ظهر حارس المنتخب الأرجنتيني، إيمليانو مارتينيز في قمة الغضب عندما شاهد الأحداث التي وقعت قبل انطلاق مباراة منتخب بلاده والمستضيف البرازيل، حيث قرر أن يتدخل بطريقة عنيفة وغير متوقعة.

والتقطت عدسات الكاميرات مقطع فيديو يظهر مارتينيز وهو يضرب رجال الأمن البرازيليين دفاعاً عن المشجعين الأرجنتينيين الموجودين على مدرجات ملعب “ماراكانا”، بينما حاول بعض زملائه سحبه تفادياً لأي تجاوزات أخرى.

وكشفت صحيفة “تي وا سي” الأرجنتينية، الأربعاء أن الحارس المثير للجدل لم يكن الوحيد الذي ضرب الأمن البرازيلي، إذ شاركه في ذلك بعض اللاعبين الآخرين الذين لم تلتقطهم مقاطع الفيديو، فيما استفز عدد منهم الجماهير البرازيلية مثل رودريغو دي بول الذي قبّل الشعار الأرجنتيني أمامهم.

وأضافت الصحيفة أن ديبو مارتينيز وبقية اللاعبين شعروا بأن ضرب جماهير منتخب بلادهم لم يكن مبررا، خاصة أن الفترة التي سبقت المواجهة لم تشهد تجاوزات تذكر، في وقت جلس مشجعو الأرجنتين والبرازيل إلى جانب بعض في أماكن متفرقة بالملعب.

وفي خضم الأحداث، قرر قائد المنتخب الأرجنتيني، ليونيل ميسي الانسحاب من أرضية الميدان والتوجه إلى غرف تغيير الملابس، وهناك اشترط ضمان سلامة المشجعين وتهدئة الأوضاع من أجل العودة لخوض المباراة، خاصة أن تلك الأحداث ما كانت لتخدم البرازيل بسبب التنظيم السيئ، قبل أن تعود الأمور لنصابها الصحيح وينطلق اللقاء الذي حسمه أبطال العالم بهدف نظيف في النهاية.

المصدر: مراكش الان

إقرأ أيضاً:

القضاء الأرجنتيني يسمح بنقل رفات مارادونا إلى النصب التذكاري إم 10

سمحت محكمة أرجنتينية أمس الثلاثاء بنقل رفات أسطورة كرة القدم الأرجنتينية دييغو مارادونا بناء على طلب ابنتيه من مقبرة إلى ضريح سيتم بناؤه في وسط بوينس آيرس.

وتوفي مارادونا في نوفمبر/تشرين الثاني 2020 عن عمر يناهز 60 عاما أثناء تعافيه من جراحة في الدماغ بسبب جلطة دموية وبعد عقود من محاربة الإدمان على الكوكايين والكحول.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2تهميش ومصير غامض.. ظاهرة هروب الرياضيين التونسيين تتفاقم في السنوات الأخيرةlist 2 of 2وفاة درّاجة سويسرية بعد حادث خطير في بطولة العالمend of list

وعُثر عليه ميتا في السرير بعد أسبوعين من خضوعه للجراحة في منزل مستأجر بأحد أحياء بوينس آيرس الراقيةإ حيث نُقل بعد خروجه من المستشفى وتبين أنه توفي بسبب نوبة قلبية.

وطلبت بناته نقل رفاته إلى نصب تذكاري سيعرف باسم "النصب التذكاري إم 10″، وتحقق المحكمة التي وافقت على الطلب أيضا في احتمال الإهمال من جانب الفريق الطبي لمارادونا، والذي ربما أدى إلى وفاته.

عُثر على مارداونا ميتا في السرير بعد أسبوعين من خضوعه لجراحة في الدماغ بسبب جلطة دموية (رويترز)

وأرجأت محكمة أرجنتينية المحاكمة الجنائية التي طال انتظارها لـ7 من الطاقم الطبي المؤلف من 8 أشخاص متهمين بالإهمال إلى 11 مارس/آذار المقبل، بعد أن كان من المقرر أن تبدأ الشهر المقبل عقب تأجيل سابق في مايو/أيار.

واتهم ممثلو الادعاء الطاقم الطبي بتقديم علاج منزلي "متهور" و"ناقص" لمارادونا، في حين خلصت لجنة من 20 خبيرا طبيا شكلها المدعي العام الأرجنتيني في عام 2021 إلى أن "الفتى الذهبي" للكرة المستديرة "كان يملك فرصة أفضل للبقاء على قيد الحياة" مع العلاج المناسب في منشأة طبية مناسبة.

ويواجه أعضاء الطاقم الطبي خطر السجن لمدة تتراوح بين 8 أعوام و25 عاما.

مقالات مشابهة

  • ميسي يعود لتشكيلة الأرجنتين بعد غياب لأكثر من شهرين
  • الأمن في إب وتعز والضالع: الشرطة تستعيد المسروقات وتقبض على المتهمين
  • تصرف غريب من مندوبة أمريكا في مجلس الأمن.. ومتابعون: عدم احترام للقامات
  • عودة ميسي لقيادة الأرجنتين في تصفيات كأس العالم
  • سكالوني يعيد ليونيل ميسي إلى قائمة الأرجنتين استعدادًا لتصفيات المونديال
  • القضاء الأرجنتيني يسمح بنقل رفات مارادونا إلى النصب التذكاري إم 10
  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا
  • العين يتعاقد مع الأرجنتيني جينو إنفانتينو
  • البرلمان يوجه برقية تأييد في دور انعقاده الخامس إلى الرئيس السيسي
  • الأمن يكشف تفاصيل تعرض عدد من الأشخاص لحالة تسمم في الجيزة