الوطن:
2024-09-30@12:05:58 GMT

«السياحة»: موسم العلمين يبدأ بنهاية شهر رمضان المقبل

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

«السياحة»: موسم العلمين يبدأ بنهاية شهر رمضان المقبل

ذكرت وزارة السياحة والآثار، أنّ غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار لشؤون السياحة، شاركت في اجتماع لجنة السياحة الذي عقد خلال منتدى مجلس الأعمال المصري السعودي المنعقد بمصر حاليا، لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين مصر والسعودية في مجال السياحة.

التعاون السياحي

وأضافت الوزارة في بيان صحفي اليوم، أنّ الاجتماع شهد مناقشة بعض المقترحات والأفكار التي من شأنها أن تساهم في تعزيز التعاون السياحي بين مصر والسعودية، وسبل دفع مزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من المملكة، إضافة إلى مناقشة مقترح وضع برامج سياحية تكاملية بين البلدين ومنها برنامج منتج العمرة بلس والذي يستهدف الدمج بين برامج كل من العمرة وزيارة مصر.

السوق العربي

ومن جانبها، استعرضت غادة شلبي نائب وزير السياحة والآثار، المنتجات السياحية الموجودة في المدن السياحية المختلفة في مصر وخاصة التي يفضلها السائحون العرب ومنها منطقة الساحل الشمالي والعلمين ولا سيما في ظل الإقبال المتزايد عليها من السوق العربي، مشيرة إلى أنّ الموسم السياحي في العلمين متوقع أن يبدأ هذا العام في نهاية شهر رمضان، ما يجعل هذا الموسم يستمر إلى مدة أطول عما هو معتاد كل عام، قد تصل إلى 7 أشهر.

وأوضحت أنّ ذلك يأتي تزامنا مع تشغيل مطار العلمين وإتاحة الفرصة للطيران المباشر إلي هناك، واستثمارا للجهود التي تم بذلها خلال الأعوام السابقة لجذب أنظار العالم لهذه المنطقة وما شهدته من أنشطة وفعاليات ومهرجانات متنوعة.

وشهد اللقاء مناقشة فرص الاستثمار السياحي في مصر وخاصة في قطاع الفنادق، حيث أشارت نائب الوزير إلى حرص الوزارة على تحسين مناخ الاستثمار السياحي وزيادة عدد الغرف الفندقية حيث يعد ذلك أحد أهداف ومحاور الاستراتيجية الوطنية لتنمية صناعة السياحة في مصر وبما يحقق مستهدفات الدولة المصرية من هذه الصناعة.

كما تحدثت عن الفرص الاستثمارية المتاحة في مجال الفندقة وخاصة في محافظات الأقصر وأسوان وجنوب سيناء والبحر الأحمر، ومنطقة غرب العلمين، وكذلك في إقامة المنشآت الفندقية العائمة (النايل كروز)، ووحدات الإقامة الفندقية.

وأشارت غادة شلبي إلى أنّ الوزارة تعمل حاليا على الإعداد لمنتج سياحي جديد يقدم فرصة للسائحين من دول الخليج بشكل عام والسعوديين بشكل خاصة من يأتون لزيارة مصر من خلال شركات السياحة المتميزة التي تستطيع أن تقدم لهم المنتج السياحي المصري بشكل عصري ومتقدم وبما يلبي طلباتهم ورغباتهم السياحية.

ولفتت إلى أنّ الوزارة بصدد تنظيم قافلة سياحية لمدينتي الرياض وجدة خلال الفترة المقبلة لبحث آليات التجهيز للمنتج الجديد، بالتعاون والتنسيق مع القطاع الخاص وممثليه من الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة شركات ووكالات السفر والسياحة وغرفة المنشآت الفندقية وبمشاركة عدد من ممثلي شركات السياحة المتخصصة والمنشآت الفندقية من الجانبين المصري والسعودي، تتضمن مجموعة من الاجتماعات وورش العمل.

من جانبهم، أعرب أعضاء اللجنة عن رغبتهم في الاستثمار بصورة أكبر في مصر وخاصة في مجال السياحة والترفيه، وأكدوا أنّ مصر تعتبر من المقاصد السياحية المفضلة لدى السائح السعودي ولا سيما في ظل ما تتمتع به من الكثير من الأنماط والأنشطة السياحية التي يقوم بها خلال زيارته لها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة نائب وزير السياحة وزير السياحة العلمين فی مصر

إقرأ أيضاً:

الأحد المقبل دون الدوليين.. الأهلي يبدأ الاستعداد للمشاركة في كأس العالم للأندية

يعود الفريق الاول لكره القدم النادي الأهلي لاستئناف تدريباته الجماعية مجددًا يوم السادس من شهر اكتوبر المقبل بعد فتره راحة سلبية قاربت العشرة أيام منحها الجهاز الفني للاعبين بعد خساره كأس السوبر الأفريقي الجمعة الماضي أمام الزمالك الغريم التقليدي بركلات الترجيح.

شباب الأهلي ٢٠ عامًا يتفوق على الزمالك بدوري مرتبط اليد

يأتي ذلك استعدادا لخوض الفريق الاحمر مواجهته الافتتاحيه ببطوله كاس العالم للانديه الانتركونتيننتال أمام العين الاماراتي على ملعباستاد القاهره الدولي في ربع نهائي المسابقه الدولية.

ومن المقرر ان يشارك الأهلي في بطولهة كأس السوبر المصري بدوله الامارات في نظامها الجديد بتواجد الزمالك ايضا ومن المتوقع ان تكون المسابقة خلال شهر اكتوبر المقبل لكن التوقيت الخاص ببدء الفعاليات لم يحدد من قبل اتحاد الكرة.

وتشهد تدريبات الاهلي عدم انتظام اللاعبين الدوليين بسبب ارتباطهم الخاص بالمشاركهة مع المنتخب الوطني في مباراتي موريتانيا في الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات الافريقية المؤهله نهائيات بطوله الامم العام المقبل.

مقالات مشابهة

  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • خطة حكومية لرقمنة 960 خدمة بنهاية العام المقبل
  • الأحد المقبل دون الدوليين.. الأهلي يبدأ الاستعداد للمشاركة في كأس العالم للأندية
  • عرض خيالي جديد من الدوري السعودي لضم صلاح بنهاية الموسم
  • «الغرف السياحية»: افتتاح المتحف المصري الكبير سيساهم في جذب مزيد من السائحين
  • «العوضي ومكي وياسمين عبدالعزيز».. الخريطة المبدئية لمسلسلات رمضان 2025
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة
  • «المنشآت السياحية»: وصول نسب إشغال مطاعم القاهرة إلى 90% خلال الأسبوع الجاري
  • المخرج المصري محمد سامي يشوّق جمهوره لمسلسله الرمضاني المقبل