قال مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، إن امتحانات الفصل الدراسي الأول سيتم عقدها في موعدها المقرر، كما أنها ستكون إلكترونية بنسب تصل إلى أكثر من 60%، وهي بنظام البابل شيت أو معامل الاختبارات المركزية بينما هناك امتحانات مقالية ايضا.

وأوضح المصدر ، أن امتحانات الميدتيرم تعقد خلال هذه الفترة بشكل منتظم ، مؤكدا على سير العملية التعليمية وفق الخطة الزمنية المعلنة من قبل المجلس الأعلى للجامعات .

الهيئة القومية للاستشعار عن بعد وعلوم الفضاء تشارك في معرض Cairo ICT23 خلال مشاركته في مؤتمر نحو العالمية Going Global بإسكتلندا.. عاشور يؤكد على تطور منظومة التعليم العالي التعليم العالي: مصر تتقدم 5 مراكز في مؤشر المعرفة العالمي لعام 2023 صندوق رعاية المبتكرين يختتم فعاليات ملتقى الابتكار (Innovation Arena).. اليوم التعليم العالي تعلن عن المنح التنافسية للعام الدراسي 2024/2025 من دولة المجر أخبار التعليم.. صندوق رعاية المبتكرين يُطلق برنامج iGP لدعم مشاريع التخرج الصناعية لطلاب الجامعات.. فاضل 111 يوما على شهر مضان 2024 إنشاء منصة تفاعلية.. امتيازات جديدة لطلاب الجامعات |تعرف عليها رئيس جامعة الجلالة الأهلية يلتقي المشاركين بالمنتدى المصري الروسي الرابع صندوق رعاية المبتكرين يُطلق برنامج iGP لدعم مشاريع التخرج الصناعية لطلاب الجامعات امتيازات جديدة لطلاب الجامعات .. منح المشاركين بالأنشطة كارنيهات خاصة.. إنشاء منصة تفاعلية بعنوان "اتكلم ".. ومسابقات بين الكليات.. لوجو خاص بالفعاليات

ونوضح قائمة المحظورات بامتحانات الميد ترم:

وتأتي قائمة المحظورات بإمتحانات الميدترم الدراسى الأول كالتالي:

1- لن يسمح بدخول الطالب لجنة الامتحان بدون إثبات الشخصية "كارنية الكلية" او ما يثبت قيد الطالب بالجامعة.

2- ممنوع التدخين داخل لجان الامتحان.

3- لن يسمح بدخول الكتب أو المذكرات أو أية أوراق ذات صلة بالامتحان.

4- الاعتداءات اللفظية أو البدنية على مراقبى اللجان.

5- يحظر الحديث الجانبي داخل اللجان.

- حمل تابلت داخل اللجنة .

- حمل سماعة أذن بمختلف أنواعها وأشكالها.

- جلب ساعة يد ذكية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: لطلاب الجامعات

إقرأ أيضاً:

ظهرت الآن.. نتيجة معادلة الدبلومات التجارية بالمحافظات

ظهرت منذ قليل نتيجة معادلة الدبلومات التجارية في الجامعات بالمحافظات بنظام الثلاث سنوات للطلاب المتقدمين للقبول بكليات التجارة في الجامعات الحكومية، التي يتبعها إجراءات عدة للتقديم فيما يخص المقبولين، بالإضافة إلى فتح باب التظلمات لغير الناجحين في المعادلة.

وتقدم «الوطن» خلال السطور التالية، دليل شامل عن نتيجة معادلة الدبلومات التجارية في الجامعات بالمحافظات من حيث رابط النتيجة ومواعيد التظلمات للتسهيل عليهم.

رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية في الجامعات بالمحافظات

ووفر المجلس الأعلى للجامعات رابط نتيجة معادلة الدبلومات التجارية في الجامعات بالمحافظات الذي يمكن من خلاله الآن للطلاب الاطلاع على النتائج.

ويأتي الإعلان بعد انتظار طويل من قبل الطلاب وأولياء الأمور الذين تقدموا للاختبارات؛ أملاً في استكمال دراستهم الجامعية بكليات التجارة.

 وبمجرد ظهور النتيجة، بدأ الحاصلون على الدبلومات في التعرف على وضعهم الأكاديمي، ما يعزز فرصهم في الالتحاق بالجامعات الحكومية.

تظلمات نتيجة معادلة الدبلومات التجارية في الجامعات بالمحافظات

لضمان شفافية العملية، أعلن المجلس الأعلى للجامعات، فتح باب التظلمات على نتيجة معادلة الدبلومات التجارية في الجامعات بالمحافظات لمدة خمسة أيام، اعتبارًا من اليوم التالي لإعلان النتيجة؛ لمنح الطلاب فرصة لمراجعة درجاتهم وضمان العدالة في التصحيح. 

إجراءات التقديم للمقبولين

وبعد إعلان نتيجة معادلة الدبلومات التجارية في الجامعات بالمحافظات، سيتم الكشف عن قوائم المقبولين في الجامعات المصرية عبر المواقع الرسمية للجامعات خلال الساعات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • «الأعلى للجامعات»: تخفيض أعداد المقبولين في الكليات النظرية لم يضر برغبات الطلاب
  • انطلاق موسم الأنشطة الطلابية في الجامعات.. «رياضية وثقافية وفنية»
  • جامعة أسيوط تقدم 15 منحة دراسية كاملة بالتعاون مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابع
  • الخطة الزمنية للعام الدراسي بجامعة الإسكندرية.. «مواعيد الامتحانات»
  • موعد امتحانات نصف العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024/2025.. انطلاق الدراسة وإجازات الطلاب ومواعيد الامتحانات
  • ظهرت الآن.. نتيجة معادلة الدبلومات التجارية بالمحافظات
  • بالمدارس والجامعات.. الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2024 - 2025
  • لقاء مصري سويدي بوزارة التعليم العالي لبحث التعاون المشترك
  • استعلم الآن.. نتيجة معادلة دبلوم تجارة 2024