شفق نيوز/ أعلنت كتلة "حقوق" النيابية، يوم الأربعاء، عن نيتها بمقاضاة الولايات المتحدة الأمريكية لارتكابها ما أسمته بـ"الجرائم" منذ العام 2003 ولغاية الآن.

وقال النائب عن الكتلة سعود الساعدي، لوكالة شفق نيوز "سنقدم مشروع قانون مقاضاة الولايات المتحدة الأمريكية لارتكابها جرائم ضد العراقيين ما بين الأعوام 2003 و2023 ومن ضمنها كل العمليات الإجرامية سواء كانت استهداف المدنيين والقطعات العسكرية والحشد الشعبي وخصوصاً ما حدث فجر يوم الأربعاء في جرف النصر".

وأضاف "نطالب الحكومة بتنفيذ قرار مجلس النواب في 5/1/2020 بإخراج القوات الأجنبية من الأراضي العراقية، وسيكون لكل حادث حديث حسب تجاوب الحكومة العراقية".

وصباح اليم الأربعاء، أبلغ مصدر أمني، وكالة شفق نيوز، بأن "طيراناً مسيراً أمريكياً نفذ، فجر اليوم، ضربات على  مقرات تابعة للحشد الشعبي (كتائب حزب الله) ضمن منطقة السعيدات في جرف الصخر (النصر)".

وقال إن "القصف أسفر عن مقتل أربعة مقاتلين من الحشد، وإصابة اثنين آخرين".

من جهته، قال الجيش الأمريكي في بيان صدر فجر الأربعاء "نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات منفصلة ودقيقة على منشأتين في العراق".

وأضاف البيان أن "الضربات كانت رداً مباشراً على الهجمات على القوات الأمريكية وقوات التحالف من قبل إيران والجماعات المدعومة من طهران".

ولاحقاً قال مصدر أمني مسؤول لوكالة شفق نيوز، إن حصيلة القصف الجوي الذي شنته القوات الأمريكية واستهدفت به مقار الحشد الشعبي في "جرف النصر - جرف الصخر سابقاً" شمال محافظة بابل ارتفعت لتصل إلى ست ضحايا.

وأشار إلى أن هذه الحصيلة "غير نهائية، وقابلة للزيادة بسبب خطورة الجروح التي أُصيب بها بعض المقاتلين".

وأمس الثلاثاء، تبنت القوات الامريكية "رسمياً" الهجوم الذي استهدف "عصائب أهل الحق وكتائب حزب الله" غربي العاصمة بغداد.

وقال مسؤول عسكري أمريكي لرويترز، إن "القوات الأمريكية في العراق ردت على هجوم استهدف قاعدة عين الأسد الجوية غربي بغداد"، دون مزيد من التفاصيل.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي الحشد الشعبي قصف امريكي شفق نیوز

إقرأ أيضاً:

خفايا التعداد التجريبي في العراق.. 71 بالمئة يملكون منازل "ملك"

الاقتصاد نيوز - بغداد

فصلت وزارة التخطيط، اليوم الأربعاء، خفايا التعداد التجريبي للسكان، فيما اشارت الى أن 71% من العراقيين السكانيين في 18 منطقة يمتلكون سكنا خاصا بهم (ملك).

وقال المتحدث باسم الوزارة، عبد الزهرة الهنداوي، في حديث متلفز تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن "التعداد السكني التجريبي في العراق، اجري في 86 منطقة، منها 45 قرية بالريف، و41 محلة في 18 محافظة".

وأضاف، أن "الهدف من التعداد التجريبي لم يكن الخروج بارقام أو مؤشرات بقدر ما هو فرصة للفحص واختبار الفعاليات العامة للتعداد السكاني".

وأوضح المتحدث باسم وزارة التخطيط، ان "التعداد شمل 45 الف و500 اسرة، وافرز نتائج مهمة، منها 71 %يملكون منازل خاصة بهم (سكن ملك)، و17% يسكنون في منازل مؤجرة، والبقية بالعشوائيات".

وتابع حديثه: "اما متوسط اعداد الأسرة في العراق فقد بلغ 6 ويرتفع بالجنوب الى 7، اما في السليمانية ينخفض الى 4 افراد بالاسرة الواحدة".

واشار الى، ان "التعداد التجريبي لا يمثل نسبة كبيرة من واقع الحال العراقي، باعتبار أن 18 منطقة لا تشكل سوى 1 بالمئة من مجموع السكان".

مقالات مشابهة

  • "أم حذيفة" زوجة البغدادي الأولى تواجه الإعدام في العراق لتورطها في جرائم داعش
  • الحرس الثوري:بفضل حشدنا الشعبي وحكومته أصبح العراق سوقا للبضائع الإيرانية بنسبة 95%
  • بالفيديو.. «إكسترا نيوز» تجري جولة داخل سوق مدينة العلمين
  • فساد ملف التغذية المدرسية.. تواقيع نيابية لاستضافة وزير التربية
  • نواب المعارضة عقدوا لقاءات مع كتل نيابية لشرح مبادرتهم لانتخاب رئيس
  • خفايا التعداد التجريبي في العراق.. 71 بالمئة يملكون منازل "ملك"
  • الأربعاء .. كتلة هوائية حارة
  • نائب:القوات الأمريكية لن تخرج من العراق
  • إجراءات تدقيقية.. هل سيتأخر صرف رواتب هذه الفئة لشهرين متتاليين؟
  • تحالف الفتح يدعو زعماء الإطار إلى تنفيذ أمر خامنئي بطرد القوات الأمريكية من العراق