صحيفة اليوم:
2024-06-30@01:05:19 GMT

الخبر.. تدريب فتيات على سوق العمل الرقمي

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

الخبر.. تدريب فتيات على سوق العمل الرقمي

أكد مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، عبدالرحمن المقبل، على أهمية دور المرأة في تحقيق رؤية المملكة 2030، والتي تعتبر أحد مرتكزاتها، منوهاً على أن تمكين المرأة عزز من ثقتها بنفسها، وكشف عن العديد من الأسماء النسائية التي أثبتت نفسها وأصبح يشار لها بالبنان في مختلف المجالات.

جاء ذلك، مساء أمس الثلاثاء، خلال حضوره اليوم الختامي لبرنامج ”مسارات التسويق الرقمي وكتابة المحتوى“، والذي قدمته جمعية أفق لتنمية وتأهيل الفتيات بالمنطقة الشرقية، لمدة شهرين، بواقع 120 ساعة، وقدم البرنامج المدرب الدكتور محفوظ الغامدي، واستفادت منه 40 متدربة.

أخبار متعلقة "أمير الشرقية" يرعى توقيع مذكرات تفاهم لفرع وزارة الموارد البشرية بالشرقية"المقبل" يزور مجمع ميناء الملك سلمان العالمي برأس الخيرأمير الشرقية يستقبل مدير عام فرع وزارة التجارة بالمنطقة الشرقيةالشراكات المجتمعية

من جهتها رحبت مدير عام مركز الأميرة جواهر «مشاعل الخير»، مريم اليحيى، بفكرة الشراكات المجتمعية مع الجمعيات الخيرية، ومنسوبيها، سعياً من المركز لاستفادة اكبر قدر من أفراد المجتمع، إلى جانب تحقيق تطلعات المركز مع القطاع الثالث.

ويعتبر ”مسارات“ برنامجًا تدريبيًا تطبيقيًا منتهياً بالتوظيف ويختص في مجال التسويق الرقمي وكتابة المحتوى، وينتهي بالتوظيف ويتضمن التدريب والتطبيقات العملية، التدريب الميداني، الاستشارات والارشاد التخصصي، ويهدف البرنامج إلى تمكين الفتيات من الحصول على فرصة عمل في مجال التسويق الرقمي وكتابة المحتوى وتأهيلهن تأهيلًا مواكبًا لسوق العمل المستقبلي.

الكتابة الرقمية

تمثلت محاور البرنامج بالنشاط التسويقي كركيزة لأنشطة الأعمال، ونظام التسويق ومكوناته، وسلوك المستهلك والعوامل المؤثرة على عملية الشراء، والتخطيط الاستراتيجي للأنشطة التسويقية، واستراتيجية وإدارة التسعير، التوزيع والترويج، والتسويق الرقمي، ومن هو كاتب المحتوى، ومقومات الكتابة الرقمية، وأفضل الطرق لجعل المحتوى أكثر انتشارًا، ومهارات يجب أن يمتلكها كاتب المحتوى، وكيفية بناء عنوانًا جذابًا لمحتواك الرقمي، وإنشاء موقع، وربط الموقع ب google Analytic وكيفية استخدامه، وعرض مشاريع المتدربات.

من جهتها ثمنت رئيس مجلس إدارة جمعية أفق لتنمية وتأهيل الفتيات، الدكتورة سعاد الدريويش، زيارة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، عبدالرحمن المقبل، ومدير عام مركز الأميرة جواهر «مشاعل الخير»، مريم اليحيى، والتي عكست زيارتهما للبرنامج حرصهما ودعمهما المعنوي والوظيفي للمستفيدات، وكان لهما بالغ الأثر.

تأهيل وتدريب الفتيات

نوهت الدريويش بأن الجمعية حريصة على تأهيل وتدريب وتمكين الفتيات والسعي إلى إيجاد فرصاً وظيفية مناسبة لهن، من خلال هذه البرامج النوعية، والتي تأخذ الجمعية في عين الاعتبار على أن تكون هذه البرامج نوعية وتواكب سوق العمل المستقبلي، بالتوافق مع رؤية المملكة 2030 .

وفي نهاية البرنامج عبرت المتدربات عن سعادتهن واستفادتهن من البرنامج خاصة أنه يوفر لهن فرصاً وظيفية تلائم إمكانياتهن، كما وجهن الشكر والامتنان لمقدم الدورة الدكتور محفوظ الغامدي، ولجمعية أفق بصفة عامة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: محمد السليمان الخبر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المنطقة الشرقية تمكين المرأة رؤية المملكة 2030 بالمنطقة الشرقیة التسویق الرقمی مدیر عام

إقرأ أيضاً:

أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي بالمنطقة

المناطق_واس

كشف صاحب السمو الأمير الدكتور فيصل بن عبدالعزيز بن عياف أمين منطقة الرياض، أن الجهود الرقابية على أعمال منظومة الخدمات البلدية في المنطقة عبر “برنامج المستفيد السري”، نفّذت أكثر من 800 زيارة لعدة مواقع وبلديات ومرافق التابعة للأمانة؛ لتقييم الأداء ورصد الإيجابيات والسلبيات، وصولاً لتحسين جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين.

ووفقاً لتقرير المستفيد السري للربع الأول من عام 2024 م، سجّلت بلديات حوطة بني تميم وجلاجل وتمير وروضة سدير وبدائع العضيان أعلى تقييم في أفضل بلديات بالمنطقة.

أخبار قد تهمك فيصل بن عبدالعزيز يستقبل المواطنين في جلسته المسائية في ديوان الإمارة بعرعر 6 ديسمبر 2021 - 11:36 مساءً

وفيما يخص نتائج البلديات الفرعية، جاءت بلديات الحائر وعرقة والشمال والشفاء والروضة على أفضل التقييمات في تقارير المستفيد السري على مستوى منطقة الرياض.

يذكر أن برنامج المستفيد السري أطلقته أمانة منطقة الرياض قبل عامين؛ لتعزيز الجهود الرقابية عبر زيارات سرية للبلديات والمرافق لتقييم تجربة الزوار.

مقالات مشابهة

  • عميد بلدية الغريفة: أزمة الوقود شلت العمل الوظيفي بالمنطقة
  • طلاب برنامج معلوماتية الأعمال بـ "حلوان الأهلية" يبدأون تدريبهم بمبادرة رواد مصر
  • مدير شرطة ولاية القضارف يتفقد سير العمل بشرطة محلية القلابات الشرقية
  • القبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين
  • القبض على 3 أشخاص بالمنطقة الشرقية لترويجهم الحشيش والإمفيتامين
  • مصرع عامل سقط عليه مصعد كهربائى بالمنطقة الصناعية فى الدقهلية
  • فن الرسم على القماش ورشة عمل لعضوات نادي الفتاة والمرأة بالشرقية
  • أمين الرياض : برنامج المستفيد السري نفّذ خلال عامين 800 زيارة لتقييم العمل البلدي بالمنطقة
  • وزارة الحكم المحلي بحكومة الدبيبة تستعرض النظام الرقمي لبرنامج تفعيل الإيرادات المحلية
  • أمين الجوف يبحث مع مدير فرع البيئة المبادرات المقترحة والشراكة في المهرجانات الزراعية بالمنطقة