرى قبيل اجتماع سياسي مهم
  • مرشح رئاسي يتوعد بإنهاء الصراع بعد كلمات زيلينسكي عن "الخسائر في الأرواح"
  • الرئيس الصيني يدعو إلى جسور اقتصادية ويخطط لإصلاحات كبرى
  • تربية ديالى تخلي مسؤوليتها عن وفاة عامل بناء بمدرسة ضمن مشروع القرض الصيني