انقذت العناية الإلهية فتاة أصيبت بإغماء وصرع على متن رحلة لشركة الخطوط السعودية، المتجهة من جدة إلى الرياض، حيث تواجد على متن الرحلة ثلاثة أطباء وممرضة كانوا ضمن المسافرين، وفور علمهم بالحالة بادروا للتعامل معها وفق تخصصاتهم الطبية، وأبلغوا كابتن الرحلة بضرورة وسرعة نقلها الى مستشفى.

وقرر قائد الرحلة الهبوط الاضطراري في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، وكان في استقبالها طاقم الهلال الأحمر الحالة والذي تعامل معها بعد نقلها للمستشفى.

أخبار متعلقة فيديو| مائدة الأحساء الشتوية.. وجبات شعبية تُنعش سوق القيصريةصور| التقنيات الحديثة أمل ذوي الإعاقة لتحسين حياتهم والاندماج بالمجتمعتفاصيل الواقعة

وقال أحد المسافرين على متن الرحلة: "إن الفتاة أصيبت بعد 25 دقيقة من إقلاع الطائرة، ودخلت في حالة إغماء أولي، ثم صرع، وقدر الله أن يكون على متن الرحلة فريق طبي، الذي تعامل مع الحالة باحترافية".

وأشار إلى تعرض الفتاة لنوبة ثانية بعد 7 دقائق، وتعامل الفريق الطبي معها مجددًا، وإنعاشها خلال 4 دقائق، موضحًا أنه بناءً على توصية الفريق الطبي، قرر قائد الرحلة الهبوط الاضطراري في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز بالمدينة المنورة، لنقل الفتاة إلى أقرب مستشفى، وفور هبوط الطائرة، باشر طاقم الهلال الأحمر الحالة، وتم نقلها إلى المستشفى، حيث تماثلت للشفاء.

وأشاد المسافرون على متن الرحلة بالدور البطولي الذي قام به الفريق الطبي، مؤكدين أن هذا الإنجاز يعكس كفاءة الكوادر الطبية السعودية، وحرص شركة الخطوط السعودية على سلامة ركابها.

فيما بيّن المتحدث باسم تجمع المدينة المنورة الصحي عبدالرحمن حمودة، أن مركز المراقبة الصحية بمطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة باشر، مساء أمس، حالة لمقيمة من الجنسية اليمنية في العقد الثاني من عمرها بعد ورود بلاغ يفيد بتعرضها لمضاعفات صحية عصبية أثناء تواجدها على متن إحدى طائرات الرحلات الداخلية ، مؤكداً مباشرة الفريق الطبي الحالة فور وصول الطائرة للمطار حتى استقرت وتم تحويلها لمستشفى الولادة والأطفال بمدينة الملك سلمان بن عبدالعزيز الطبية بالمدينة المنورة لاستكمال الفحوصات والخطة العلاجية اللازمة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: مطار المدينة الخطوط السعودية الرياض على متن الرحلة بن عبدالعزیز الفریق الطبی

إقرأ أيضاً:

بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في 6 أحياء بالمدينة المنورة

المدينة المنورة

بدأت الهيئة العامة للعقار أمس، تسجيل العقارات الواقعة في نطاق ستة أحياء بالمدينة المنورة، وذلك عبر منصة السجل العقاري الإلكترونية، ويستمر حتى الـ 30 من شهر ربيع الأول 1446 هـ.

وبيّنت الهيئة أن الأحياء المستفيدة من السجل العقاري في هذه المرحلة تشمل جزءًا من حي الملك فهد، وجزءًا من حي العاقول، وجزءًا من حي جماء أم خالد، وحي سكة الحديد، وجزءًا من حي الخضراء، وجزءًا من حي أبيار الماشي، وتضم 4774 قطعة عقارية.

ويهدف نظام التسجيل العيني للعقار إلى رفع الموثوقية العقارية، وتعزيز الشفافية في القطاع العقاري، كما أتاحت الهيئة العامة للعقار إمكانية الاستفسار عن آلية وخطوات التسجيل عبر رقم الاتصال الموحّد 199002 المخصّص لخدمة المستفيدين.

 

مقالات مشابهة

  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يشهد مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • مسجد القبلتين التاريخي بالمدينة المنورة يستقبل مئات الزائرين يومياً للصلاة فيه
  • بدء التسجيل العقاري الإلكتروني في 6 أحياء بالمدينة المنورة
  • توضيح تركي حول هبوط اضطراري لطائرة إسرائيلية بمطار أنطاليا
  • بعد هبوط اضطراري.. مسؤول تركي يرد على ما أثير حول رفض تزويد طائرة إسرائيلية بالوقود
  • هبوط اضطراري لطائرة إسرائيلية في تركيا
  • إعلام إسرائيلي: هبوط اضطراري لطائرة تابعة لشركة "إل عال" الإسرائيلية في مدينة أنطاليا التركية
  • بمساحة تتجاوز 85 ألف متر.. اكتمال المرحلة الأولى من مشروع «مسارات شوران» بالمدينة المنورة
  • غرفة المدينة المنورة تطرح فرصًا استثمارية أمام القطاع الخاص
  • طرح فرصًا استثمارية في المدينة المنورة