استقبل ايهاب حسن عبد الوهاب وكيل وزارة الشباب والرياضة بشمال سيناء ظهر اليوم ، وفدا من المعد النفسي الرياضي من خلال التعاون بين الإدارة المركزية للطب الرياضي ممثلة في الإدارة العامة لعلم النفس الرياضي والإدارة المركزية للاداء الرياضي ممثلة في الإدارة العامة للموهبة الرياضية، بحضور مدير ادارة الرياضة.

ويأتي تنفيذ برنامج المعد النفسي الرياضي في ضوء توجيهات الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالاهتمام بالجانب النفسي للرياضيين والعمل على تخصيص دورات تدريبية خاصة بالجانب النفسي.

وأكد حسن عبد الوهاب ان  البرنامج يتضمن العديد من الموضوعات الهامة الخاصة بالرياضيين ومنها (تطوير المهارات العقلية، اليقظة العقلية، تطبيقات تطوير الاداء، تطوير البروفيل النفسي، تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرياضة، تطوير مهارات التواصل، تعديل إطار التفكير لدي اللاعب، تطبيقات مهارات الاحساس بالزمن).

وأضاف على تعزيز الجانب النفسي في المجال الرياضي، والعمل بجدية لتحقيق هدفنا في تحسين أداء اللاعبين وتعزيز رفاهيتهم العامة، معرباً عن ثقته بأن هذا التعاون سيكون له تأثير إيجابي على الرياضة المصرية بشكل عام وسيسهم في تطور وتقدم الرياضيين والفرق الوطنية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب والرياضة بشمال سيناء المعد النفسي الرياضي الإدارة العامة للموهبة الرياضية

إقرأ أيضاً:

استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء

استمر تدريبات المشروع القومي للموهبه و البطل الاوليمبي ملاكمه ( ناشئين و واعدين و ابطال واعدين ) بالاستاد الرياضي تدريباتة الاسبوعية تنفيذا لتوجيهات القياده السياسية بالاهتمام بالناشئين و دعمهم في كل المجالات .

ويتابع الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بشكل متواصل، مراحل تنفيذ المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي، الذي يعد أحد المشروعات القومية والواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، فضلا عن كونه أحد الأهداف الإستراتيجية للوزارة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية، والذي يأتي ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن، ودوره في الكشف عن الموهوبين ورعايتهم وإعدادهم بالشكل الأمثل، كونهم أبطال المستقبل الذين سيمثلون مصر في مختلف المحافل الدولية.

و الجدير بالذكر ان رساله المشروع هي رسالة تربوية قومية فنية رياضية، ونخصص لها ميزانية كبيرة بجانب العمل علي تنمية موارد المشروع، مشيراً إلي دور اللجنة العلمية واللجنة الفنية للمشروع، والمتابعة والتقييم الدوري للنتائج المحققة للوصول إلي الأهداف المرجوة.

وذلك تحت رعاية الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، واللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء وتوجيهات محمد فتحي توفيق وكيل الوزارة و متابعة احمد مسعد وكيل المديرية.

مقالات مشابهة

  • استمرار تدريبات المشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي بجنوب سيناء
  • وزير الرياضة يناقش مع سفير مصر في فرنسا ترتيبات البعثة المشاركة في الأولمبياد
  • اتحاد الألعاب الترفيهية يهنئ أشرف صبحي باستمراره وزيرا للرياضة
  • لبحث فرص الأستثمار داخل النادي..وكيل شباب الدقهلية تستقبل رئيس بني عبيد الرياضي
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات إطلاق فعاليات «صيف شبابنا»
  • وزير الرياضة يتابع استعدادات اطلاق فعاليات صيف شبابنا
  • وزير الرياضة يتدخل لحل أزمة المنتخب الأولمبي مع الأندية
  • أشرف صبحي يستعرض الرؤية المستقبلية لخطة وزارة الشباب والرياضة
  • وزير الرياضة: نستهدف جعل مصر مركزًا لاستضافة الأحداث العالمية
  • وزير الرياضة: تفعيل الجهات الشبابية في المجتمع المصري أولوية