الثورة نت|

نظمت هيئة مستشفى 26 سبتمبر متنة، بني مطر محافظة صنعاء، اليوم، فعالية خطابية بالذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” شهداؤنا على طريق تحرير الأقصى”.

وفي الفعالية، أكد رئيس الهيئة، الدكتور محمد جابر المطري، أن إحياء ذكرى سنوية الشهيد يأتي تأكيداً للصمود و ترسيخا لثقافة الجهاد في مواجهة قوى الظلم والاستكبار العالمي وتجديد العهد للمضي في درب الشهداء .

ولفت إلى أن هذه المناسبة التي تتزامن مع معركة طوفان الأقصى في مواجهة العدو الصهيوأمريكي ، تدعو إلى الاعتزاز بما قدمه الشهداء من نموذج مشرف في الفداء والتضحية وإيثار الآخرة على الحياة الدنيا وتقديم أرواحهم رخيصة في سبيل رفعة الوطن والذود عن أمنه واستقراره.

فيما تطرق مدير عام مديرية بني مطر، يحيى القنوص، إلى فضل الشهادة والشهداء ومنزلتهم الرفيعة عند الله ومكانتهم في المجتمع كقدوة في العطاء والتضحية ، معتبراً إحياء هذه المناسبة وفاءً للشهداء والاقتداء بنهجهم وتضحياتهم.

وأشار إلى ثمار تضحيات الشهداء والطريق الذي سلكه هؤلاء العظماء في سبيل العزة والكرامة والشرف وفي مقدمتها ماهو عليه الشعب اليمني من موقع متفرد في نصرة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني قولاً وعملاً .

وأكد أهمية التفاعل الجاد مع الحملة الوطنية لنصرة الأقصى وبذل الجهود لتقديم العون والدعم والمساعدة لنصرة القضية الفلسطينية التي تمثل قضية الإسلام والإنسانية في زمن الذل والخنوع و العمالة والإرتهان بأيدي اليهود والغرب الكافر .

وفي ختام الفعالية، التي حضرها عدد من مديري المكاتب التنفيذية وموظفي الهيئة والشخصيات الإجتماعية، جرى تكريم ذوي الشهداء من منتسبي الهيئة كتعبير رمزي عن الوفاء والعرفان بتضحيات الشهداء الذي بذلوا أرواحهم رخيصة في سبيل الله والدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الذكرى السنوية للشهيد

إقرأ أيضاً:

رفد مستشفى الثورة ومستشفى 21 سبتمبر في الحديدة بأدوية الإسهالات المائية

 

الثورة / أحمد كنفاني/يحيى كرد

تسلمت هيئة مستشفى الثورة العام ومستشفى 21 من سبتمبر بمحافظة الحديدة أمس، كمية جديدة من الأدوية، الخاصة بعالج الإسهالات المائية الحادة، مقدمة من مؤسسة إخوان ثابت الخيرية، ومؤسسة هائل سعيد الخيرية، بتكلفة تجاوزت 7 ملايين ريال.
وفي تسليم بحضور وكيل المحافظة المساعد، علي كباري، أشار وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي إلى أهمية هذه الأدوية التي تأتي في ظل الجهود المبذولة للسيطرة على هذه الأمراض المعدية وخاصة الإسهالات المائية الحادة، وطرق الوقاية من العدوى.
مشيداً بمبادرة إخوان ثابت ومؤسسة هائل سعيد الخيرية الإنسانية في تقديم هذه الكمية من الأدوية التي ستسهم في معالجة حالات الإسهالات المائية الحادة وغيرها من الأمراض.
وفي تصريح لـ”الثورة” أشاد رئيس هيئة مستشفى الثورة الدكتور، خالد سهيل، ومدير مستشفى 21 سبتمبر. الدكتور عبدالرحمن المسيبلي، باستمرار الدعم المقدم، من مؤسسة إخوان ثابت، ومؤسسة هائل سعيد الخيريتين . التي هي عبارة عن مغذيات وأدوية مخصصة لعلاج أمراض الأسهالات، متطرقان إلى الجهود التي تبذلها كوادر الطبية والتمريضية لاستقبال ومعالجة المرضى ومدى تزايد الحالات بشكل يومي، مؤكدان أهمية تضافر الجهود لمواجهة هذا المرض والسيطرة عليه. من خلال اتخاذ كافة التدابير الوقائية، وتوعية المجتمع بطرق انتقال المرض.
فيما أوضح المدير الإداري لمجموعة إخوان ثابت قيصر نعمان ومدير المبيعات عبدالله الهجري، أن هذه المساهمة تأتي في إطار حرص المؤسسة على تعزيز التزاماتها الإنسانية عبر دعم القطاع الصحي لمعالجة أمراض الاسهالات الحادة.

مقالات مشابهة

  • رفد مستشفى الثورة ومستشفى 21 سبتمبر في الحديدة بأدوية الإسهالات المائية
  • هيئة فنون الطهي تنظم فعالية المزارعين في منطقة الباحة
  • فعالية خطابية في إب بمناسبة ذكرى يوم الولاية
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • مسرح السامر يشهد احتفالية هيئة قصور الثقافة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • فعالية خطابية في إب بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام
  • فعالية خطابية في المحويت بذكرى رحيل العالم الرباني بدرالدين الحوثي
  • إب.. مكاتب الصحة والأشغال والزكاة تنظم فعالية خطابية إحياءً لذكرى يوم الولاية
  • فعالية ثقافية في مديرية صرواح بمأرب احتفاءً بذكرى يوم الولاية
  • مأرب: فعالية لحرائر مديرية صرواح بذكرى يوم الولاية