شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن تمديد الخط السككي فائق السرعة إلى أكادير ووجدة يتطلب 150 مليار درهم، زنقة 20 الرباط أكد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، أن المخطط السككي الطموح للمكتب الوطني للسكك الحديدية، يتضمن إحداث 1300 كلم .،بحسب ما نشر زنقة 20، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تمديد الخط السككي فائق السرعة إلى أكادير ووجدة يتطلب 150 مليار درهم، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تمديد الخط السككي فائق السرعة إلى أكادير ووجدة يتطلب...

زنقة 20 | الرباط

أكد محمد عبد الجليل، وزير النقل واللوجستيك، أن المخطط السككي الطموح للمكتب الوطني للسكك الحديدية، يتضمن إحداث 1300 كلم من الخطوط الجديدة للسرعة الفائقة لربط أكادير عبر مراكش، وربط وجدة عبر مكناس وفاس و تازة.

وأوضح وزير النقل واللوجستيك، في معرض جوابه على أسئلة النواب خلال جلسة الأسئلة الشفوية، اليوم الاثنين، أن إنجاز هذه المشاريع يتطلب اعتمادات مالية تقدر بـ150 مليار درهم.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ملیار درهم

إقرأ أيضاً:

الأسر المغربية أودعت لدى البنوك 894 مليار درهم متم غشت 2024

زنقة20ا الرباط

أفاد بنك المغرب بأن الودائع لدى البنوك بلغت 1.202,4 مليار درهم عند متم غشت الماضي، أي ارتفاع بنسبة 6 في المائة مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الفارطة.

وأوضح البنك في لوحة القيادة الأخيرة المتعلقة بـ”القروض والودائع البنكية” الصادرة عنه، أن ودائع الأسر بلغت 894 مليار درهم، بارتفاع سنوي نسبته 5,9 في المائة، من بينها 207,6 مليار درهم للمغاربة المقيمين بالخارج، بينما ارتفعت ودائع المقاولات الخاصة بنسبة 11 في المائة إلى 209,7 مليار درهم.

وفي ما يتعلق بأسعار الفائدة المطبقة على الودائع الآجلة، فقد سجلت ارتفاعا بمقدار 6 نقاط أساس بالنسبة للودائع لمدة 6 أشهر وتراجعا بمقدار 21 نقطة أساس بالنسبة للودائع لمدة 12 شهرا لتصل على التوالي إلى 2,73 و2,53 في المائة متم غشت 2024.

وتم تحديد الحد الأدنى للفائدة على حسابات الادخار عند 2,48 في المائة بالنسبة للنصف الثاني من سنة 2024، أي بتراجع نسبته 26 نقطة أساس مقارنة بالنصف الماضي من السنة.

مقالات مشابهة

  • وزير النقل: نتفاوض مع «سكك حديد ألمانيا» لإدارة شبكة القطار الكهربائي السريع
  • لندن غيت وفرانك مولر يعلنان عن مشروع أيقوني جديد؛ برج فرانك مولر فانغارد بقيمة 1.6 مليار درهم
  • 551 صفقة كبيرة بقيمة 20.4 مليار درهم في أسواق الأسهم المحلية
  • ودائع المغاربة لدى الأبناك تتجاوز ألفا و202 مليار درهم
  • 20.4 مليار درهم قيمة 551 صفقة كبيرة في سوقي دبي وأبوظبي منذ بداية 2024
  • السلطات تقرر تمديد صرف المساعدات الاستعجالية للأسر المتضررة من زلزال الحوز  على خلفية تقدم برنامج إعادة البناء والتأهيل
  • بتعليمات ملكية..الحكومة تعلن تمديد صرف المساعدات المادية للأسر المتضررة من زلزال الحوز لمدة 5 أشهر
  • الأسر المغربية أودعت لدى البنوك 894 مليار درهم متم غشت 2024
  • نقل النواب توافق على منحة 3 ملايين يورو لتطوير الخط الأول لمترو الأنفاق
  • تحويلات المغاربة المقيمين بالخارج تتجاوز 80 مليار درهم