عدن (عدن الغد) خاص :

برعاية أ. د. الخضر ناصر لصور، رئيس جامعة عدن وإشراف: أ. د. جمال محمد الجعدني، عميد كلية اللغات والترجمة،  نفذت منظمة (ثري تراكس للتنمية) بالشراكة مع منظمة (سوبر نوفاي الفرنسية) معرضًا للأعمال الريادية لطلاب كلية اللغات والترجمة. وذلك في صباح اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023م، دشن الأمين العام الاستاذ محمد حسن سالم.

لجامعة عدن، وعميد كلية اللغات والترجمة أ.د. جمال محمد الجعدني. افتُتاح معرض الأعمال الريادية لطلاب كليات اللغات والترجمة؛ وذلك بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وفي إطار التعاون المتبادل مع منظمة (ثري تراكس للتنمية) بالشراكة مع
منظمة (سوبر نوفاي الفرنسية).

وقد حوى المعرض (22) مشروعًا تجاريًّا، تساعد على خدمة المجتمع وتنميته، عرض فيه الطلاب مشاريعهم المتنوعة، مثل: صناعة العطور والبخور، والخياطة، والتطريز، والتصوير، والمخطوطات الفنية، وغير ذلك.

   وبهذه المناسبة ألقى عميد الكلية: أ. د . جمال محمد الجعدني، كلمة نقل للمشاركين تحيات رئيس الجامعة أ. د. الخضر ناصر لصور أشاد فيها بجهود الطلاب في تقديم  مشاريعهم، وحثهم على التنافس في ريادة الأعمال التنموية،

ووجه الدعوة إلى كل المؤسسات والمنظمات إلى دعم مشاريع الطلاب والأخذ بأيديهم إلى تحقيق طموحاتهم المستقبلية.

   وقد أشاد الحاضرون بالمعرض؛ إذ نالت المشاريع المعروضة استحسان الجميع.

    تجدر الإشارة إلى أن كلية اللغات الترجمة قد استقبلت في الأسبوع الماضي في إطار التعاون المتبادل مع منظمة (ثري تراكس للتنمية)،  الورشة التدريبية لريادة الأعمال، لمدة (4 أيام).

    وكلية اللغات والترجمة بجامعة عدن، تسعى دائمًا إلى تطوير مهارات طلابها بإقامة الورش التدريبية، والندوات العلمية في المجالات المختلفة، لا سيما الورش والندوات التي تتعلق بالمهارات الوظيفية المرتبطة بسوق العمل.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: کلیة اللغات والترجمة

إقرأ أيضاً:

"تأثير الاجهاد الرطوبى على قوة الهجين" رسالة ماجستير بجامعة جنوب الوادي

حصل الباحث أحمد عبدالله عبد الوهاب أمير، على درجة الماجستير فى العلوم الزراعية محاصيل "تربية نبات" من كلية الزراعة جامعة جنوب الوادي، وذلك عن موضوع رسالته المعنونة: "تأثير الاجهاد الرطوبى على القدرة على الائتلاف وقوة الهجين في بعض التراكيب الوراثية لذرة الحبوب الرفيعة".

تأثير الاجهاد الرطوبى على القدرة على الائتلاف وقوة الهجين

   قال الباحث إن محصول الذرة الرفيعة، يعتبر من أهم محاصيل الحبوب في مصر، وهو رابع محصول من حيث المساحة بعد القمح والأرز والذرة الشامية، وتتركز آكبر المساحات في محافظات الفيوم، أسيوط، سوهاج وتبلغ المساحة المنزرعة حوالي ٤٠٠ ألف فدان وتنتج ٨٥٠ ألف طن حبوب سنويًا ويستخدم هذا الانتاج في علف الحيوانات، كما أن المحصول الأخضر يستخدم كعلف أيضا، وذلك بعد قرار الحكومة الأخير بخلط الدقيق بنسبة ٢٠٪ من الذرة الرفيعة لسد الفجوة وتقليل الاستيراد.  

أوضح الباحث انه تم إجراء البحث في محطة بحوث شندويل بمحافظة سوهاج خلال موسمي ٢٠٢٢ و ٢٠٢٣، وتم تقييم بعض التراكيب الوراثية تحت مستويين من الري لمعرفة أفضل الهجن التي تعطي أعلى انتاجية من المحصول مع استخدام أقل كميات من مياه الري وذلك بسبب مشكلة نقص المياه.  

وأظهرت النتائج وجود خمس هجن كانت متفوقة علي الصنف القياسي هجين شندويل ١، وتم التوصية بتقييم هذه الهجن في تجارب مقارنة المحصول علي نطاق واسع.   

عقدت المناقشة فى رحاب جامعة جنوب الوادي برعاية الدكتور أحمد عكاوى رئيس الجامعة، و الدكتور عصام الدين عبدالهادى عميد كلية الزراعة.  

وتكونت لجنة الإشراف من الدكتور محمد سيد حسن أستاذ ورئيس قسم المحاصيل ووكيل كلية الزراعة لشئون التعليم والطلاب جامعة جنوب الوادى، والدكتور محمد أحمد علي استاذ المحاصيل المتفرغ وعميد كلية الزراعة السابق بجامعة جنوب الوادى والدكتور خالد محمد محمود رئيس بحوث بمعهد بحوث المحاصيل الحقلية ورئيس قطاع الإنتاج بوزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية بالجيزة.  

كما ضمت لجنة المناقشة والحكم من الدكتور محمد أحمد علي استاذ المحاصيل المتفرغ وعميد كلية الزراعة السابق جامعة جنوب الوادى "مشرفاً ومناقشاً"،  والدكتور عصام الدين عبد الهادى عبد اللطيف استاذ المحاصيل وعميد كلية الزراعة جامعة جنوب الوادي "مناقشاً من الداخل"، والدكتور محمد سيد حسن أستاذ ورئيس قسم المحاصيل ووكيل كلية الزراعة لشئون التعليم والطلاب جامعة جنوب الوادى "مشرفاً ومناقشاً"، والدكتور سعيد حراجي محمد استاذ المحاصيل كلية الزراعة جامعة الأزهر فرع أسيوط "مناقشا من الخارج".

مقالات مشابهة

  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية الطب جامعة حلوان
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على كلية التربية الموسيقية جامعة حلوان والأقسام المتاحة بها
  • جوائز تصل إلى 25 ألف جنيه.. تفاصيل مسابقة «القراءة الحرة» لطلاب جامعة الأزهر
  • "تأثير الاجهاد الرطوبى على قوة الهجين" رسالة ماجستير بجامعة جنوب الوادي
  • برنامج تدريبي لطلاب المدارس في البرمجة والروبوتات في جامعة القاهرة
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجًا تدريبيًا صيفيًا لطلاب المدارس في مجال برمجيات الروبوتات
  • جامعة القاهرة تنظم برنامجا تدريبيا لطلاب المدارس في مجال برمجيات النظم المدمجة والروبوتات
  • جامعة الإمام محمد بن سعود: فتح باب القبول في كلية التمريض.. الاثنين المقبل
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب
  • انطلاق فعاليات مناقشة مشروعات تخرج طلاب الهندسة بأسوان