واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون، انتهاكاتهم بحق أراضي الفلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة، وسط تشييع الفلسطينيين جثامين شهداءهم الذين سقطوا برصاص جنود الاحتلال.

قررت السلطات الإسرائيلية، الاستيلاء على نحو 2.5 دونم «الدونم يساوي 1000 متر مربع »، من أراضي بلدة بيت دجن شرق نابلس شمال الضفة الغربية المحتلة، كما هدمت 6 مساكن تؤوي نحو 20 فلسطينيا وحظيرة أغنام في مسافر يطا جنوب الخليل، في سياق اعتداء سلطات الاحتلال على أراضي الفلسطينيين، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا».

وشقّ مستوطنون اليوم، طريقا بطول 1000 متر تقريبا، يربط بؤرة استيطانية جديدة أقاموها في وادي الحماط بقرية بيرين، ومستوطنة «بني حيفر» المقامة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم جنوب بلدة بني نعيم شرق الخليل، فيما اقتحم آخرون أراضي الفلسطينيين في قرية بيرين، واحتجزوا 3 فلسطينيين لساعات.

تخريب 3 آلاف و852 شجرة زيتون 

بدوره، قال رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان، الوزير مؤيد شعبان، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون نفذوا 333 اعتداءً ضد قاطفي الزيتون منذ بدء الموسم في الأسبوع الأول من أكتوبر الماضي، مشيرا في بيان، إلى وجود 139 اعتداءً من جانب جنود الاحتلال، و194 اعتداءً آخر من جانب المستوطنين.

وأضاف شعبان، أنّ اعتداءات قوات الاحتلال والمستوطنون، أدت إلى تخريب 3 آلاف و852 شجرة زيتون.

تشييع شهيد فلسطيني في قلقيلية

وشيّع الفسطينيون، جثمان الشهيد الشاب أمير عبد الرحمن مجَّد «30 عاما»، الذي استشهد فجر اليوم متأثرا بجروح حرجة، إثر إصابته  برصاصة في الظهر أطلقها عليه جنود الاحتلال الإسرائيلي خلال اقتحامهم بلدة عزون شرق قلقيلية، وواصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حملة الاعتقالات بحق الفلسطينيين في محافظات ومدن الضفة الغربية المحتلة، واعتقل جنود الاحتلال اليوم، 38 فلسطينيا بينهم 14 مسعفا وجريحين اثنيين.

سياسيا، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، إقدام عصابات المستوطنون، وعناصرهم ومنظماتهم الإرهابية المسلحة، بحماية قوات الاحتلال وإسنادها، على إحراق «مدرسة زنوتا» الأساسية المختلطة جنوب الخليل، ما أدى إلى احتراق 3 صفوف دراسية، والاعتداء بالضرب على موظفة في المدرسة.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، أنّ الجرائم والاعتداءات تندرج في إطار حملات التحريض التي تلخصها المواقف المعلنة لليمين الإسرائيلي المتطرف بقيادة وزير أمن الاحتلال القومي إيتمار بن غفير ووزير مالية الاحتلال بتسلئيل سموتريتش، والتي باتت توفر حماية أكبر للمستوطنيين وعناصرهم الإرهابية، فيما قال رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد أشتية، إنّ سلطات الاحتلال الإسرائيلي، تشن حرب إبادة على الشعب الفلسطيني بقطاع غزة، تستهدف الأطفال والنساء والمدنيين.

وأضاف أشتية، خلال لقائه وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون السياسية روزماري ديكارلو، بحضور منسق الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند في مكتبه في مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة، إنّ المطلوب من كل الأطراف هو توحيد الجهود نحو وقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة، والاستجابة للاحتياجات الإنسانية والإغاثية العاجلة للفلسطينيين.

وفي لبنان، قصفت مدفعية الاحتلال اليوم، منطقة اللبونة في الناقورة أقصى جنوب البلاد بالقنابل الفوسفورية. وكانت غارة جوية شنتها، الطائرات الحربية التابعة لجيش الاحتلال، أمس الثلاثاء، على الجهة الشمالية من طيرحرفا، أسفرت عن تدمير منزل بشكل كامل، وتضرر منزل آخر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملة الاعتقالات بالضفة الضفة الغربية المحتلة قوات الاحتلال الإسرائيلي قطاع غزة غزة جيش الاحتلال الإسرائيلي جنوب لبنان مستوطنون قوات الاحتلال الإسرائیلی الغربیة المحتلة جنود الاحتلال

إقرأ أيضاً:

إصابة 15 عاملاً في اعتداء لجيش الاحتلال عليهم قرب أريحا

أريحا - صفا

أصيب 15 عاملاً فلسطينياً يوم الجمعة، جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم بالضرب، شمال مدينة أريحا.

وأفاد الهلال الاحمر الفلسطيني أن طواقمه تعاملت مع 15 اصابة لعمال بالضرب المبرح من قبل قوات الاحتلال على احد مداخل مدينة اريحا.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة بوصول 12 إصابة بين طفيفة ومتوسطة إلى مستشفى أريحا الحكومي جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بالضرب قرب العوجا باريحا.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعترضت مركبة في بلدة العوجا يستقلها عمال، أثناء عودتهم من مكان عملهم في البحر الميت، واعتدت عليهم بالضرب المبرح.

مقالات مشابهة

  • إصابة 15 عاملاً في اعتداء لجيش الاحتلال عليهم قرب أريحا
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 35 فلسطينيًا من بلدة بيت أمر بالضفة الغربية
  • طيران الاحتلال يقصف منزلا في معن شرق مدينة خان يونس جنوب غزة
  • دور الشات في التواصل بين الفلسطينيين في غزة الضفة أراضي 48 والشتات وسبل تعزيز الهوية الوطنية عبر الشات
  • عام من العدوان.. كيف استخدم الاحتلال التهجير سلاحا بالضفة؟
  • جيش العدو ومستوطنوه ينفذون 1344 اعتداء في الضفة خلال شهر
  • جيش العدو ومستوطنوه ينفذون 1344 اعتداء في الضفة خلال شهر سبتمبر الماضي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل 7 جنود آخرين في لبنان ليرتفع الإجمالي إلى 8 قتلى
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تنفذ 1344 اعتداء على الفلسطينيين
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية