القاهرة- أش أ:

أشاد حزب حماة الوطن، برئاسة الفريق جلال الهريدي، بنجاح الجهود المصرية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين قوات الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين، متضمنا تبادل الأسرى، وكذلك ضمان وصول المساعدات إلى قطاع غزة.

وأكد الحزب - في بيان اليوم الأربعاء - ترحيبه بهذه الهدنة، والتي تساعد بشكل كبير في تهدئة الأوضاع في المنطقة، وفي إطار السعي المصري نحو الوصول إلى حل نهائي للأزمة، مشددا على أهمية الالتزام ببنود الاتفاق من أجل الحفاظ على الأرواح والممتلكات لتهدئة الأوضاع، لافتا إلى أن الجهود المصرية والتنسيق مع الجانب القطري، نجحت في الوصول إلى هذا الاتفاق في وقت هام لصالح الجانبين.

وأشار الحزب إلى أهمية ردود الفعل في هذا الشأن، والتي ثمنت الجهود المصرية، لاسيما الموقف الأمريكي، وتعليق الرئيس الفلسطيني، وكذلك حركة حماس، والذين أشادوا جميعا بالجهود المصرية في هذا الشأن.

وأكد (حماة الوطن) تمسكه بضرورة الحل العادل للقضية الفلسطينية، ومنع التهجير القسري لأهالي قطاع غزة، وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة حزب حماة الوطن وقف إطلاق النار غزة الفريق جلال الهريدي الاحتلال الإسرائيلي فلسطين طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

«حماة الوطن» بالجيزة: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من السقوط في الهاوية 

قالت حنان فايز، القيادية بحزب حماة الوطن، أمينة الحزب بقسم الوراق بمحافظة الجيزة، إن الذكري الـ11 لثورة 30 يونيو، تأتي في توقيت بالغ الأهمية، تمر به المنطقة العربية، ويتطلب الوقوف خلف القيادة السياسية، للعبور من الأزمة إلى بر الأمان، مؤكدة أن الثورة أنقذت الوطن من مخططات جماعة إرهابية، أرادت اختطاف مصر والسقوط في الهاوية.

المرأة المصرية كان لها دور قوي في ثورة 30 يونيو

وشددت حنان فايز، في بيان لها، على أن المرأة المصرية كان لها دور قوي في إحياء ثورة 30 يونيو، التي كانت من أهم عناصر نجاح الثورة، فكانت بمثابة الانطلاقة الحقيقية للمرأة المصرية، التي رفضت الانتقاص من حقوقها، وكسرت الحواجز من أجل إنقاذ الوطن، في الفترة التى مرت بها مصر، ومحاولت طمس الهوية المصرية، متقدمة بكل تحية وتقدير للمرأة المصرية، وما قدمته من تضحيات من أجل الوطن.

وأشارت إلى أن الدولة المصرية واجهت العديد من التحديات بعد الثورة، ومحاولات كسر الإرادة، لكن جرى التصدي لتلك المحاولات، وانطلقت مصر نحو مسيرتي البناء والتنمية مع مكافحة الإرهاب، مؤكدة أنه بعد مرور 11 عاما على ثورة إنقاذ مصر، تشهد الدولة حالة من التنمية والاستقرار وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى، وتطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي.

مقالات مشابهة

  • الدكتور بن حبتور يشيد بجهود التربية والتعليم والتعليم الفني والمهني لتدشين العام الدراسي 1446ھ
  • مصدر مصري رفيع يكشف عن اتصالات مصرية مكثفة مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف النار في غزة
  • مصدر رفيع المستوى: مصر كثفت اتصالاتها مع إسرائيل والفصائل الفلسطينية لوقف إطلاق النار
  • مصدر رفيع: مصر سبق وأبلغت جميع الأطراف بضرورة وجود اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • اتصالات مصرية تركية مع هنية وأنباء عن تقديم الوسطاء مسودة جديدة للاتفاق
  • إسرائيل ترفض أي تعديلات على مقترح بايدن لوقف القتال في غزة
  • «حماة الوطن» بالجيزة: ثورة 30 يونيو أنقذت مصر من السقوط في الهاوية 
  • إسماعيل هنية ووزير المخابرات المصرية يبحثان مسار المفاوضات الجارية للتوصل لوقف إطلاق النار في غزة
  • السيسي يحذّر من توسع الصراع بالمنطقة ويطالب بوقف إطلاق النار
  • مندوب فرنسا بالأمم المتحدة: أهمية تعبئة الجهود الدولية لوقف التصعيد بين إسرائيل ولبنان