شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن تحصين أكثر من 7 آلاف رأس ماشية بالأقصر ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع، أعلن الدكتور فتحى سلمى مدير عام الطب البيطرى بالأقصر، عن انتهاء أعمال الحملة القومية الأولى لعام 2023 للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تحصين أكثر من 7 آلاف رأس ماشية بالأقصر ضد الحمى القلاعية والوادى المتصدع، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تحصين أكثر من 7 آلاف رأس ماشية بالأقصر ضد الحمى...

أعلن الدكتور فتحى سلمى مدير عام الطب البيطرى بالأقصر، عن انتهاء أعمال الحملة القومية الأولى لعام 2023 للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع على مستوى مراكز ومدن المحافظة، والتى كانت قد بدأت أعمالها مارس الماضى، فى ضوء تكثيف جهود مديرية الطب البيطرى بمحافظة الأقصر، تنفيذاً لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة، وتحت رعاية المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر.

وأوضح مدير عام الطب البيطرى بالأقصر أن أعمال الحملة القومية الأولى انتهت أعمالها بإجمالي أعداد الحيوانات التي تم تحصينها 78775 رأس أبقار وجاموس و وأغنام وماعز، وبيانتها كالآتي 23008 رأس أبقار، وعدد 5160 رأس جاموس وعدد 26581 رأس أغنام وماعز، وكذلك تم تنفيذ عدد 314 ندوة إرشادية بيطرية من ضمن أعمال الحملة القومية لتفعيل الدور المجتمعى والإرشادى لمديرية الطب البيطري والوحدات التابعة لها.

وأشار مدير بيطرى الأقصر، إلى إنطلاق فاعليات الحملة القومية الثانية لعام 2023 للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع السبت المقبل الموافق 15 يوليو الجارى بكافة قرى ونجوع ومدن محافظة الأقصر، مناشداً المواطنين ومربى وتجار الماشية بأهمية تحصين الحيوانات الخاصة بهم بلجان التحصينات الطبية البيطرية التابعة لمديرية الطب البيطري بالأقصر، وذلك حرصاً على سلامة وحماية الحيوانات من هذه الأمراض الوبائية، وحفاظاً على الثروة الحيوانية وتحقيقاً للتنمية المستدامة بها.

وأكد الدكتور فتحى سلمى مدير عام الطب البيطري بالأقصر، على إنه تستمر مديرية الطب البيطري بالأقصر والإدارات والوحدات البيطرية التابعة لها، تكثيف لجان التقصي والترصد الوبائي ولجان التحصين والإرشاد البيطرى بكافة أسواق الماشية المقامة بمراكز المحافظة، وذلك تزامناً مع قرب حلول عيد الأضحى المبارك.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حبسه 3 سنوات بتهمة النصب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تنظر محكمة جنح مستأنف العجوزة، اليوم الأحد، جلسة استئناف المتهم “نور.أ” مدير أعمال الموسيقار حلمي بكر، على حكم حبسة 3 سنوات و50 ألف جنيه كفالة، بتهمة الاستيلاء على مبلغ 2 مليون و280 ألف جنيه، من الموسيقار بزعم إدخاله في مشروع.

محاكمة مدير أعمال الموسيقار الراحل حلمي بكر 

وكانت قد أصدرت محكمة جنح العجوزة، يوم الإثنين 27/مايو/2024، حكمها بالحبس 3 سنوات وكفالة 50 ألف جنيه، لمدير أعمال الموسيقار حلمي بكر، بتهمة الاستيلاء منه على مبلغ مالي يقدر بـ2 مليون و280 ألف جنيه، بزعم إدخاله في مشروع وهمي.

وكانت النيابة العامة قد أحالت القضية رقم 23030 لسنة 2023 جنح العجوزة للمحكمة الجنائية بعد اكتشاف تورط المتهم في عمليات احتيال ونصب متقنة.

وكشفت جهات التحقيق عن أن مدير أعمال حلمي بكر نجح في الحصول على توقيع الموسيقار بطرق ملتوية، حيث قاده للاستحقاق بسحب مبلغ 2 مليون جنيه وتحويله إلى حسابه الشخصي، وقد استخدم مدير الأعمال تفوقًا في الخداع، مستغلًا وضع حلمي بكر الصحي للحصول على التوقيع دون علمه.

وكانت النيابة العامة قد أحالت القضية للمحكمة الجنائية بعد اكتشاف تورط المتهم في عمليات احتيال ونصب متقنة.

مقالات مشابهة

  • هيئة مياه الشرب بالأقصر تعلن الجدول الزمني لمشروعات الزينية
  • تحصين أكثر من 20 ألف رأس ماشية في حملة بيطرية بالقليوبية
  • دعمًا من "التنمية المحلية".. تعليم الأقصر تتسلم 10 آلاف كتاب ثقافي متنوع
  • وزير الري يتابع الاستعدادات لإطلاق الحملة القومية للحفاظ على المياه «على القد»
  • التنمية المحلية: أكثر من 10 آلاف مشارك بفعاليات المنتدى الحضري العالمي بالقاهرة
  • إقليم كوردستان.. أكثر من 5 آلاف مشروع خدمي بكلفة تجاوزت 4 تريليونات دينار
  • مجلس جامعة بني سويف يوافق على تنظيم كلية الطب البيطرى لعدد من القوافل البيطرية العلاجية
  • استخراج أكثر من 4 آلاف بطاقة.. الداخلية تواصل إيفاد قوافل الأحوال المدنية
  • 20 أكتوبر.. الحكم في الاستئناف المقدم من مدير أعمال حلمي بكر
  • استئناف مدير أعمال حلمي بكر على حبسه 3 سنوات بتهمة النصب