الثورة نت|

ناقشت الهيئة الإدارية للمجلس المحلي بمحافظة صنعاء، في اجتماعها، اليوم، برئاسة المحافظ عبدالباسط الهادي، العروض المرفوعة من عدد من المكاتب التنفيذية، بشأن تنفيذ مجموعة من المشاريع الخدمية المعتمدة لمختلف القطاعات.

واطلع الاجتماع، الذي ضم أمين عام محلي المحافظة عبد القادر الجيلاني وأعضاء الهيئة عبدالسلام الجائفي وعلي السهيلي ومهيوب مهدي، على عرض مكتبي المالية والتخطيط بشأن تعديل اسم مشروع رصف حجري للطريق الرئيسي ملاحا – بني شداد بطول 300 متر وعرض ستة أمتار، عمل خرسانة وتسليح مديرية خولان، إلى مشروع تنفيذ جدران ساندة للطريق نفسه بطول 44 متراً وارتفاع أربعة أمتار ونصف، وفقاً للطلب المقدم من مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة، ووافقت عليه.

وأقر الاجتماع عرض مكتبي المالية والتخطيط بحصر وتصفية مشروع عمل عبارة لشارع الـ40 طريق بيت اللهيدة مديرية بني حشيش بطول 45 متراً وعرض ستة أمتار، بناءً على رفع مكتب الأشغال بالمحافظة بهذا الشأن.

ووافق الاجتماع الذي حضره مديرا مكتب المالية بالمحافظة طه النونو والإدارة العامة للشؤون المالية بديوان المحافظة محمد العميسي، والمدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة فهد عطية والقائمان بأعمال مديري الأشغال العامة والطرق المهندس محمد عشية، والوحدة التنفيذية للمشاريع المهندس سامي الترابي، طلب وحدة تمويل المشاريع الزراعية بإسناد تنفيذ مشروع صيانة وتأهيل سد حبابض مديرية خولان، للجمعية التعاونية بالقطاع الشرقي.

واستعرض المجتمعون طلب القطاع الفني بشأن الموافقة على الأعمال التغييرية “الأعمال الإضافية بدلاً عن الأعمال المحذوفة” المنفذة من قبل الوحدة التنفيذية بالمحافظة في مشروع ترميم وإعادة تأهيل أحد الشوارع بمنطقة ريد، مديرية بني مطر بعرض سبعة أمتار وطول 560 متراً، وتم المواقفة عليه.

وتطرق الاجتماع إلى طلبات مكتب الأشغال بشأن مناقلة جزء من وقر مشروع عمل جدار ساند لعملية قاع الصبار عزلة جبل اللوز مديرية الطيال، المعتمد في الخطة التنفيذية للعام 1444ھ، لصالح مشروع صيانة العبارة الصندوقية بعدد خمس فتحات نهاية الطريق الإسفلتي السهمان – بيت أبو هاشم، وكذا مقترح المكتب بشأن تنفيذ أعمال تعبئة الحفر الصغيرة في الشوارع الرئيسية والهامة في المحافظة بالخلطة الاسفلتية.

وتناول المجتمعون، مقترحات الوحدة التنفيذية للمشاريع بتنفيذ أعمال الحماية والصيانة الروتينية للشوارع الإسفلتية ومصارف مياه الأمطار والطرق الترابية.

كما تم مناقشة مقترح مكتب التخطيط بالمناقلة لمشروع تنفيذ مسح متعدد القطاعات، المنفذ من قبل الجهاز المركزي للإحصاء خلال العام 2021م، من المبلغ المتوفر في مجال المساهمة في تنفيذ المشاريع الخدمية ذات المبادرات المجتمعية، حيث تمت الموافقة عليه وتكليف رئيس لجنة التخطيط والمالية بمتابعة الإجراءات وجدوائية تنفيذ المشروع.

وأقرت الهيئة الإدارية عدم نقل أي وفر من أي مشروع إلا في إطار المديرية الواحدة، اعتباراً من هذا الاجتماع، ووافقت الهيئة على اعتماد تكلفة مشروع رصف ساحة مستشفى 22 مايو – همدان بتكلفة تقديرية 37 مليوناً و118 ألف ريال.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: محافظة صنعاء الهيئة الإدارية

إقرأ أيضاً:

«الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح الخاص لسندات الدين والصكوك

أطلقت هيئة الأوراق المالية والسلع، مشروع تنظيم الطرح الخاص لسندات الدين والصكوك والأدوات المالية المورقة، وهو أحد المشاريع التحولية ضمن اتفاقيات الأداء للجهات الحكومية الاتحادية لعام 2023-2024، والتي تعتبر مشاريع نوعية تنقل الدولة نحو المستقبل وتعزز من تنافسيتها، وتتميز بتحقيق أثر كبير في كافة القطاعات ضمن فترات زمنية قصيرة.

وأصدر محمد الشرفاء الحمادي، رئيس مجلس إدارة الهيئة، الاثنين، قراراً لتنظيم المشروع الذي يدعم سعي حكومة الإمارات في تسريع تحقيق مستهدفات أن تكون الدولة المركز العالمي للاقتصاد الجديد خلال السنوات العشر المقبلة، ضمن رؤية «نحن الإمارات 2031»، والتي تتطلب جهوداً نوعية ومضاعفة.

وقالت الدكتورة مريم بطي السويدي، الرئيسة التنفيذية لهيئة الأوراق المالية والسلع: إن المشروع يعكس الالتزام بتعزيز دور الأسواق المالية المحلية كمحرك رئيسي للاقتصاد، حيث سيعمل التنظيم الجديد على تنويع الفرص والأدوات الاستثمارية أمام المستثمرين، وذلك من خلال تنظيم الطروحات الخاصة، ما يحفز مصدري هذه الطروحات للإدراج في أسواق المال المحلية عوضاً عن إدراجها خارج الدولة، بما يرتقي بجاذبية الاقتصاد الوطني.

ويسري نطاق تطبيق القرار على المصدر، وذلك عند إصدار سندات دين أو صكوك أو أدوات مالية مورقة بموجب طرح خاص وفقاً لأحكام القرار، وكذا على كافة الأطراف المعنية بالطرح الخاص، ولا تسري على الطرح الخاص من قبل الجهات الحكومية الاتحادية أو المحلية أو الشركات المملوكة بالكامل لأي منهم، فيما عدا إخطار الهيئة بعمليات الطرح الخاص.

وحدد القرار شروط ومتطلبات الإصدار داخل الدولة، بحيث يلتزم المصدر أولاً بالحصول على موافقة الهيئة المبدئية قبل العرض على الجمعية العمومية، ويكون ذلك من خلال عرض مسودة دعوة اجتماع الجمعية العمومية، وإرفاق جميع المستندات والبيانات وفقاً للشروط والمتطلبات المشار إليها في بنود ومواد القرار، وستصدر الهيئة موافقتها على الطلب خلال مدة لا تزيد على يوم عمل من تاريخ تقديم الطلب مستوفياً لجميع المتطلبات والشروط الواردة فيه.

وبالنسبة للإصدار خارج الدولة، فقد ألزم القرار المصدر عند طرح وإصدار السندات أو الصكوك أو الأدوات المالية المورقة طرحاً خاصاً خارج الدولة أو في منطقة حرة مالية داخل الدولة، بإخطار الهيئة ببيانات الطرح الأساسية مثل، حجم الطرح ومدته ونوع الأوراق المالية المطروحة، فور انتهاء عملية الطرح والإصدار، وفيما عدا ذلك لا تسري أحكام هذا القرار.

(وام)

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة الدقهلية يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بالمستشفيات
  • مكين يترأس الاجتماع الأول لرؤساء الهيئة الطبية بمستشفيات الدقهلية
  • «الأوراق المالية» تطلق مشروع تنظيم الطرح الخاص لسندات الدين والصكوك
  • الدقهلية تناقش التوصيف الوظيفي والمهام الموكلة لرئيس الهيئة الطبية
  • المحافظ إدريس يترأس اجتماعا لمناقشة نتائج تقييم المشاريع الخدمية والتنموية بالبيضاء
  • مناقشة الخطة التنفيذية لمشروع تشجير مدينة الحديدة ومداخل المديريات 
  • محافظ الفيوم ووفد «الدعم الفني» بالتنمية المحلية يبحثان تنفيذ مشروعات للسياحة الريفية بالمحافظة
  • قرب الإنتهاء من تنفيذ مشروع الصرف الصحى بمنطقة شارع زغلول
  • التخطيط تعلن إبرام خمسة عقود لتنفيذ مشاريع خدمية في محافظتين
  • اجتماع في تعز لتقييم أعمال الأجهزة التنفيذية بمديرية ماوية