أجمع لاعبو المنتخب الوطني المغربي في تصريحاتهم، على أن مباراة تنزانيا كانت بمثابة اختبار لهم، قبل موعد نهائيات كأس الأمم الإفريقية، المقررة في كوت ديفوار مطلع السنة المقبلة، وفرصة لهم أيضا للتعرف على الأدغال الإفريقية.

وقال أيوب الكعبي في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، “نهدي هذا الفوز للجماهير المغربية، وأن أول انتصار في تصفيات كأس العالم، كان مهما بالنسبة لنا، وكانت فرصة للتعرف على الأدغال الأفريقية”.

وأضاف الكعبي، “جئنا قبل أربعة أيام إلى تنزانيا، واستأنسنا بالجو بالرغم من تواجد رطوبة عالية، لكن الحمد لله، نحن نتأقلم مع جميع الأجواء. المهم بالنسبة لنا هو الثلاث نقاط”.

وفي السياق ذاته، قال غانم سايس، في تصريحات صحفية، إن المنتخب التنزاني لعب بكل قوته مع الكثير من التضحية، وأن اللعب في هذا الملعب لم يكن سهلا أبدا والكل كان يعلم أن المباراة ستكون بمثابة اختبار في ظل اقتراب كأس أمم أفريقيا.

وتابع عميد المنتخب المغربي، “بدأنا المباراة بشكل جيد، رغم تضييعنا لركلة جزاء سجلنا هدفين فيما بعد. بذلنا جهدنا وأردنا استعادة الصلابة التي كانت لدينا بعد الفوز”.

وختم تصريحاته قائلا، “كانت هناك أشياء جيدة، رغم أن الملعب كان معقدا. حاولنا اللعب رغم كل شيء. نحن سعداء جدا، وسنكون قادرين على الذهاب بثقة إلى كأس أمم أفريقيا”.

وقال ياسين بونو هو الآخر في تصريح له، “نحن مدينون بالكثير لهذا الهدف ولزياش على وجه التحديد، بعد إهدار ركلة جزاء في وقت مبكر كان بإمكان الشك أن يتسلل إلينا، وتتعقد الأمور”.

وأضاف حارس مرمى المنتخب المغربي، “زياش منحنا التفوق بحل فردي يشكر عليه، وفي توقيت مثالي، فتحررنا جميعا من كل الضغوطات وتحسن الأداء كثيرا”.

وتابع المتحدث نفسه، “في مثل هذه المباريات تحتاج لتلك الحلول من لاعب بهذه الخبرة. بقية العناصر أدت المطلوب منها ونفذت تعليمات المدرب التي كانت دقيقة جدا”.

وواصل بونو، “سقط المطر بغزارة على أرضية الملعب السيئة، كما جاءت المباراة في توقيت صعب، لم نحصل على راحة كاملة، لكننا تغلبنا على كل الصعوبات. سنرتاح بعد هذا الانتصار ولو قليلا. مشوار التصفيات ما يزال طويلا وشاقا”.

وتصدر المنتخب الوطني المغربي مجموعته الخامسة بثلاث نقاط، عقب الانتصار على تنزانيا بهدفين نظيفين، في المباراة التي جرت أطوارها أمس الثلاثاء، على أرضية ملعب بنجامين مكابا، بالعاصمة التنزانية دار السلام، لحساب الجولة الثانية من التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستجرى بكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

كلمات دلالية المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم 2026 منتخب تنزانيا

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المنتخب الوطني المغربي تصفيات كأس العالم 2026 منتخب تنزانيا

إقرأ أيضاً:

كريستال بالاس يمنع شادي رياض من المشاركة مع المنتخب المغربي

أخبارنا المغربية ـــ الرباط

ذكرت تقارير إعلامية، أن نادي كريستال بالاس الانجليزي، ينوي منع الدولي المغربي شادي رياض من المشاركة في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، المتزامنة مع فترة الاستعدادات للموسم الجديد. 

النادي الممارس في البريميرليغ يفضل بقاء اللاعب للتكيف مع أجواء الفريق الذي التحق به في الميركاتو الصيفي الحالي بعد موسم مميز مع ريال بيتيس الإسباني. 

وحسب شبكة ESPN، فإن هذا القرار مشابه لقرارات أندية أوروبية أخرى التي رفضت مشاركة لاعبيها لأسباب مرتبطة أساسا بمخاوف تعرضهم لإصابات، علما أن توقيت الأولمبياد لا يدخل ضمن أجندة "الفيفا" حيث تكون الأندية ملزمة بتسريح لاعبيها للمنتخبات. 

ومن المرتقب أن يعلن الناخب الوطني طارق السكتيوي غدا الخميس عن قائمة المنتخب الوطني لأقل من 23سنة المشارك في أولمبياد باريس.

ويتواجد الفريق الوطني في المجموعة الثانية رفقة كل من الأرجنتين وأوكرانيا والعراق، ويقابل في أول ظهور منتخب التانغو يوم 24 يوليوز الجاري. 

مقالات مشابهة

  • البرازيل تودّع من ربع النهائي بركلات الترجيح أمام الأوروغواي
  • إنجلترا تحسم مواجهة سويسرا بـركلات الحظ وتعبر للمربع الذهبي بصعوبة
  • تصفيات كأس إفريقيا... المنتخب المغربي يخوض مباراة واحدة خارج الديار أمام الغابون ويستقبل بقية اللقاءات في المغرب
  • لقجع: مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط سيكون جاهزا نهاية 2024 وسيستضيف مباريات المنتخب في “الكان“
  • تشكيل منتخب هولندا أمام تركيا في ربع نهائي كأس أمم أوروبا 2024
  • عاجل.. هذه مجموعة المنتخب المغربي في تصفيات أمم إفريقيا 2025
  • لائحة المنتخب المغربي الأولمبي المشاركة في أولمبياد باريس 2024
  • استبعاد حارس الهلال من قائمة المغرب
  • ياسين بونو في أحدث ظهور له برفقة أبنائه
  • كريستال بالاس يمنع شادي رياض من المشاركة مع المنتخب المغربي