صرحت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، اليوم الأربعاء، أن 191 شخص على الأقل قتلوا في المدارس التابعة لنا في قطاع غزة منذ بداية الحرب كما جرح 798.

وأضافت وكالة اللاجئين، أن هناك تقارير مؤكدة عن تدمير مدرستين تابعتين لنا في شمال ووسط قطاع غزة بشكل كامل.

ومن جانب آخر، كشف مراسل قناة «الجزيرة»، أمس الثلاثاء الموافق 21 من نوفمبر 2023، عن مقتل 3 صحفيين في قصف إسرائيلي استهدفهم في محيط بلدة «طيرحرفا» في جنوب لبنان.

يذكر أن، حزب الله اللبناني أعلن، استهدافه تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي بـ«صاروخ» في محيط ثكنة «زرعيت»، حيث قصفت قوات تابعة له موقع بياض في بلدة بليدا اللبنانية، ووجود إصابات مباشرة.

اقرأ أيضاًمفوضية الأونروا: الوضع كارثي وصادم في غزة وكل شيء يشارف على النفاد

الصحة الفلسطينية: خروج 16 مستشفى من أصل 35 عن الخدمة.. والأونروا تعلن مقتل 88 من أعضائها

الفاينانشيال تايمز عن مدير الأونروا: الموت جوعا كان قدر سكان غزة لولا المساعدات القادمة من مصر

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أحداث فلسطين أخبار فلسطين أخر أخبار فلسطين إسرائيل ارتفاع عدد شهداء فلسطين الأونروا الاحتلال الإسرائيلي الاونروا الحدود اللبنانية الخارجية الفلسطينية الصحة الفلسطينية الضفة الغربية العدوان الإسرائيلي الغارات الإسرائيلية الغارات الاسرائيلية القدس القدس المحتلة القدس عاصمة فلسطين القوات الاسرائيلية الكيان الاسرائيلي الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية الهلال الأحمر الفلسطيني الهلال الأحمر فلسطين الهلال الأحمر في فلسطين تل أبيب حدود لبنان حركة الجهاد الإسلامي حركة الجهاد الاسلامي حركة حماس حزب الله حزب الله اللبناني حكومة الاحتلال حماس الاسلامية حماس الفلسطينية خان يونس خانيونس رام الله سرايا القدس شمال الضفة الغربية شهداء فلسطين طوفان الأقصى طولكرم عاصمة فلسطين عاصمة فلسطين القدس عسقلان غارات إسرائيلية في غزة غارات اسرائيلية في غزة غارات غزة غارات في قطاع غزة غارات قطاع غزة غزة غلاف غزة فلسطين فلسطين اليوم قصف خان يونس قصف خانيونس قصف عسقلان قصف قطاع غزة قصف مستشفى الشفاء قصف مستشفى الشفاء الطبي قطاع غزة قوات اسرائيل قوات الاحتلال كتيبة طولكرم مدينة طولكرم مدينة عسقلان مستشفى الشفاء مستش

إقرأ أيضاً:

مقتل ضابط بالجيش الإسرائيلي في انفجار قنبلة بقطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي،اليوم الاثنين 22 تموز 2024، مقتل أحد ضباطه بانفجار قنبلة يدوية خلال نشاط خارج نطاق العمليات في قطاع غزة .

وقال الجيش في بيان على منصة إكس: "قُتل ضابط جراء انفجار قنبلة يدوية خلال نشاط خارج نطاق العمليات، في وقت سابق من صباح الاثنين في قطاع غزة"، دون ذكر ملابسات الحادث.

وأضاف: "باشرت الشرطة العسكرية تحقيقا في ملابسات الحادث، وفي نهايته سيتم تقديم النتائج إلى النيابة العسكرية لفحصها".

من جانبها، قالت إذاعة الجيش إن الضابط الذي قُتل جراء انفجار القنبلة هو مردخاي كدمون من سكان مستوطنة "نوف أيالون" الدينية (وسط) ويحمل رتبة نقيب.

وبذلك، ارتفعت الحصيلة المعلنة لقتلى الجيش الإسرائيلي منذ بداية الحرب إلى 683 من بينهم 326 ضابطا وجنديا قُتلوا منذ بداية الاجتياح البري للقطاع في 27 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، وفق البيانات المنشورة على الموقع الرسمي للجيش.

فيما أصيب 4199 ضابطا وجنديا منذ بداية الحرب، من ضمنهم 1089 منذ بداية الاجتياح البري.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مقتل جندي إسرائيلي وإصابة اثنين بمعارك جنوب قطاع غزة
  • الجامعة العربية تدين قرار الكنيست الإسرائيلي تصنيف الأونروا منظمة إرهابية
  • الأونروا: أطفال غزة يدفعون الثمن الأعلى للحرب وسط النزوح
  • وكالة الأونروا : إسرائيل وضعت 80% من قطاع غزة تحت أوامر الإخلاء
  • الخارجيّة أدانت قرار الكنيست الإسرائيلي تصنيف الأونروا مُنظّمة إرهابيّة
  • زيارة نتنياهو إلى واشنطن.. تناقض واضح وازدواجية فجة في المعايير (فيديو)
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل فقدت الرشد في التعامل مع منظمات الأمم المتحدة
  • مقتل ضابط بالجيش الإسرائيلي في انفجار قنبلة بقطاع غزة
  • جنوب لبنان - مقتل شخص وإصابة عدد آخر في غارة إسرائيلية
  • مقتل ضابط إسرائيلي بانفجار قنبلة يدوية وإصابة 7 عسكريين في غزة