قال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، إن الجامعات بها دعم وميزانية مفتوحة سنويا، مشيرا إلى أنها تكون في مكاتب رعاية الشباب، من أجل سداد مصاريف الكليات وأيضا المدن الجامعية لجميع الطلاب المتعثرين، وغير القادرين بالإضافة إلى الطلاب الأيتام، وذلك وفقا للأوراق الثبوتية المقدمة والتي تثبت أن الطالب غير قادر.


ومن جانبه أكد عدد من رؤساء الجامعات، أن هناك دعما غير محدود يتم تقديمه لجميع الطلاب المتعثرين، والذين هم غير قادرين على سداد مصاريف العام الجامعي، بالإضافة إلى المدن الجامعية.

 

الأعلى للجامعات: امتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونية الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء تشارك في معرض Cairo ICT23 خلال مشاركته في مؤتمر نحو العالمية Going Global بإسكتلندا.. عاشور يؤكد على تطور منظومة التعليم العالي التعليم العالي: مصر تتقدم 5 مراكز في مؤشر المعرفة العالمي لعام 2023 صندوق رعاية المبتكرين يختتم فعاليات ملتقى الابتكار (Innovation Arena).. اليوم التعليم العالي تعلن عن المنح التنافسية للعام الدراسي 2024/2025 من دولة المجر أخبار التعليم.. صندوق رعاية المبتكرين يُطلق برنامج iGP لدعم مشاريع التخرج الصناعية لطلاب الجامعات.. فاضل 111 يوما على شهر مضان 2024 إنشاء منصة تفاعلية.. امتيازات جديدة لطلاب الجامعات |تعرف عليها رئيس جامعة الجلالة الأهلية يلتقي المشاركين بالمنتدى المصري الروسي الرابع صندوق رعاية المبتكرين يُطلق برنامج iGP لدعم مشاريع التخرج الصناعية لطلاب الجامعات

 

وكان قد استعرضت الدكتور شيرين الشهادات والجوائز التي حصل عليها المعهد خلال الفترة الماضية؛ حيث حصل المعهد على شهادة الأيزو 9001:2015، وحصل على المركز الأول في مسابقة (MOSAIC)، والمركز الأول في جائزة مصر للتميز الحكومي، والمركز الأول في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بمحافظة القاهرة فئة المشروعات الكبيرة، ووجهت الشكر لكافة منتسبي المعهد على المجهودات المبذولة لإتمام هذا الإنجاز.

 

وأشارت أن المعهد يشهد طفرة في مجال التعاون مع الجامعات والمؤسسات البحثية والعلمية لدعم الجهود المبذولة لتحول الجامعات إلى جامعات الجيل الرابع، حيث تم توقيع العديد من بروتوكولات تعاون مع جامعات ومنها علي سبيل المثال (الإسكندرية، وأسيوط ، والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والجامعة البريطانية في مصر وجامعة 6 أكتوبر التكنولوجية،)؛ وذلك للتعاون في مجالات الإبداع والابتكار ودعم القدرات والتأهيل لسوق العمل المحلى والدولي ووظائف المستقبل، وفي هذا الاطار تم الإعلان عن منح تدريبية لحديثي التخرج في مجال الإلكترونيات الدقيقة و جاري الإعلان عن منحة للانضمام لمدرسة هندسة الموجات الميكروئية. الي جانب دعم فرص الاستثمار في مخرجات البحث العلمي من خلال ورش عمل مشتركة والتشبيك مع الصناعة.

 

وشمل العرض كذلك استعراض لأهداف معهد بحوث الإلكترونيات والتي تتضمن رفع مؤشر البحث العلمي، دعم الابتكار، تعميق التصنيع المحلي والربط بجهات الإنتاج والخدمات، ونقل وتوطين التكنولوجيا والمساهمة في نمو الاقتصاد القومي القائم على المعرفة وبناء القدرات العلمية والفنية الإدارية. وأشارت سيادتها ان استراتيجية معهد بحوث الالكترونيات الجديدة تتماشى مع الأهداف الإستراتيجية للدولة ومع ما تصبو إليه من دفع خطة التنمية للبلاد وتحقيق التنمية المستدامة. حيث تعتمد الإستراتيجية على مسارين المسار الأول يستهدف تهيئة بيئة محفزة وداعمة للتميز والابتكار في البحث العلمي، بما يؤسس لتنمية مجتمعية شاملة وإنتاج معرفة جديدة تحقق ريادة دولية، و يضم المسار الأول ٥ محاور و ٨ مبادرات. والمسار الثاني يستهدف إنتاج المعرفة ونقل وتوطين التكنولوجيا للمساهمة في التنمية الاقتصادية والمجتمعية ويضم ٨ محاور و ١٥ مبادرة. كما تم استعراض الخطة التنفيذية لسنة ٢٠٢٤ -٢٠٢٧ الخطة التشغيلية لسنة ٢٠٢٤ والمستهدف من الأنشطة البحثية والخدمية من كافة اقسام المعهد.

 

كما استعرضت أنشطة مجلس إدارة مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، من خلال ثلاث محاور شملت تهيئة بيئة محفزة وداعمة، ومحور التسويق والمشاركة، ومحور دعم الإبداع والابتكار، والخدمات المقدمة للباحثين ورواد الأعمال والشركات الناشئة وعقود تقديم الخدمات والاستشارات الفنية والدعم الوجيستي والاستضافة.
 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024

أكّدت مصادر في وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات أنَّ نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024 ستكون متاحة خلال الأيام القليلة المقبلة وذلك عبر موقع المجلس، موضحة أنَّه جرى العمل بمختلف القطاعات للانتهاء منها  في أسرع وقت تيسيراً على الطلاب، مؤكّدة أنَّ هناك التزام تام بكل الضوابط والقواعد التي أقرّها المجلس.

نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة

وأوضحت المصادر لـ«الوطن»، أنَّ نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة يجرى الآن الانتهاء منها لتجهيزها لاعتمادها من قبل أمين المجلس لإعلانها للطلاب عبر رابط موقع المجلس الأعلى  للجامعات الحكومية فور الانتهاء منها، مؤكّدة أنَّه فور إعلانها سيتمّ فتح التظلمات لمدة 5 أيام اعتبارًا من اليوم التالي لإعلان النتيجة.

نتيجة اختبارات المعادلات

وقالت المصادر إنَّ المجلس الأعلى للجامعات أتاح منذ قليل نتيجة اختبارات الدبلومات والمعاهد للطلاب الحاصلين على دبلوم المدارس الثانوية الفنية الزراعية، نظام الـ3 سنوات وذلك للقبول بكليات الزراعة بالجامعات الحكومية للعام الجامعي 2024-2025.

مقالات مشابهة

  • موعد الإعلان عن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية كلية تجارة
  • خطوات التحويل من انتساب إلى انتظام في الجامعات.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • رابط موقع المجلس الأعلى للجامعات.. نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة
  • نتيجة اختبارات الدبلومات الفنية للقبول بكليات التجارة 2024
  • رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. النتيجة خلال أيام
  • ظهرت الآن.. نتيجة معادلة الدبلومات التجارية بالمحافظات
  • ظهرت الآن.. المجلس الأعلى للجامعات يعلن نتيجة معادلة الدبلومات الفنية لهؤلاء
  • «التعليم» يكشف تفاصيل عن موعد ظهور نتيجة معادلة كلية هندسة 2024
  • «الأعلى للجامعات»: امتحانات الميدتيرم في نوفمبر المقبل
  • «التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب خلال يومين من غلق التسجيل