«عُمان»: تنطلق مساء غدًا الخميس منافسات بطولة فرق العموم لكرة الطاولة لعام 2023م، بتنظيم من الاتحاد العماني لكرة الطاولة، وذلك بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، بمشاركة 15 ناديا هي: السيب وقريات وأهلي سداب ونخل والرستاق والسويق وصحم وعبري وينقل والنهضة والاتفاق وصلالة وظفار ومرباط ومصيرة، وستستمر منافسات البطولة على مدار ثلاثة أيام على أن يكون الختام مساء بعد غد السبت برعاية سعادة باسل بن أحمد الرواس وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب.

وستقام قرعة البطولة والاجتماع الفني للبطولة ظهر غدا الخميس في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرا بقاعة الاجتماعات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر بحضور ممثلي الفرق، وسيتم تقسيم الفرق المشاركة إلى ثلاث مجموعات، حيث ستضم كل مجموعة خمسة أندية وتعلب مبارياتها من دور واحد، على أن يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني مباشرة إلى الدور الثاني بالإضافة إلى أفضل فريقين حاصلين على المركز الثالث من بين المجموعات الثلاث، على أن يصبح عدد الأندية المتأهلة ثمانية أندية إلى منافسات دور الربع النهائي للبطولة.

ومن المتوقع أن تشهد البطولة منافسات قوية وإثارة كبيرة في مبارياتها، حيث تعاقدت الأندية مع عدد من اللاعبين المحترفين، حيث سمح نظام البطولة بالتعاقد مع اللاعبين الأجانب بهدف تطوير المستوى الفني وتوفير بيئة مناسبة للاعبين المحليين من الاحتكاك باللاعبين الأجانب، وأكملت الأندية استعداداتها لخوض منافسات البطولة، حيث خضع لاعبو الأندية في الفترة المنصرمة إلى المشاركة بالبطولات الخاصة بالفردي، كما خاض اللاعبون تدريبات مكثفة إلى جانب أن بعض لاعبي المنتخبات قد شاركوا ببعض البطولات الدولية، وسيسعى اللاعبون المشاركون للظفر بالنتائج المتقدمة والفوز بالمراكز الأولى لهذه البطولة.

من جانب آخر، أكمل الاتحاد العماني لكرة الطاولة كافة التحضيرات المتعلقة ببدء منافسات البطولة، حيث تم الانتهاء من كافة الترتيبات الفنية واللوجستية، وسيشرف على إدارة بطولة فردي العموم عدد من حكام الدرجة الأولى والحكام الدوليين، وسيكون مدير البطولة الحكم الدولي خالد بن حسن الزعابي بينما سيتولى مسعود بن زايد الشقصي ومحمد بن حميد الجساسي مهام الإشراف العام للبطولة.

وكان الاتحاد العماني لكرة الطاولة قد اختتم كافة منافسات بطولات الفرق للمراحل العمرية، حيث توج نادي عبري (أ) بطلًا لمنافسات بطولة فرق الأشبال لكرة الطاولة لعام 2023 بعدما نجح الفريق في تخطي نظيره نادي عبري (ب) في المباراة النهائية بنتيجة 3-1 بالصالة الرياضية بالمجمع الرياضي بصحار، وحل في المركز الثالث نادي صحم (ب) إثر تغلبه على نادي ينقل بـ3-0 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي فترة سابقة، توج نادي صحم (أ) بطلًا لمنافسات بطولة فرق البراعم لكرة الطاولة لعام 2023 بعدما نجح الفريق في تخطي نظيره نادي عبري (أ) في المباراة النهائية بـ3-1، وحل في المركز الثالث نادي عبري (ب) إثر تغلبه على نادي صلالة بـ3-0 في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.

وخطف نادي عبري (أ) لقب بطولة منافسات بطولة فرق الناشئين لكرة الطاولة لعام 2023 إثر تصدره لجدول الترتيب العام بعد ختام مرحلتي الذهاب والإياب برصيد 14 نقطة، وجاء نادي ينقل في المركز الثاني برصيد 13 نقطة وذلك في أولى إنجازات النادي الرسمية منذ تفعيل رياضة كرة الطاولة ومركز الواعدين بالنادي، بينما حل نادي صحم في المركز الثالث برصيد 12 نقطة.

وسيتم الاحتفال وتتويج الفرق الفائزة بالمراكز الأولى وذلك على هامش الحفل الختامي لنهائيات بطولة فرق العموم لكرة الطاولة المزمع إقامته مساء يوم السبت بالصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وعلى مستوى نهائيات الفردي، فقد أنهى الاتحاد العماني لكرة الطاولة نهائيات الفردي لكافة الفئات في فترة سابقة، حيث تمكن اللاعب أحمد الريامي من نادي عبري من التتويج بلقب منافسات بطولة فردي الناشئين لكرة الطاولة لعام 2023م، بعد فوزه على زميله اللاعب لقمان الفارسي بـ3-0، وجاء السيناريو مشابهًا لبطولة فردي الأشبال، حيث استطاع الريامي التفوق على زميله اللاعب لقمان الفارسي من نادي عبري بـ3-1 في المباراة النهائية ليتوج بلقب بطولة فردي الأشبال لكرة الطاولة لعام 2023م، وفي منافسات بطولة فردي البراعم لكرة الطاولة لعام 2023م توج اللاعب تركي بن فهد العبري من نادي عبري بلقب البطولة عقب فوزه على اللاعب ناصر الزعابي من نادي صحم بـ3-0 في المباراة الختامية، وفي لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع، استطاع اللاعب علي العجمي من نادي صحم تحقيق نتيجة الانتصار على زميله اللاعب ناصر البلوشي، وخطف اللاعب مهند البلوشي لقب بطولة فردي العموم بعد تفوقه على اللاعب أسعد الرئيسي في اللقاء الختامي.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

كوبا أمريكا 2024| منتخب تشيلي يتعادل مع كندا ويودع البطولة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

سقط منتخب تشيلي في فخ التعادل السلبي مع كندا، خلال المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد على ملعب إنتر& كو ستاديوم، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أمريكا 2024.

انتهى الشوط الأول بلا أهداف، لكنه شهد حالة طرد في صفوف منتخب تشيلي، حينما أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء في وجه جابرييل سوازو في الدقيقة 27، بعد حصوله على بطاقتين صفراوتين.

وفي الشوط الثاني، حاول منتخب تشيلي الوصول إلى مرمى كندا، ولكن النقص العددي أثر على قدراته الهجومية.

منتخب كندا يتأهل لربع نهائي كوبا أمريكا 2024

وبهذا التعادل، تأهل منتخب كندا إلى الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أمريكا 2024 لأول مرة تاريخيًا، وذلك حينما رافق منتخب الأرجنتين متصدر المجموعة الأولى بالعلامة الكاملة.

منتخب تشيلي يودع كوبا أمريكا 2024

وبذلك أيضًا، ودع منتخب تشيلي منافسات كوبا أمريكا 2024، بعدما فشل في تحقيق الفوز في 3 مباريات خاضها.

وبتلك النتيجة، احتل منتخب كندا وصافة جدول ترتيب المجموعة الأولى من مجموعات كوبا أمريكا 2024 برصيد 4 نقاط، بينما جاء منتخب تشيلي ثالثًا وفي رصيده نقطتين فقط من تعادلين وهزيمة.

مقالات مشابهة

  • بطولة العالم للخماسي الحديث للناشئين تشهد تحطيم 5 أرقام قياسية
  • عشية منافسات اليورو.. تعرف على أصغر هداف في تاريخ البطولة
  • الاتحاد الزامبي يعلن وفاة جاستن شونغا مهاجم نادي نجران
  • إنجلترا تقلب الطاولة على سلوفاكيا وتصعد لربع نهائي اليورو
  • مفاوضات إسبانية لإشراك النصر في بطولة كولومبيا
  • كوبا أمريكا 2024| منتخب تشيلي يتعادل مع كندا ويودع البطولة
  • منتخب الشباب الوطني يكتفي بالتعادل مع الكويت في بطولة غرب آسيا
  • إنبي يتوج ببطولة الأندية الإفريقية لـ تنس الطاولة للمرة الثالثة على التوالي
  • لاعبة منتخب سورية لكرة الطاولة هند ظاظا تبلغ نصف نهائي دورة ألعاب أطفال آسيا
  • انطلاقة قوية لمنافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو