وقع كل من الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك، رشيد حشيشي، والرئيس المدير العام لشركة بوتاس التركية، عبد الواحد فيدان، على اتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعي المميع الموجه للسوق التركية.

وحسب بيان لسوناطراك، اتفق الطرفان بموجب هذه الاتفاقية، بالأخص على تمديد تعاونهما لمدة 03 سنوات، مما سيوطد شراكتهما الطويلة الأمد في مجال الغاز.


جدير بالذكر، أن شركة بوتاس هي شركة عمومية تختص بتزويد السوق التركية بالغاز، حيث تقوم سوناطراك بتزويد هذه الشركة بالغاز الطبيعي المميع، على أساس عقود طويلة المدى، وذلك منذ سنة 1988.
وتمت مراسم التوقيع على هذه الاتفاقية على مستوى رئاسة الجمهورية، بحضور رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد المجيد تبون ونظيره رئيس الجمهورية التركية، رجب طيب أردوغان على هامش زيارته الرسمية التي أداها إلى الجزائر في 21 نوفمبر 2023.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

شركة السكر تفوز ببطولة الجمهورية لكرة اليد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

فاز فريق شركة السكر والصناعات التكاملية لكرة اليد الشاطئية بالمركز الأول "العمومي" بعد تغلُّبه على فريق البنك الأهلي ضمن فعاليات بطولة الجهورية للشركات في نسختها الـ57  التى أُقيمت بمحافظة بورسعيد.
تسلَّم درع فريق شركة السكر العضوُ المنتدب عصام البدوي من محب حبشي -محافظ بورسعيد، ومحمد عثمان هارون رئيس الاتحاد العام الرياضى للشركات في ختام الدورة الحالية. 
شارك في البطولة نحو 22.800 لاعب وإداري يتبارون في 142 مسابقة يمثلون 365 شركة بين القطاعين العام والخاص.
وأُقيمت مساء اليوم فعاليات حفل ختام بطولة الشركات في نُسختها الـ 57 التي أُقيمت فعالياتها على مدار شهر كامل علي الملاعب والصالات الرياضية بمحافظة بورسعيد، تحت رعاية  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
شهد حفل الختام محب حبشي محافظ بورسعيد، ومحمد عثمان هارون رئيس اتحاد الشركات، ومحمود عبدالعزيز مدير إدارة الاتحادات النوعية، وأشرف البجريني رئيس قطاع الرياضة، وأحمد إسماعيل نائب رئيس اتحاد الشركات والمستشار إسماعيل عبد الحكيم السكرتير العام، وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد ورؤساء الشركات، الذي تضمن طابور العرض وإنزال وتسليم الدروع للفرق الفائزة.

مقالات مشابهة

  • شركة السكر تفوز ببطولة الجمهورية لكرة اليد
  • إنجاز جديد.. شركة بريطانية تقترب من إنهاء ترتيبات استغلال احتياطات الغاز الطبيعي بالمغرب
  • مجلس النواب يحيل 18 اتفاقية دولية بشأن القرارات الجمهورية إلى اللجان النوعية
  • تنويه هام من شركة الغاز في صنعاء بعد الغارات الإسرائيلية… ماذا جاء فيه؟
  • شركة الغاز تطمئن المواطنين بوجود كميات كبيرة واحتياطي من الغاز
  • شركة الغاز تؤكد استقرار الوضع التموني
  • المرتضى عن إلغاء اتفاقية الغاز: مهما خُيِّلَ لنتنياهو أنه انتصر فلينتظر الميدان والمقاومين
  • محافظ الغربية يناقش آخر مستجدات مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى القرى والمدن
  • إسرائيل تلمّح إلى إمكانية إلغاء اتفاقية الغاز مع لبنان!
  • “الطاقة”: تشغيل أول مشروع في المملكة لتخزين الغاز الطبيعي عن طريق حقن الغاز المعالج