صحافة العرب:
2024-09-19@06:35:08 GMT

تفاصيل لقاء صيدم مع وفد رسمي ألماني

تاريخ النشر: 10th, July 2023 GMT

تفاصيل لقاء صيدم مع وفد رسمي ألماني

شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن تفاصيل لقاء صيدم مع وفد رسمي ألماني، جانب من اللقاء رام الله دنيا الوطنأكد نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح صبري صيدم، خلال لقائه اليوم الإثنين، في مكتبه برام الله، .،بحسب ما نشر دنيا الوطن، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تفاصيل لقاء صيدم مع وفد رسمي ألماني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تفاصيل لقاء صيدم مع وفد رسمي ألماني
جانب من اللقاء رام الله - دنيا الوطنأكد نائب أمين سر اللجنة المركزية لحركة "فتح" صبري صيدم، خلال لقائه اليوم الإثنين، في مكتبه برام الله، رئيس قسم الشرق الأدنى في الخارجية الألمانية أولرش أرنست، ورئيس بعثة جمهورية ألمانيا الاتحادية لدى فلسطين السفير أوليفر أوفتشا، محورية الدور الألماني في أوروبا، وضرورة أن تلعب برلين دورا أساسيا في العمل مع المنظومة الدولية لتغيير الواقع الفلسطيني المعاش، والذي يشهد بشكل يومي مزيدا من الاعتداءات الإسرائيلية، وتفاقما واضحا في عنصرية حكومة الاحتلال، عبر توسيع الاستيطان وسلب حقوق شعبنا في ثرواته وأمواله.

وأعرب عن تقديره لدور ألمانيا، وتوفيرها الدعم للسلطة الوطنية الفلسطينية ماديا ومعنويا، مشددا على ضرورة أن يشمل الدعم جميع القطاعات التطويرية والتشغيلية في الضفة وغزة والقدس.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ناقشا مفاوضات غزة.. تفاصيل لقاء السيسي ووزير الخارجية الأميركي

تابعنا أيضا عبر تليجرام t.me/alwatanvoice رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، رفض بلاده  لمحاولات تصعيد الصراع وتوسعة نطاقه إقليميًا، مشيرًا إلى ضرورة تحلي جميع الأطراف بالمسؤولية، ومجددًا تأكيد دعم مصر للبنان في مواجهة الهجوم السيبراني التي تعرضت له أمس، مشددًا على حرص مصر على أمن لبنان واستقراره وسيادته.

جاء ذلك خلال استقبال السيسي، اليوم الأربعاء، لوزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، والوفد المرافق له، بحضور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين في الخارج، واللواء عباس كامل، رئيس المخابرات العامة المصرية، إضافة إلى هيرو مصطفى جارج، السفيرة الأمريكية بالقاهرة.

وأشار السفير أحمد فهمي، المتحدث باسم الرئاسة المصرية، إلى أن الوزير الأمريكي نقل للرئيس السيسي تحيات الرئيس الأمريكي جو بايدن، وتقديره للدور الحيوي الذي تقوم به مصر لاستعادة الاستقرار في المنطقة، وهو ما ثمّنه الرئيس السيسي، مؤكدًا أهمية الشراكة الاستراتيجية المصرية الأمريكية في حماية مصالح الدولتين وتعزيز الأمن الإقليمي.

وتناول اللقاء الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، إذ تم تبادل وجهات النظر بشأن كيفية تعزيز الجهود المشتركة، بين مصر والولايات المتحدة وقطر، للمضي قدمًا في مفاوضات وقف إطلاق النار وتبادل المحتجزين والأسرى، وتيسير إنفاذ المساعدات الإنسانية، بحسب البيان.

وأوضح فهمي، أن الرئيس المصري حرص في هذا الإطار على التشديد على أولوية التدخل الحاسم لإزالة العراقيل أمام إدخال كميات ضخمة من المساعدات إلى أهالي غزة، الذين يعانون من كارثة معيشية وصحية، إضافة إلى ضرورة وقف الانتهاكات الإسرائيلية في الضفة الغربية، وعدم مواصلة سياسات التصعيد ضد الفلسطينيين، وفي هذا السياق أكد الجانبان أن حل الدولتين يظل مسار تحقيق السلام والأمن المستدامين.

وأشار إلى أن اللقاء تطرق إلى تطورات المشهد الإقليمي، إذ تم التوافق على تكثيف الجهود المشتركة بين مصر والولايات المتحدة، بهدف التهدئة وخفض التصعيد، على النحو الذي يضمن استعادة السلم والأمن الإقليميين.

وأكد، أن اللقاء تطرق كذلك إلى جهود تطوير العلاقات الثنائية، حيث تم تأكيد الحرص المتبادل على استئناف الحوار الاستراتيجي، والترحيب بانعقاده خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي الجارية لمصر، على النحو الذي يحقق المصالح المشتركة للدولتين.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل لقاء وزير الخارجية والهجرة ونظيره الأمريكي
  • ناقشا مفاوضات غزة.. تفاصيل لقاء السيسي ووزير الخارجية الأميركي
  • تفاصيل لقاء الرئيس السيسي ووزير الخارجية الأمريكي.. صور
  • تفاصيل لقاء ممثلي الكنائس الأرثوذكسية حول العالم بدير الأنبا بيشوي
  • سعر الذهب في فلسطين اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • برشلونة يُعلن رسميًا تفاصيل إصابة أولمو ومدة الغياب
  • استقرار الدولار في البنوك المصرية وتراجع في السوق السوداء: تفاصيل أسعار الصرف ليوم الإثنين
  • الذهب يحافظ على بريقه في مصر رغم تقلبات السوق العالمية: تفاصيل أسعار الأعيرة المختلفة ليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024
  • الذهب يواصل استقراره في مصر اليوم الإثنين 16 سبتمبر 2024: تفاصيل جديدة عن أسعار الأعيرة المختلفة
  • أول لقاء رسمي منذ طلاقهما.. بن أفليك وجينيفر لوبيز يتصدران التريند من جديد (صور)