القدس (CNN)-- قال مسؤول إسرائيلي لشبكة CNN، الأربعاء، إنه من المقرر أن تبدأ الهدنة بين إسرائيل وحماس في الساعة العاشرة من صباح غدٍ الخميس.

وهناك خيار أن يستمر التوقف لمدة تصل إلى 10 أيام، لكن المسؤولين الإسرائيليين يعتقدون أنه من غير المرجح أن يستمر كل هذه المدة.

وقال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو عند الموافقة على الصفقة إنه مقابل كل 10 رهائن إضافيين يتم إطلاق سراحهم، سيكون هناك يوم إضافي من توقف القتال.

كانت الحكومة الإسرائيلية وافقت على اتفاق مع حماس برعاية قطرية مصرية أمريكية، يقضي بهدنة مؤقتة مقابل إطلاق سراح الرهائن الذين احتجزتهم حماس، والإفراج عن فلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

وينص الاتفاق على إطلاق سراح ما لا يقل عن 50 رهينة – نساء وأطفال – مقابل هدنة لمدة 4 أيام للحملة الجوية والبرية الإسرائيلية، وفقا لبيان حكومي مع إشارة إلى إمكانية التمديد بيوم إضافي مقابل الافراج عن كل 10 رهائن إضافيين.

كما نشرت الحكومة الإسرائيلية أسماء 300 فلسطيني بسجون إسرائيل يمكن إطلاق سراحهم كجزء من اتفاق أوسع لإطلاق سراح الرهائن المحتجزين في غزة، وتضمنت القائمة تفاصيل أخرى، بما في ذلك أعمارهم وسبب اعتقالهم.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حماس غزة

إقرأ أيضاً:

مسؤول عسكري إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل

قال قائد اللواء 12 الإسرائيلي المقدم هيفري الباز، اليوم السبت، إن تفكيك حركة حماس في مدينة رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل، مشيرا إلى أن مهمة القضاء على حماس ليست سهلة.

إقرأ المزيد "أكسيوس": واشنطن تدفع بصياغة جديدة وتعديل لمقترح إسرائيلي حول اتفاق وقف النار في غزة

وأضاف المسؤول العسكري الإسرائيلي أن من يعتقد أن صفارات الإنذار ستتوقف خلال العام المقبل فهو "يذر الرمال في العيون"، مؤكدا أن القتال في رفح يدور بشكل بطيء ومقاتلو حماس قاموا بدراستنا.

وقال قائد اللواء 12 الإسرائيلي إن حماس تدير في رفح حرب عصابات مكونة من مجوعات مستقلة ما يجعل مهمة التعامل معها أصعب، مشددا على أن مهمة القضاء على حماس ليست سهلة والأمر يتطلب وقتا وضغطا عسكريا كبيرا.

يأتي هذا التصريح، بينما دخلت الحرب في غزة يومها الـ267، على وقع استمرار القصف الإسرائيلي على مناطق متعددة في القطاع.

واليوم كشفت مصادر لموقع "أكسيوس" أن إدارة بايدن قدمت في الأيام الأخيرة صياغة جديدة للبند 8 من مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل و"حماس" لمحاولة سد الفجوات والتوصل إلى الاتفاق.

وأكدت 3 مصادر مطلعة للموقع، أن هذا الجزء من الاتفاق يتعلق بالمفاوضات التي من المفترض أن تبدأ بين إسرائيل و"حماس" خلال تنفيذ "المرحلة الأولى" من الصفقة من أجل تحديد الشروط الدقيقة للمرحلة الثانية منها، والتي تتضمن التوصل إلى "استقرار وهدوء مستدام" في غزة.

المصدر: RT+ وكالات

مقالات مشابهة

  • مسؤول إسرائيلي يكشف السبب وراء تنفيذ عملية جديدة في الشجاعية
  • مسؤول إسرائيلي: عملية الشجاعية لمنع حماس من إعادة تنظيم صفوفها
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وآخرين اعتقلوا أثناء الحرب
  • إسرائيل تطلق سراح مدير مستشفى الشفاء وعددا من المعتقلين أثناء الحرب
  • مسؤول إسرائيلي .. ننتظر إشارة “هامة” من حماس لإبرام الصفقة معها وفقا لمقترح بايدن
  • مسؤول إسرائيلي: تل أبيب ترصد إمكانية تغير موقف حماس من مقترح صفقة الرهائن ووقف إطلاق النار في غزة
  • مسؤول أمريكي: الولايات المتحدة اقترحت لغة جديدة بشأن مقترح الرهائن ووقف إطلاق النار بغزة
  • موعد صادم.. مسؤول عسكري إسرائيلي يتحدث عن تفكيك حماس في رفح
  • مسؤول عسكري إسرائيلي: تفكيك حماس في رفح سيستغرق عامين إضافيين على الأقل
  • صياغة جديدة لمقترح «بايدن».. محاولات أمريكية لإتمام اتفاق بين إسرائيل وحماس (فيديو)