أطلق تطبيق الدردشة الأشهر واتساب WhatsApp، حملة أمان مدتها شهر بعنوان "التحقق من الحقائق" لتعزيز وعي المستخدم فيما يتعلق بميزات أمان على النظام الأساسي وتعزيز أفضل الممارسات الرقمية، بهدف الحد من انتشار المعلومات الخاطئة.

وتؤكد الحملة على أدوات الأمان المدمجة في تطبيق واتساب، مثل وظائف الحظر والإبلاغ وإعادة التوجيه، مما يمكن المستخدمين من تحديد وإيقاف نشر المعلومات الخاطئة، وبالإضافة إلى ذلك، فإنه يشجع الأفراد على التحقق من المعلومات المشبوهة أو غير الدقيقة من خلال منظمات التحقق من الحقائق المتاحة على قنوات واتساب.

 

قنوات واتساب تتجاوز نصف مليار مستخدم نشط شهريا حماية للدردشات المقفلة.. خاصية جديدة من واتساب تبهر الملايين

 

ومع الاعتراف بتعقيد معالجة المعلومات الخاطئة، قال واتساب إن حملة "التحقق من الحقائق" بمثابة دليل أمان مباشر في المعركة المستمرة ضد الأخبار المزيفة والمعلومات الخاطئة عبر الإنترنت، لذلك قدم تطبيق المراسلة الشهيرة هذه النصائح الثلاثة للبقاء في مأمن من الرسائل المزيفة المنتشرة على واتساب، والتي جاءت كالآتي:

1. افهم متى تتم إعادة توجيه الرسالة:

أنشأ واتساب تصنيفا لجميع الرسائل المعاد توجيهها ويحد من عدد المرات التي يمكنك فيها إعادة توجيه الرسائل كوسيلة لتشجيع المستخدمين على إعادة النظر قبل المشاركة الرسالة الواردة إلى حسابه، كما أن الاهتمام الدقيق بالرسائل التي تحمل "تصنيفات إعادة التوجيه" يساعد أيضا في إبطاء انتشار الشائعات والرسائل الفيروسية والأخبار المزيفة.

وعلى سبيل المثال، إذا كانت الرسالة تحتوي على رمز سهم مزدوج وتم تصنيفها على أنها "تمت إعادة توجيهها عدة مرات"، فلا يمكن إعادة توجيهها إلا إلى دردشة واحدة في كل مرة، أما إذا كانت الرسالة تحتوي على "تصنيف معاد توجيهه"، فيمكنك إعادة توجيهها إلى ما يصل إلى خمس محادثات ومجموعة واحدة فقط في المرة الواحدة.

2. قم بحظر الحسابات المشبوهة والإبلاغ عنها:

يوفر واتساب طريقة بسيطة للمستخدمين لحظر الحسابات المزعجة وتقديم تقارير إلى واتساب إذا واجهوا رسائل بها مشكلات، بما في ذلك الرسائل التي تنشر معلومات مضللة، إذا تلقيت رسالة من مرسل غير معروف، فإن واتساب يوفر للمستخدمين خيارا رائعا لحظره، مع تفاصيل إضافية مثل المجموعات المشتركة، إلى جانب أدوات الأمان إذا كنت بحاجة إلى اتخاذ إجراء.

3. تابع مؤسسات التحقق من الحقائق على قنوات واتساب للحصول على معلومات دقيقة:

يقول واتساب إنه يمكن للمستخدمين متابعة التحقق مرة أخرى من المعلومات التي تبدو مشبوهة أو غير دقيقة، وهذا من خلال متابعة مؤسسات التحقق من الحقائق على ميزة القنوات للحصول على معلومات دقيقة ومنع انتشار المعلومات الخاطئة على المنصة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: واتساب تطبيق واتسآب أمان واتساب خصوصية واتسآب

إقرأ أيضاً:

نصائح لتقليل متاعب السفر الجوي الطويل

يُعتبر السفر الجوي من أكثر التجارب التي تمنح شعوراً بالتحرر، خاصة خلال إجازات الصيف حيث يرغب المسافرون في استغلال أيام إجازاتهم بأفضل وجه. ومع ذلك، يواجه البعض متاعب مثل اضطراب الرحلات الجوية الطويلة، والإمساك، وتشنجات الساق. لتقليل هذه المتاعب، يمكن اتباع بعض النصائح الخاصة بالتغذية والترطيب.

أولى النصائح تتعلق بالرطوبة، حيث تتراوح النسبة المثالية للبشر بين 30% و50%، لكن على متن الطائرة تنخفض هذه النسبة إلى ما بين 10 و20% فقط. الحل الأمثل لمواجهة هذه الحالة هو ترطيب الجسم بشرب الماء بشكل منتظم. لإعطاء الماء فاعلية أكبر، يُنصح بإضافة الإلكتروليتات مثل الصوديوم والبوتاسيوم، لأنها تساعد في نقل الماء إلى خلايا الجسم بشكل أفضل. تناول الفاكهة يُعد خياراً جيداً أيضاً، لأنها تمد الجسم بالماء والإلكتروليتات والغلوكوز، مما يعزز جهود الترطيب.

خلال الرحلة، يُنصح بالاستفادة من خدمة المشروبات المتاحة على متن الطائرة، ولكن يجب تجنب المشروبات الغازية والكحولية التي تزيد من الجفاف. بدلاً من ذلك، يمكن اختيار المياه الغازية المنكهة أو الشاي أو العصائر. توصي الجمعية الطبية الفضائية بشرب كوب من الماء كل ساعة أثناء الطيران للحفاظ على الترطيب المناسب. باتباع هذه النصائح، يمكن للمسافرين تقليل المتاعب والاستمتاع برحلاتهم الجوية بشكل أفضل.

مقالات مشابهة

  • الأغلبية تؤكد على إعطاء الأولوية لملف التشغيل فيما تبقى من عمر الولاية الحكومية
  • خدمة التحقق من الهوية في TikTok وX تركت بيانات اعتمادها مفتوحة على مصراعيها لمدة عام
  • واتساب يتوقف على 35 هاتفًا
  • ما أسباب انقطاع الكهرباء في دول العالم؟.. دراسات دولية تكشف الحقائق
  • وزير التعليم يكشف تفاصيل تصحيح الإجابات الخاطئة بالثانوية العامة
  • قرارات مهمة من «التعليم» بشأن طلاب التخلفات في عام الكورونا
  • بعض الحقائق التاريخية في الصراع مع اليهود
  • اتبع هذه الطرق البسيطة للإقلاع عن التدخين في الصيف
  • نصائح لتقليل متاعب السفر الجوي الطويل
  • حزب الله يعتمد سلاح الفيديو.. هل يقطع الطريق على الحرب؟!