بوابة الوفد:
2024-07-04@10:00:24 GMT

إطلاق وحدة معالجة الرسومات Intel Arc A580

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

أعلنت إنتل توافر وحدة معالجة الرسومات Intel Arc A580 على الفور في جميع أنحاء العالم من خلال شركائها. يملأ المنتج الجديد منتصف مجموعات منتجات معالجة الرسومات Intel Arc للاعبين و المبدعين ويقدم أداء متقدم في الألعاب بإعدادات متطورة و جودة 1080 بكسل و كذلك تصميمات عالية الجودة لألعاب العصر الحديث، ومعدلات إطارات عالية في ألعاب الرياضات الإلكترونية بالإضافة إلى مجموعة شاملة من الإمكانيات و الوسائط المتعددة .


"تأتى وحدة معالجة الرسومات Intel Arc A580 مزودة باحدث التقنيات مثل Intel Xe Super Sampling (Xess) المعززة بالذكاءالاصطناعى و كذلك خاصية  تتبُع الاشعاع المٌسرع للأجهزة بهدف تعزيز اداء الألعاب و تقديم صور و مرئيات واقعية"
تمثل وحدة معالجة الرسومات Intel Arc A580 عرضًا جديدًا مقنعًا في هذا القطاع حيث تقدم مميزات حديثة لمبدعين المحتوي و اللاعبين بسعر منافس. تأتي بمزايا قوية للألعاب مثل تقنية Intel XeSS واتباع الأشعة لتحسين تجربة الألعاب وتحقيق أداء أفضل على دقة أعلى مع تصميمات واقعية.

بسرعة 512 جيجابايت في الثانية، أكثر من ضعف سعة الذاكرة لأقرب المنافسين، تجعل وحدات معالجة الرسومات Intel Arc A580 قادرة على تشغيل الألعاب الحديثة بكل سلاسة. كما تدعم الوسائط بشكل شامل بما في ذلك فك وترميز AV1 للأجهزة بشكل مزدوج، مما يتيح لمبدعي المحتوى العمل باستخدام الشفرة التى يفضلونها.
لا تعمل محركات الذكاء الاصطناعي (Intel Xe Matrix Extension) المدمجة على دعم و تشغيل تقنية تحسين قائمة الذكاء الاصطناعي Intel XeSS فحسب، ولكنها توفر أيضًا أداءً رائعًا في أعباء عمل الذكاء الاصطناعي الأخرى، مثل الأحمال التوليدية التي تستخدم نماذج مثل تقنية الانتشار المستقرة (Stable Diffusion)

بالنسبة للتوافر: يمكن العثور على وحدات معالجة الرسومات Intel Arc A580 على منصات عديدة مثل ASRock و GUNNIR و Sparkle، ابتداءً من 179 دولار.

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

أبو الغيط يدعو إلى معالجة أسباب خروج تدفقات الهجرة واللجوء

أكد الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، ضرورة معالجة الأسباب الجذرية الدافعة لخروج تدفقات الهجرة واللجوء، والربط بين الهجرة والتنمية من خلال اتباع مقاربات تنموية تعمل على تعزيز التعاون بين الجهات الفاعلة في المجالين الإنساني والإنمائي.
جاء ذلك في كلمته الافتتاحية خلال أعمال مؤتمر الاستعراض الإقليمي الثاني للاتفاق العالمي من أجل الهجرة الآمنة والمنظمة والنظامية في المنطقة العربية، الذي انعقد أعماله اليوم بمقر الجامعة العربية

الهجرة العالمية

وقال أبو الغيط إن الهجرة من وإلى المنطقة العربية تمثل قِسمًا مُهمًا من الهجرة العالمية، وتسهم في تشكيل الواقع الاجتماعي والاقتصادي للمنطقة، وجوارها والعالم ككل، لافتًا إلى أن المنطقة العربية تستضيف ما يُقدر بـ 41.4 مليون مهاجر ولاجئ، وتُعد منشأ لنحو 32.8 مليون مهاجر ولاجئ.

أخبار متعلقة استشهاد 12 فلسطينيًا في اعتداءات للاحتلال على غزة والضفة الغربيةأمين التعاون الإسلامي: ملتزمون بدعم الشعب الفلسطيني للحصول على حقوقه

شدد أبو الغيط في كلمته على أهمية تضافر الجهود الدولية الجماعية لإنقاذ الدولة السودانية ومنع انهيارها#اليوم | #السودان | @arableague_gs
للمزيد: https://t.co/YHk56MevQE pic.twitter.com/OvZgCDz9yu— صحيفة اليوم (@alyaum) June 21, 2024


وأضاف أن المنطقة العربية تُعاني تحديات مختلفة ألقت بظلالها على مختلف مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وزادت من الأعباء التي تتحملها دول المنطقة، ما أدى إلى زيادة العوامل الدافعة للهجرة، وزيادة وتيرة هجرة العقول والكفاءات، وزيادة الهجرة غير النظامية وما يرتبط بها من مخاطر كبيرة.

ممارسات مرفوضة

وأشار الأمين العام للجامعة العربية إلى المصاعب التي يواجهها المهاجرون من المنطقة العربية إلى الخارج في الفترة الأخيرة، وتعرض بعضهم للممارسات العنصرية المرفوضة والتمييز والإسلاموفوبيا والتهميش، ما يؤدي إلى صعوبة اندماجهم في المجتمعات.
وأوضح أن المنطقة العربية تعرضت لحروب وصراعات أدت إلى ارتفاع أرقام الهجرة والنزوح على نحو مُقلق، خاصة في قطاع غزة وباقي الأراضي المحتلة.
وأعرب عن تمنياته بأن يسهم المؤتمر في خلق واقع جديد يراعي مصالح الجميع، كما يحترم حقوق المهاجرين ويساعدهم على الإسهام الكامل في التنمية المستدامة في جميع البلدان.

مقالات مشابهة

  • أبو الغيط يدعو إلى معالجة أسباب خروج تدفقات الهجرة واللجوء
  • «ميتا» تزود الألعاب الجديدة بالذكاء الاصطناعي
  • إطلاق المساعد الشخصى Project G-Assist لتجربة مثيرة في عالم الألعاب
  • فيديو.. غارة إسرائيلية تقتل قائد وحدة في حزب الله وتصيب ابنه
  • الجامعة العربية: ضرورة معالجة الأسباب الجذرية للهجرة واللجوء في المنطقة
  • ماكرون يطالب نتنياهو بعدم إطلاق عملية جديدة في رفح وخان يونس
  • غوغل تعلن عن موعد إطلاق سلسلة بكسل 9
  • السعودية.. إطلاق أول وحدة توربينات غازية
  • إطلاق realme GT 6 في الإمارات والذي يجمع بين ميزات “Flagship Killer” وقوة الذكاء الاصطناعي
  • محافظ المنيا: خدمات الصرف الصحي لدينا مشمولة بنسبة 100%