اختتمت بقاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس بنزوى مراحل تقييم النسخة الثانية لجائزة نزوى للقرآن الكريم، التي ينظّمها فريق نزوى الخيري للعام الثاني على التوالي بمشاركة واسعة من أبناء الولاية وتستهدف حفظة القرآن الكريم والمهتمين بعلومه من أبناء ولاية نزوى، جاء تنظيمها لتحقيق رؤية تُسهم في بث روح المنافسة بين الأجيال لتكون موصولة بالله من خلال كتابه الكريم تلاوة وحفظًا وفهمًا ودراسة.

وقد شهدت المسابقة هذا العام مشاركة أوسع إذ بلغ عدد المسجّلين فيها 511 متسابقًا ومتسابقة في سبعة من المستويات الثمانية للمسابقة، حضر عمليات التقييم منهم 391 متسابقًا ومتسابقة استمعت لجان التقييم لتلاواتهم على مدى ثمانية أيام.

وحول سير المسابقة هذا العام، أوضح خالد بن عبدالله بن سالم المغيري رئيس الجائزة أن نسخة هذا العام شهدت مشاركة أفضل من النسخة الفائتة كما أن نسبة عدد المتقدمين للتقييم إلى عدد المسجّلين ارتفعت بصورة كبيرة وذلك يؤكد الأصداء الإيجابية الداعمة للمسابقة حيث بلغت النسبة قرابة 78% من عدد المسجلين، كما تميّزت نسخة هذا العام بجودة أفضل وتنافس أكثر من جانب المتسابقين وظهر ذلك جليًا من خلال سير عمليات التقييم وحرص المشاركون على إظهار الجوانب الإيجابية لديهم من خلال حرصهم على الحفظ والتجويد ومراعاة الأحكام التجويدية المختلفة، كذلك شهدت مشاركة من كبار السن ولم تقتصر على الطلبة فقط.

وقال: جاء إطلاق الجائزة لتحقيق مجموعة من الأهداف التربوية للناشئة على رأسها الاهتمام بكتاب الله والعناية بحفظه وتشجيع أهالي ولاية نزوى على حفظ كتاب الله وتهيئة حفّاظ المسابقة للمشاركة في المسابقات المحلية والدولية وتعزيز القدرات المجيدة ومكامن الإبداع لدى أهالي ولاية نزوى وكذلك إيجاد قرّاء مجيدين للقرآن متقنين لأدائه من أهالي ولاية نزوى وغرس الأخلاق الحسنة وتعزيز قيم المواطنة الصالحة في نفوس الناشئة.

وأضاف: إنه تم تشكيل لجنتين للتقييم من ذوي الكفاءات والخبرات من أبناء الولاية، حيث تضم اللجنة الأولى خلفان بن عامر الحضرمي والدكتور هلال بن علي الحضرمي ومحمد بن زهران الإسماعيلي وهي للمستويات من الأول إلى الخامس، بينما اللجنة الثانية تتكوّن من سالم بن محمد الغطريفي وسالم بن علي العبري وعلي بن جمعة الكندي بالإضافة إلى لجان المتابعة الإدارية برئاسة أمين سر الجائزة سعيد بن هلال الشرياني.

وتضم المسابقة سبعة مستويات يأتي المستوى الأول لحفظ المصحف كاملا مع التجويد، أما المستوى الثاني فهو لحفظ 25 جزءًا متتاليا مع التجويد، فيما المستوى الثالث مخصص لحفظ 20 جزءًا متتاليا مع التجويد والمستوى الرابع حفظ 15 جزءًا متتاليا مع التجويد والمستوى الخامس حفظ عشرة أجزاء متتالية مع التجويد بينما، المستوى السادس حفظ ستة أجزاء متتالية مع التجويد وهو مخصص لمواليد 2007 فما فوق والمستوى السابع حفظ أربعة أجزاء متتالية مع التجويد وهو لمواليد 2011 فما فوق والمستوى الثامن حفظ جزءين متتاليين مع التجويد لمواليد 2014 فما فوق.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ولایة نزوى هذا العام

إقرأ أيضاً:

«صورهم وقت الجريمة».. اعترافات محفظ القرآن الكريم المتهم بالتحرش بالفتيات في البدرشين

محفظ قرآن كريم يتحرش بالفتيات.. شهد عصرنا الحالي العديد من الوقائع الغير مألوفة، فكيف يمكن لـ مُحفظ قرآن كريم أن يتحرش ويتعدى على الفتيات، ناسيًا كل ما يعلمهن من فضيلة ومبادئ، وخيط بسيط كشف المستور وأسقطه بقبضة رجال الأمن.

اعترافات محفظ القرآن الكريم المتهم بالتحرش بالفتيات

وأدلى المتهم، محفظ القرآن الكريم، باعترافات أمام جهات التحقيق، قائلا إنه تعرف على العديد من الفتيات من خلال ترددهم على المركز الديني وصورهم حال التحرش بهم واحتفظ بتلك المقاطع على جهاز لابتوب لمشاهدتها لاحقا.

وقدمت فتاة مراهقة، ببلاغا، يفيد بتتضررها من مستخدم الهاتف (محدد) لقيامه بإرسال رسائل تحوي عبارات تحرش جنسي على تطبيق «واتساب».

التحرش

وكشفت التحريات الأولية، أن مالك الهاتف، هو مالك لمركز تحفيظ القرآن ومنشد ديني ويدعى مصطفى. م. ا في الثلاثينات من عمره، انتقلت قوة أمنية برئاسة المقدم محمد طبلية رئيس مباحث البدرشين وتمكنت من ضبطه وبمواجهته اعترف بالواقعة.

تلقي مدير أمن الجيزة اللواء سامح الحميلي، إخطارا من مدير مباحث الجيزة اللواء محمد شرقاوي، مفاده ورود بلاغ من “إ.م”، 16 سنة (طالبة) يفيد بتضررها من رقم على «الواتساب»، يقوم بإرسال رسائل تحوي عبارات تحرش جنـ.سي بتتبع مصدر الرسالة وعمل التحريات، تبين أن وراء ارتكاب الواقعة منشد ديني وصاحب مركز لتحفيظ القرآن بمنطقة البدرشين.

وعقب تقنين الإجراءات اللازمة، ألقى رجال المباحث القبض على المتهم، محفظ القرآن الكريم بتهمة التحرش بالفتيات، واتخذت الجهات المختصة الإجراءات القانونية اللازمة.

اقرأ أيضاً1 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة سعد الصغير بتهمة التعدي على طليقته

تأجيل محاكمة المتهمين بقتل تاجر بيض في الشرقية لجلسة 25 سبتمبر

مقالات مشابهة

  • الفائز بالمركز الثاني بجائزة بريكس لتلاوة القرآن: المسابقة بأرقام عشوائية
  • قراءة القرآن الكريم بنية قضاء الحوائج والحفظ والشفاء
  • «صورهم وقت الجريمة».. اعترافات محفظ القرآن الكريم المتهم بالتحرش بالفتيات في البدرشين
  • القبض على عصابة احتيال إلكتروني في نزوى
  • إجتماع رفيع المستوى بين سوناطراك و”بيكرهيوز” الأمريكية
  • رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الوزير الأسبق حرشاوي
  • رئيس الجمهورية يعزي في وفاة حرشاوي
  • ناشطون يعيدون مشاركة فيديو لهنية خلال تلاوته للقرآن قبل استشهاده (شاهد)
  • بعد تصريحات"مدبولي" لخفضه لأقل من 10% بنهاية 2025.. ما هو التضخم؟
  • إعادة تقييم الكربون كمورد اقتصادي