قال الجنرال الأمريكي المتقاعد جيمس ماركس إن التأثير العسكري الأساسي لوقف إطلاق النار المؤقت في قطاع غزة هو فقدان جيش الاحتلال للمعلومات الاستخبارية عن الأهداف.

اقرأ أيضاً : إعلام عبري يكشف موعد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ في غزة

وأضاف ماركس في لقاء صحفي مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية أنه في نهاية فترة معينة من الوقت يمكن أن تتحول 4 أيام إلى 5 أيام أو 6 أيام إذا استمروا في إعادة المحتجزين في غزة، وبالتالي ستصبح مهمة عسكرية صعبة للغاية وسيتعين على تل أبيب في تلك المرحلة الانتقال إلى وضع دفاعي.

وأضاف الجنرال المتقاعد جيمس ماركس أن الأمور تبدأ بالضمور ومعها المعلومات الاستخبارية ستبدأ على مدار أيام في غزة بالانهيار من حولهم، لأن حماس ستقوم بإعادة التمركز وستبدل كل ما في وسعها لتعزيز أمنها.

وأشار إلى أن الأمور وصلت للنقطة التي يصعب فيها اتخاذ القرارات، لأن الجنود في غزة مكشوفين ولا تزال حماس في كل مكان كما أن شبكة الأنفاق لا تزال نشطة، وبالتالي فإن هؤلاء الجنود أصبحوا أهدافا وهذا هو التحدي.

 

وبين الجنرال الأمريكي أن التوقف المؤقت ليس مصطلحا عسكريا إما أن تهاجم أو أن تدافع وبالتالي سيتعين عليهم الدفاع وهو ما يغير المهمة المحددة بالكامل، وعليه ستصبح هذه مهمة يصعب على القادة العسكريين تنفيذها.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة وقف اطلاق النار

إقرأ أيضاً:

الاتحاد للمعلومات الائتمانية تُسهّل حصول الشركات على التقارير الائتمانية عبر الأنصاري للصرافة

أعلنت الاتحاد للمعلومات الائتمانية، التعاون مع الأنصاري للصرافة، لتسهيل الحصول على التقارير الائتمانية للشركات في الدولة، حيث يتيح للشركات طلب الحصول على التقرير عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد للمعلومات الائتمانية، ثم زيارة فروع الأنصاري للصرافة، الـ 250، للتحقّق من الهوية وتسلمه عبر البريد الإلكتروني.

ووفق بيان صحافي اليوم الإثنين لاتحاد للمعلومات الائتمانية، ستسهل هذه الخطوة حصول الشركات المُسجَّلة في الإمارات على خدمات، ومنتجات الاتحاد للمعلومات الائتمانية دون حاجة لزيارة  فروعها في أبوظبي أو دبي.
ووقّع اتفاقية التعاون مروان أحمد لطفي، المدير العام للاتحاد للمعلومات الائتمانية، وراشد علي الأنصاري الرئيس التنفيذي لشركة الأنصاري للصرافة.
وقال مروان أحمد لطفي، المدير العام للاتحاد للمعلومات الائتمانية: "مع تزايد طلب الشركات للحصول على الائتمان، تم تبسيط عملية الحصول عل التقرير الائتماني للشركات في جميع أنحاء الدولة، والآن، يمكن للشركات تقديم طلب التقرير الائتماني للشركة عبر الموقع الإلكتروني للاتحاد للمعلومات الائتمانية، ثم زيارة أي فرع من فروع الأنصاري للصرافة لدفع الرسوم والحصول على التقرير الائتماني".
من جانبه، قال راشد علي الأنصاري، الرئيس التنفيذي لشركة الأنصاري للصرافة: "إدراكاً للدور الحيوي الذي تلعبه تقارير الائتمان، نُعرب عن سعادتنا بالتعاون مع الاتحاد للمعلومات الائتمانية لتمكين الشركات من الحصول على التقارير الائتمانية بسهولة أكبر عبر شبكة الفروع المنتشرة في جميع أنحاء الدولة".

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة حول إصابة جنود إسرائيليين في عملية دهس عند الحدود مع مصر
  • أنباء عن محاولة دهس على الحدود الإسرائيلية مع مصر.. والقاهرة تعلق
  • الاتحاد للمعلومات الائتمانية تُسهّل حصول الشركات على التقارير الائتمانية عبر الأنصاري للصرافة
  • «بوريل» من أمام معبر رفح: وقف الحرب في غزة قضية مهمة للاتحاد الأوروبي
  • جنرال أمريكي يزور مقر قيادة الشمال بالجيش الإسرائيلي ويطلع على خططه في لبنان
  • بعد تناولهم «بسكويت بالحشيش».. تفاصيل نقل جنود إسرائيليين للمستشفى
  • إعلام أمريكي: إدارة بايدن أرجأت إعلان خطتها لصفقة غزة لأجل غير مسمى
  • مدير السي آي إيه يتحدث عن مقترح جديد للصفقة خلال أيام
  • مدير المخابرات المركزية الأمريكية: مقترح جديد لوقف الحرب في غزة خلال أيام
  • سعي أمريكي لإنهاء حرب غزة.. وخطة إسرائيلية لتهجير ما تبقى من السكان