2023-11-22shazaسابق مصدر عسكري:حوالي الساعة 15:10 بعد ظهر اليوم نفذ العدو الصهيوني عدواناً جوياً بصاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل انظر ايضاًمصدر عسكري:حوالي الساعة 15:10 بعد ظهر اليوم نفذ العدو الصهيوني عدواناً جوياً بصاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل

آخر الأخبار 2023-11-22مصدر عسكري:حوالي الساعة 15:10 بعد ظهر اليوم نفذ العدو الصهيوني عدواناً جوياً بصاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل 2023-11-22المكتب الإعلامي في غزة يطالب المجتمع الدولي بإدخال الوقود والمواد الطبية والغذائية إلى القطاع 2023-11-22الخارجية الفلسطينية تطالب المجتمع الدولي بحماية المؤسسات التعليمية والطلاب 2023-11-22المواصلات الطرقية: صيانة 108 كم من شبكة الطرق المركزية 2023-11-22الخامنئي: عملية طوفان الأقصى ضربة قاضية للكيان الصهيوني 2023-11-22مقاومة الجدار والاستيطان: (333) اعتداء للاحتلال ومستوطنيه ضد قاطفي الزيتون بالضفة الغربية 2023-11-22المقاومة اللبنانية تستهدف تموضعات جنود ‏وآليات العدو الإسرائيلي في محيط موقع الراهب بصاروخي بركان وتحقق فيها إصابات مباشرة 2023-11-22الاحتلال يستولي على مساحات من أراضي بيت دجن شرق نابلس 2023-11-22بيسكوف: الكرملين يقيّم بشكل إيجابي اتفاق الهدنة في غزة 2023-11-22سعر غرام الذهب يرتفع محلياً 3 آلاف ليرة

مراسيم وقوانين الرئيس الأسد يصدر مرسوماً بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 16/ 11/ 2023 2023-11-16 الرئيس الأسد يصدر قانوناً يقضي بتعديل بعض مواد قانون شركات الحماية والحراسة الخاصة 2023-11-08 قانون بإلزامية اعتماد الحسابات المصرفية لاستيفاء المطالبات المالية لأصحاب المهن والنشاطات 2023-11-08الأحداث على حقيقتها الاحتلال الأمريكي يسرق حمولة 50 صهريجاً من النفط السوري 2023-11-21 وحدات من قواتنا المسلحة تسقط طائرات مسيرة للإرهابيين في أرياف حماة وإدلب وحلب 2023-11-13صور من سورية منوعات شركة الفضاء التجارية الصينية تطور جيلاً جديداً من الأقمار الاصطناعية للاتصالات 2023-11-22 تحذيرات من احتمال ارتفاع درجات الحرارة في العالم 2023-11-20فرص عمل السورية للاتصالات تعلن حاجتها للتعاقد مع مواطنين لملء شواغر وظيفية لديها 2023-11-19 قوائم جديدة لتوظيف 56 شخصاً من ذوي الشهداء 2023-10-17الصحافة كاتب أمريكي: مباركة واشنطن للمجازر الإسرائيلية في غزة وصمة عار على الأمريكيين 2023-11-22 كاتبة أسترالية: الولايات المتحدة كيان استعماري لا يؤمن بأي قيم أخلاقية 2023-11-21حدث في مثل هذا اليوم 2023-11-2222 تشرين الثاني – عيد الاستقلال في لبنان 2023-11-2121 تشرين الثاني- اليوم العالمي للتلفاز 2023-11-2020 تشرين الثاني 1935- استشهاد المجاهد السوري عز الدين القسام بعد أن قامت القوات البريطانية بتطويق بلدة يعبد في فلسطين 2023-11-1919 تشرين الثاني 2013- تفجير انتحاري إرهابي يستهدف السفارة الإيرانية في بيروت 2023-11-1818 تشرين الثاني 1866 – تأسيس الكلية السورية البروتستانتية في بيروت 2023-11-1717 تشرين الثاني 1970 – دوغلاس إنجلبرت يحصل على براءة اختراع فأرة الكومبيوتر
مواقع صديقة أسعار العملات رسائل سانا هيئة التحرير اتصل بنا للإعلان على موقعنا
Powered by sana | Designed by team to develop the softwarethemetf © Copyright 2023, All Rights Reserved.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: تشرین الثانی

إقرأ أيضاً:

الحدود اللبنانية ـ الفلسطينية.. أَزِفَت الآزفة!

ارتقاء 10شهداء وأكثر من 2000 مصاب في لبنان بانفجارات أجهزة اتصال لاسلكية «بيجر» حزب الله يحمّل العدو الإسرائيلي المسؤولية ويتوعد بـ «القصاص العادل» اليمن يُدين العملية الإرهابية الصهيونية ويؤكد قدرة المقاومة على هزيمة كيان الاحتلال

 

 

 

الثورة  / عبدالملك الشرعبي ـ محمد السيد

 

حمّل حزب الله «العدو الإسرائيلي» مسؤولية انفجار أجهزة الاتصالات في أنحاء لبنان، أمس وراح ضحيتها عشرة شهداء وأكثر من 2750 جريحا.

وقال الحزب إن «العدو الغادر والمجرم سينال بالتأكيد قصاصه العادل على هذا العدوان الآثم من حيث يحتسب ولا يحتسب».

وأكد البيان أن «الأجهزة المختصة في حزب الله تجري تحقيقا واسع النطاق أمنيا وعلميا لمعرفة سبب الانفجارات المتزامنة».

ودعا الحزب إلى «الانتباه من الشائعات والمعلومات المضللة بما يخدم الحرب النفسية لمصلحة العدو الصهيوني».

العملية الإرهابية الصهيونية ـ بحسب مراقبين ـ قد تؤدي إلى اندلاع حرب شاملة في المنطقة، فالجريمة الصهيونية تجاوزت الخطوط الحمراء وتجاوزت قواعد الاشتباك التي لازمت العمليات العسكرية المتبادلة بين حزب الله والكيان الإسرائيلي طوال الأشهر الإحدى عشر الماضية .

تضامن يمني

وفي هذا السياق، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، أن اللبنانيين اليوم أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو الإرهابية، وأن أي اعتداء لن يزيد المقاومة الإسلامية إلا عزماً على هزيمة الكيان الصهيوني.

وقال عضو السياسي الأعلى محمد الحوثي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي «إكس»: « أن اللبنانيين الذين أحرزوا النصر أمام قنابل وصواريخ وغارات الكيان المؤقت الجبان في 2006 وما بعد، هم أجدر على إحرازه الآن، فهم اليوم أقوى من أن تؤثر عليهم عملية العدو بالبيجر».

وأضاف: «وأي اعتداء مهما بلغ لن يزيد المقاومة الإسلامية إلا عزماً وجهاداً وإصراراً على هزيمة كيان العدو .

إلى ذلك أدان الناطق الرسمي باسم حكومة التغيير والبناء وزير الإعلام هاشم شرف الدين بأشد العبارات العدوان الإسرائيلي البشع على لبنان.

واعتبر هذه الجريمة الوحشية انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي واستهتاراً صارخاً بحياة البشر.

وأوضح أن استخدام أجهزة تلقي الرسائل اللاسلكية المحمولة «البايجر» كوسيلة لقتل وجرح اللبنانيين في عدد من المناطق اللبنانية، عمل جبان وغير إنساني يكشف عن النفسية اليهودية المتعطشة دوماً للدماء المستهترة بالإنسانية.

وعبَّر عن التضامن مع الشعب اللبناني وأسر الضحايا، وأكد أن الشعب اليمني يثق جيداً أن هذا العدوان الجبان سيزيد المقاومة الإسلامية في لبنان عزماً على هزيمة كيان العدو في معركة الدفاع عن لبنان وفلسطين على طريق القدس.

لبنان .. انتهاك للسيادة

وكانت الحكومة اللبنانية حمّلت «إسرائيل» المسؤولية عن الهجوم، وقالت «إن العدوان الإسرائيلي يشكّل انتهاكا خطيرا للسيادة اللبنانية».

وقال وزير الإعلام، زياد مكاري، أنّ الحكومة تدين هذا الاعتداء الإسرائيلي على لبنان.

واعتبرت وزارة الخارجية اللبنانية أنّ العملية تصعيد خطير. وقالت «باشرنا تحضير شكوى إلى مجلس الأمن بهذا الخصوص فور اكتمال المعطيات الخاصة بالاعتداء».

ترقب إسرائيلي

في المقابل عقد رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف غالانت وكبار المسؤولين الأمنيين الصهاينة اجتماعا طارئا بغرفة العمليات تحت الأرض في وزارة الدفاع، على خلفية هذه الحادثة.

وقالت صحيفة هآرتس: إن مسؤولين أمنيين كبارا في إسرائيل يبحثون احتمالات التصعيد بعد انفجار أجهزة اتصالات «بيجر» في لبنان.

وأضافت أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية طلبت من كبار الضباط إلغاء التزاماتهم وحضور نقاش عاجل بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب، تحسبا لهجوم من «حزب الله».

وأشارت إلى أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية قدّرت أن حزب الله ينوي شن عملية عسكرية ضد تل ابيب، وأنها رصدت مؤخرا إشارات حول استعدادات غير اعتيادية لحزب الله في جنوب لبنان.

وأكدت هيئة البث الإسرائيلية أن الجبهة الداخلية أبلغت رؤساء السلطات المحلية باحتمال التصعيد الأمني دون تعليمات جديدة، كما قالت إن حزب الليكود الحاكم حظر على أعضائه الإدلاء بتصريحات وإجراء مقابلات بشأن الأحداث في لبنان.

 دعم أمريكي

وفي إطار الدعم الأمريكي المستمر للجرائم والمجازر الإسرائيلية في غزة والمنطقة، أعلنت وسائل إعلام أمريكية عن زيارة مرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي، لويد اوستن، مطلع الأسبوع القادم إلى كيان الاحتلال . الإعلان عن الزيارة في هذا التوقيت يشير إلى استمرار الشراكة الأمريكية الصهيونية في المعركة ضد الشعب الفلسطيني ومحور المقاومة على الرغم من كل المواقف الأمريكية المعلنة وسعيها لإنجاح المفاوضات وتجنب حرب في المنطقة.

ذكرت قناة «إسرائيل 24» أن عددا من المسؤولين الأمريكيين باتوا مقتنعين بضرورة شن حرب إسرائيلية على لبنان لتغيير الوضع الأمني شمالي إسرائيل. ونقلت القناة عن مصادر مطلعة قولهم إن مواجهة واسعة بين إسرائيل ولبنان يمكن أن تكون الحل وتؤدي إلى تغيير الوضع الأمني شمال فلسطين المحتلة، خصوصا في ظل فشل المساعي.

وبحسب القناة «ربما تكون نقطة التحول في الرأي الأمريكي بهذا الصدد، هي زيارة قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال مايكل كوريلا إلى القيادة الشمالية الإسرائيلية الشهر الماضي، كما تعد الزيارة المرتقبة لوزير الدفاع الأمريكي لتعزز السياق نفسه.

صبر المقاومة ينفد

خلال الأشهر الماضية، مارس حزب الله ضبطا لحجم الردود التي وجهها لكيان العدو، وخصوصا بعد اغتيال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروي، في ضاحية بيروت، وكذلك اغتيال القائد العسكري الأولي في الحزب الشهيد فؤاد شكر، لم تؤد ردود حزب الله على الجريمتين إلى تداعيات كبيرة، واعتبرها البعض في إطار قواعد الاشتباك . لكن العملية الأخيرة يبدو أنها كافية لاستنفاد ما تبقى لحزب الله من صبر استراتيجي، بعد استهداف عدد كبير من منتسبيه في هذه الجريمة، وفي هذا التوقيت، حيث يعمل كيان الاحتلال على نقل معركته من غزة إلى جنوب لبنان، وهو لا يخفي خططه وأهدافه في فرض منطقة عازلة جنوب لبنان الذي بات قاب قوسين من معركة قد تمتد إلى الإقليم بكامله.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • المقاومة اللبنانية تستهدف عدداً من مواقع وثكنات العدو بالمسيرات والصواريخ
  • المقاومة اللبنانية تستهدف الاحتلال الإسرائيلي في موقع “المرج”
  • أصابوها إصابة مباشرة.. الحزب يستهدف نقطة تموضع لجنود ‏العدو الإسرائيلي
  • المقاومة العراقية تستهدف موقعاً للعدو الإسرائيلي في حيفا بواسطة الطيران المسير
  • سرايا القدس تستهدف مقر قيادة للعدو في محور نتساريم بالصواريخ
  • الحدود اللبنانية ـ الفلسطينية.. أَزِفَت الآزفة!
  • حزب الله: العدوّ الصهيوني مسؤول عن الاعتداء الآثم وسينال قصاصه العادل
  • الشيخ دعموش: المقاومة في أتم الجاهزية والاستعداد لمواجهة العدو الصهيوني
  • حزب الله في لبنان يستهدف مواقع العدوّ وتحقق إصابات مباشرة
  • المقاومة الإسلامية في لبنان تقصف عدة مواقع وثكنات عسكرية صهيونية بالأسلحة الصاروخية