سودانايل:
2024-10-06@06:47:45 GMT

منبر جدة .. الجولة الأخيرة وتنتهي

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

إن فوكس
najeebwm@hotmail.com
الشعب السوداني بأصعب مرحلة على مدى التاريخ والكبير والصغير يدعو الله فرج قريب فالشعب اصبح هدفاً لكل الأطراف الجيش ضده وضد الوطن والقضاء ضده ينفذ ما يطلبه حامل السلاح وشيوخ الضلال يصدرون الفتاوي لقتل المحتجين والإعلام الماجور صوتاً وقلماً أصبحوا أبواق فتنة وناثري السم الذين يتباهون بتبرير جرائم الإنقلابيين من كل الأطراف التي تهتف بل وجغم والتحريض على إعتقال وتصفية النشطاء المناضلين الشرفاء الذين يطالبون بإيقاف الحرب ويتهموهم بالخيانة والعمالة ويقبضون مبالغ مالية طائلة مقابل القيام بتلك الأدوار القذرة.

..
البرهان وأبواق الفلول اللايفاتية الذين يقومون بوضع الخطط والتكتيكات أهانوا القوات المسلحة السودانية ومسحوا بها الأرض بسبب هذه الحرب اللعينة التي دمرت كل شيء وادخلت في نفوس الجنود الاحباط في حرب الشعب السوداني لا ناقة لهم فيها ولا جمل فالحرب أشعلها الإسلاميين (بإتفاق الشيخين) ولا يهمهم السودان يحرق يمحى ولا زالوا مستمرين في الكذب المفضوح الذي لا ينطلي على الفطيم فالكذب له أصل عندهم فهو من أدوات التمكين مستخدمين الإرهاب الفكري وآلة الكذب والتشويه والدعاية المضللة فهم لديهم مهارات في التشويه وإظهار المجرم في مظهر البريء وإظهار الوطنية في مظهر الخيانة ويصفون المناضلين الشرفاء بالخيانة والعمالة والمثلية وغيرها فكل هذه الإتهامات والشعارات تشبههم وعلى مقاسهم فهم لا حياء ولا خجل ولا دين لهم فالكذب عندهم تحول من عادة إلى عبادة والمضحك يتحدثون عن الكرامة (قصص) كرامة إيه وأن كل ما يهمهم السلطة وبأي ثمن ثم القضاء على الوطنية والديمقراطية وكل من يقف في طريقهم .
ما حدث في السودان لم يحدث في الصومال وسوريا واليمن وليبيا حتى في غزة فالموت المجاني أجبر الآلاف على الفرار تاركين كل ممتلكاتهم وأموالهم حتى الأسود في العاصمة ماتت جوعاً والبعض تم إسعافهم وخوفاً على حياتهم من القصف تم ترحيلهم إلى مدينة ودمدني ..(تموت الأسود في الخرطوم جوعاً ولحم الغزال يأكله الجنجويد ) إنها الحرب اللعينة التي أشعلها الإخونجية.
الفلول يتحدثون عن إنتهاكات الدعم السريع بقتل المواطنين وتشريدهم من منازلهم وإعتصاب النساء الكل يعلم ذلك وفي نفس الوقت المليشيات والكتائب الإسلامية تفعل كما بفعل الدعم السريع وتلصق كل هذه الإتهامات بهم والشعب السوداني لن ينسى مجزرة فض إعتصام القيادة في حوش الجيش الذي أوصد أبوابه في وجه المعتصمين وتركهم تحصدهم نيران كتائب الظل.
لا يزال الوضع الأمني يمثل الهاجس الأول للسودانيين فالمؤسسة العسكرية والأمنية منقسمة بين الإسلاميين والجيش ولا تزال قوات الدعم تسيطر على معظم القواعد العسكرية في العاصمة وفي إقليم دارفور.
النار تغلي تحت الرماد وأن الوضع مرشح لتدهور لم نشهده من قبل ففي كل الأحوال لن يستمر الوضع على ما هو عليه والخوف الأكبر من زيادة انحراف البلاد نحو الانقسام والتشرذم.
الفرصة الأخيرة للطرفين هي الجولة الأخير في (منبر جدة) التي تتعلق بوقف إطلاق النار وأهمها القبض على رموز النظام المباد الفارين وإعادتهم إلى السجون.. إذا لم يتفق الطرفان في الجولة الأخيرة بمنير جدة على وقف إطلاق النار فكل الخيارات مفتوحة والخاسر الوطن.
الجنرال الإنقلابي برهان حجر قال ليك الطريق الماشي فيهو خراب ودمار البلاد وتدمير القدرات العسكرية واهدار موارد البلاد و(بلحقك أمات طه) ما قلنا ليك سلم تسلم ولكن ..... time over أبوهاجة والحوري والفريق الإسطراطيجي فتح الرحمن محي الدين وين أنتو (مبدرمين) ولا ... بقيتو بعاعيت
حركات الكفاح المصلح (المحايدين) كيسكم فاضي.. خميس ابكر بسلم عليكم و(المرفعين) سيكون برفقة الأسود بغابة إم بارونا.
إعلام الفلول ( الطليس) عثمان عمليات (البعاتي ) ظهر بشحمه واستقبل بالأحضان لاتنسوا أن الذكاء الصناعي بفتقد إلى تقنية (الأحضان ) رسالة إلى بريد الفلول والمهووسين وإعلامهم الكذوب والقونات الساقطات .. البرهان سيجتمع مع المجلس المركزي للحرية والتغيير لمناقشة مقترح خارطة طريق لإنهاء الحرب في السودان وهنا ينتهي مسلسل خونة وعملاء ودعامة فتشوا عن كرتي ربما يكون هرب إتلحس او تحول (بعاتي) تسعة شركات تخوض منافسة تصميم أسواق الخرطوم بومدني هذا يعني أن الخرطوم أصبحت مسرح عمليات ومن هنا يبتدئ الفساد والليالي الملاح بالعديل والزين ......
الرائد (بريستو ) قائد ما يسمى كتيبة البراء مستكين في ضيافة الولاية ومنتظر توزيع دكاكين الخرطوم تاركاً المستنفرين تحصدهم آلة الجنجا العسكرية في الخرطوم .. دنيا زايلي.
في خضم الحرب الدائرة والفوضى التي تعيشها البلاد الفلول يريدون سرقة ثورة ديسمبر المجيدة باستنساخ لجان مقاومة ويوهموا الشباب في الأحياء بانها لجان ثورية ولذا يجب على كل لجان المقاومة في كل الولايات التصدي على وقف هذا المشروع الكيزاني القذر ضد الثورة
التحية لكل لجان المقاومة السودانية وتحية خاصة للجان مقاومة مدني (اسود الجزيرة) الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الثورة ومكتسباتها نحن معكم أينما كنتم والدولة مدنية وإن طال السفر.. المجد والخلود للشهداء .
سلم .. سلم.. حكم مدني.. ما قلنا ليك الحكم طريقو قاسي من أولو ....
لا للحرب .. والف لا .... ولا عزاء للبلابسة والإسطراطيجيين لك الله يا وطني فغداً ستشرق شمسك  

المصدر: سودانايل

إقرأ أيضاً:

ما هي القواعد العسكرية الإسرائيلية التي استهدفتها إيران في ضرباتها؟

نشرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية تقريرا تحدثت فيه عن الهجمات الإيرانية على القواعد العسكرية الإسرائيلية الثلاثاء الماضي، حيث تم استهداف القاعدة الجوية "نيفاتيم" التي تعتبر من الأكبر في دولة الاحتلال.

وذكرت الصحيفة، في هذا التقرير الذي ترجمته "عربي21"، أن معلومات استخباراتية مفتوحة المصدر أكدت استهداف إيران قواعد جوية، ولا سيما قاعدة نيفاتيم الجوية التي تعرضت لقصف بحوالي ثلاثين صاروخا.

والثلاثاء الماضي، أطلقت إيران 180 صاروخا ضد الدولة اليهودية، التي قال رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو إن طهران "ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع الثمن".

ويدعي الجيش الإسرائيلي وحلفاؤه، وخاصة الأمريكيين، أنهم اعترضوا معظم المقذوفات لكن بعضها تمكن من الإفلات من نظام الدفاع الجوي المتطور متعدد الطبقات، علما بأنه يتم استخدام أبحاث استخباراتية مفتوحة المصدر لتحديد الأهداف التي ضربتها طهران.



وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن يوم الثلاثاء عن تعرض قواعد عسكرية للقصف، أهمها قاعدة نيفاتيم الجوية، وهي واحدة من أكبر القواعد الجوية الإسرائيلية، المعروفة بإيواء مقاتلات الشبح من طراز إف-35 التابعة للأسراب 116 و117 و140، وتقع في صحراء النقب جنوب البلاد. 

وتؤكد مراجعة سجلات الطيران عبر موقع adsbexchange المستقل أن القوات الجوية الإسرائيلية قد أخلت طائرتين على الأقل من طراز سي-130 وناقلة من طراز بي 707 قبل الضربات الإيرانية، وبالتالي لم يتم استهدافها. ولا تستطيع صحيفة لوفيغارو تأكيد مغادرة طائرات إف-35، لكن دروع ملاجئها تحميها من معظم الصواريخ، مما يعني أنه من غير المحتمل أن تكون قد تعرضت لأضرار. 

وفي الساعة 7:04 مساء يوم 1 تشرين الأول/ أكتوبر، نُشر مقطع فيديو يثبت وجود قصف صاروخي كبير للدفاع الجوي الإسرائيلي بالقرب من قاعدة نيفاتيم، لكن العديد من الصور التي تم تحديد موقعها الجغرافي وتوقيتها تُظهر تأثير عدة ضربات على الجزء الجنوبي من القاعدة.

وتُظهر صورة التقطها قمر صناعي تابع لشركة بلانيت لابس، واطلعت عليها صحيفة لوفيغارو، على وجه الخصوص، حظيرة طائرات بها فتحة ارتطام في السقف يمكن أن تؤوي قاذفات مقاتلة.

وفي وقت لاحق من اليوم، نشر الباحث جيفري لويس، الأستاذ في معهد ميدلبوري، صورة جديدة لـ ”بلانيت لاب“ تُظهر قاعدة نيفاتيم نفسها، ولكن على نطاق أصغر: هذه المرة، يظهر الجزء الشمالي من الموقع أيضًا.

ويمكن للأكاديمي أن يرى 32 تأثيرًا مختلفًا (بالإضافة إلى تلك التي سبق تفصيلها في الجنوب)، دون أن يكون من الممكن تمييز الأضرار الناجمة بوضوح، وقد تكون قاعدة تساهل الجوية الأخرى قد ضُربت أيضًا.

وتُظهر عدة صور سقوط صواريخ بالقرب من تل نوف، على بعد 20 كيلومترًا جنوب تل أبيب، لكن لا يمكن التأكد من ذلك.

وقد شوهدت مؤخرًا طائرات مقاتلة من طراز إف-15 في مقطع فيديو نشره الجيش الإسرائيلي. وقد نفذت هذه الطائرات غارات جوية ضد الحوثيين في اليمن. على خرائط غوغل، تظهر القاعدة مغطاة جزئيًا بسحابة وظلها، مما أدى إلى ظهور نظريات مؤامرة مجنونة على الشبكات الاجتماعية. مع ذلك، ليس من غير المعتاد أن تمنع السحابة رؤية أفضل للأقمار الصناعية.

ووفقا للمعلومات المتوفرة من المصادر المفتوحة، يبدو أن معظم الضربات الصاروخية والأضرار التي لحقت بها تركزت في نيفاتيم في هذه المرحلة.



وقد حذر مصدر عسكري لصحيفة "لوفيغارو" يوم الأربعاء: "ربما أرادوا ضرب قواعد إف-35 الإسرائيلية تحسبًا لردها". وتعتمد إسرائيل على تفوقها الجوي لضرب عمق أراضي العدو. ولتحقيق هذه الغاية، لديها 50 طائرة من طراز إف-35 معدلة بتكنولوجيا محلية.

وهي أهداف مثالية لإيران، التي حاولت بالفعل ضربها في 14 نيسان/أبريل بإرسال 330 صاروخاً، بما في ذلك صواريخ باليستية. ورداً على ذلك، استهدفت إسرائيل عدة مواقع، بما في ذلك رادار للدفاع الجوي يحمي مصنع نطنز لتخصيب اليورانيوم، مما يدل على قدرتها على توجيه الضربات.

وفي تصريح له، قال الجيش الإسرائيلي إن "الهجوم الصاروخي الباليستي الإيراني الليلة لم يكن له أي تأثير عملياتي على سلاح الجو الإسرائيلي وضرباته الجوية المستمرة ضد أهداف إرهابية في قطاع غزة ولبنان". وعلى الرغم من أنه لم يكن من الممكن تأكيد هذه المعلومات بشكل مستقل، تدعي إيران أنها ألحقت "أضرارًا كارثية" بقاعدة نيفاتيم الجوية.

مقالات مشابهة

  • ما هي القواعد العسكرية الإسرائيلية التي استهدفتها إيران في ضرباتها؟
  • إعلام العدو: استقبلنا 110 مصابين خلال الأيام الأخيرة جراء العمليات العسكرية في لبنان وعلى الجبهة الشمالية
  • بيان من إتحاد الشباب السوداني – تجمع لجان الخارج إلى جموع الشعب السوداني والعالم
  • مرصد لحقوق الإنسان يُطالب طرفي الحرب في السودان بحماية المدنيين في الخرطوم بحري
  • الحرب هي مع المجرمين وقادتهم الذين أضروا بالسودان وليست مع مجتمعات معينة
  • عميد بلدية سبها: أكثر من 3 آلاف منزل متضرر جراء سيول الأمطار الأخيرة التي شهدتها المدينة
  • إيقاف الحرب أولى من إعمار الخرطوم!!!
  • الأولى "تمريض الأكاديمية العسكرية": شرف لنا خدمة أبطال القوات المسلحة الذين يضحون بأرواحهم فداء لمصر
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • جرتق النيل ومحكات القيود ٣