ثمّن النائب أحمد بدوي، رئيس لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمجلس النواب، نجاح الوساطة المصرية في التوصل إلى هدنة إنسانية في قطاع غزة وتبادل المحتجزين لدى الطرفين، مشيرا إلى أن دور مصر التاريخي تجاه القضية الفلسطينية لا يمكن المزايدة عليه بأي حال من الأحوال، وهو دور محوري لا غنى عنه، لأن القاهرة دائما تملك الحل السحري باعتبارها ركيزة الاستقرار في الشرق الأوسط.

نجاح الدبلوماسية المصرية

وأوضح «بدوي»، فى بيان له اليوم، أن الدبلوماسية المصرية والرئاسية نجحت باقتدار في لعب دور كبير للغاية منذ بداية العدوان على غزة، بداية من إدخال المساعدات الإنسانية، ومرورا بدخول شاحنات الوقود، ونهاية بعلاج الجرحى والمصابين بالمستشفيات المصرية لرفع الحصار عن الاشقاء فى القطاع، ويكفي أن حجم المساعدات التي نجحت مصر في إدخالها منذ بداية الحرب حتى الآن أكثر من 12 ألف طن، وهو رقم يفوق أضعاف حجم المساعدات المقدمة من دول العالم.

رفض مخطط التهجير القسري

وأشاد «بدوي» بالدور المصرى بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى تجاه الحرب على غزة، ورفض مخطط التهجير القسرى بهدف تصفية القضية الفلسطينية، والتأكيد على حل الدولتين وضمان حقوق الشعل الفلسطينى.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية غزة فلسطين برلماني القليوبية نائب القليوبية

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال عبدالمنعم إبراهيم، مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من معبر رفح، إن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل منع دخول المساعدات الإنسانية والاغاثية إلى الأشقاء في غزة من خلال معبر كرم أبو سالم حتى بعد الاتفاق المصري الأمريكي لدخول المساعدات بشكل مؤقت عبر المعبر لحين الوصول إلى آلية أو اتفاق للعمل من خلال عمل معبر رفح البري.

وأضاف إبراهيم اليوم السبت، خلال مداخلة ببرنامج "جولة المراسلين" المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن اليوم هو الرابع على التوالي الذي تمنع فيه سلطات الاحتلال دخول المساعدات إلى القطاع بالإضافة إلى كونه اليوم الثاني على التوالي الذي تمنع فيه السلطات دخول الوقود إلى القطاع، وذلك في ظل تفاقم الأوضاع الكارثية والإنسانية في غزة وتصاعد التصريحات من داخل القطاع آخرها التصريح الصادر عن وزارة الصحة الفلسطينية الذي يؤكد أنها تتبع إجراءات تقشفية قاسية حتى لا ينفذ الوقود وتنهار المنظومة الصحية داخل القطاع.

وأوضح أن الاحتلال يعمل على شح المساعدات التي تدخل للقطاع وتعمل على قلة وندرة هذه المساعدات داخل غزة لزيادة الوضع تأزمًا.

مقالات مشابهة

  • البيان الختامي لمؤتمر القاهرة يؤكد ضرورة الوقف الفوري للحرب في السودان
  • "مؤتمر القاهرة" يؤكد على ضرورة وقف الحرب فورا في السودان
  • شاهد.. آلاف الأطنان من المساعدات الإنسانية المصرية للسودان
  • شاهد.. تقريرًا يعرض المساعدات الإنسانية المصرية للسودان منذ بدء الأزمة
  • حول انسحاب أمريكا من المفاوضات
  • القاهرة الإخبارية: الاحتلال يواصل منع دخول المساعدات لغزة
  • مؤتمر القاهرة ليومى 7/6 .. هما أمرأن مهمان لا ثالث لهما إيقاف الحرب وتقديم المساعدات الإنسانية ولا شئ غير ذلك!!
  • وثيقة مسربة تكشف مخطط إسرائيل لتهجير سكان غزة إلى مصر
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • إعلام إسرائيلي: هجوم حزب الله اليوم على شمال إسرائيل "الأكبر منذ بداية الحرب"