DW عربية:
2024-07-08@00:56:58 GMT

يورو 2024 في ألمانيا: خمسة أسئلة وخمس إجابات

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

ما هي الفرق المتأهلة؟

ستكون ألمانيا الدولة الوحيدة التي تستضيف بطولة كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية، بعد استضافتها لنسخة عام 1988. ففي الفترة ما بين 14 يونيو/حزيران (المباراة الافتتاحية في ميونيخ) وحتى 14 يوليو/تموز 2024 (المباراة النهائية في برلين)، سيتنافس 24 منتخبا لتحديد هوية بطل أوروبا الجديد.

وإلى جانب المنتخب الألماني المستضيف، تأهلت البلدان التالية حتى الآن: ألبانيا، بلجيكا، الدنمارك، إنجلترا، فرنسا، إيطاليا، هولندا، النمسا، البرتغال، رومانيا، اسكتلندا، سويسرا، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، إسبانيا، التشيك، تركيا، والمجر.آخر المتأهلين كانت منتخبات إيطاليا وسلوفينيا والتشيك. ورغم خطفه بطاقة التأهل، إلا أن مدرب المنتخب التشيكي ياروسلاف سيلهافي قدم استقالته بشكل غير متوقع. وعزا ذلك إلى "الضغط الهائل". أما إيطاليا حاملة اللقب، فقد خاضت مباراة أخيرة في المجموعة، كانت بمثابة "مباراة نهائية خارج أرضها" ضد أوكرانيا في ليفركوزن. مباراة مثيرة  حملت نهاية سعيدة للطليان: فنتيجة التعادل السلبي كانت كافية للتأهل إلى بطولة أوروبا مرة أخرى.

المدافعة عن اللقب إيطاليا انتظرت حتى آخر مباراة في التصفيات لتتمكن من خطف بطاقة التأهل إلى كأس الأمم الأوروبية

كيف يتم تحديد بقية المنتخبات المشاركة؟

عُرفت حتى الآن هوية 20 من أصل 24 منتخبا. وفي المجموعة الرابعة ستتحدد هوية صاحب المركز الثاني خلف تركيا، مساء الثلاثاء: حيث تتنافس كرواتيا (ثالثة كأس العالم الأخيرة) التي تواجه أرمينيا، مع ويلز التي تلعب ضد تركيا. أما المقاعد الثلاثة المتبقية فسيتم تحديدها في أواخر مارس/آذار 2024، في ثلاث مجموعات فاصلة، تضم كل منها أربعة فرق تأهلت إليها عبر بطولة دوري الأمم الأوروبية.

وعُرفت حتى الآن هوية 11 منتخبا من أصل 12، وهي: جورجيا، لوكسمبورغ، فنلندا، البوسنة والهرسك، إسرائيل، اليونان، أوكرانيا، كازاخستان، استونيا، بولندا وأيسلندا. والفريق الأخير هو الفريق الذي سيحتل المركز الثالث في المجموعة الرابعة المؤهلة لبطولة أمم أوروبا، أي أنه إما منتخب كرواتيا أو ويلز.

متى سيتم سحب قرعة النهائيات؟

سيتم سحب قرعة دور المجموعات من  بطولة أمم أوروبا  في الثاني من ديسمبر/كانون الأول (الساعة 6 مساء بتوقيت وسط أوروبا) في قاعة أوركسترا إلبه (إلبفيلهارموني) في هامبورغ. ويبدو أن  مدرب منتخب الألماني يوليان ناغيلسمان  لا يعرف كيف سيكون نظام القرعة، حيث قال: "أعتقد أننا سنجلس". واعترف مبتسما: "لا أدري كيف سيكون الأمر. قد نقف وننتظر نتيجة القرعة".

دار أوركسترا إلبه في هامبورغ ستحتضن حفل سحب قرعة البطولة في الثاني من ديسمبر

جرى توزيع المنتخبات المشاركة على أربعة أوعية، وذلك اعتمادا على أدائها في التصفيات التأهيلية. المنتخبات الثلاثة التي سستأهل من خلال الملحق، سيتم وضعها في الوعاء رقم 4. ألمانيا المضيفة ستكون على رأس المجموعة الأولى، وستلعب المباراة الافتتاحية يوم السبت 14 يونيو/حزيران.

كيف سيتم توزيع التذاكر المتبقية لحضور بطولة أوروبا؟

لقد تم بيع الدفعة الأولى من التذاكر. وبحسب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فقد  جرى تقديم أكثر من 20 مليون طلب للحصول على ما يقرب من 1.2 مليون تذكرة. وبعد سحب القرعة في الثاني من ديسمبر سيتم بيع الدفعة الثانية، حيث سيتم طرح حوالي مليون بطاقة في السوق. ومن المفترض أن يتم طرح حوالي نصف مليون تذكرة أخرى للبيع بعد نهاية ملحق التصفيات في شهر مارس/آذار. وفي المجمل سيكون قد تم بيع حوالي 2.7 مليون تذكرة لحضور 51 مباراة في البطولة. وجميع التذاكر مخصصة لأصحابها بشكل شخصي، ويتم إصدارها إلكترونيا فقط.

كيف هي الأجواء المتعلقة بالبطولة في البلد المضيف؟

ألمانيا هي الفريق الوحيد الذي يمكنه التخطيط لدور المجموعات، قبل سحب القرعة: فالمنتخب الألماني لكرة القدم يعرف مكان مبارياته منذ الآن: المباراة الافتتاحية سيلعبها في ميونيخ، ثم يلعب الثانية في شتوتغارت (19 يونيو/حزيران)، والأخيرة في فرانكفورت (23 يونيو/حزيران).

مدير البطولة فيليب لام يبدو متفائلا قبل حوالي سبعة أشهر على انطلاق البطولة

ولكن بسبب خيبات الأمل الكبيرة التي عشاتها جماهير المانشافت في بطولتي كأس العالم 2018 و2022 (خروج من الدور الأول)، والنتيجة غير المرضية في بطولة أوروبا 2021 (خروج من دور الـ16)،  والأداء غير المقنع للمنتخب  هذا العام، لذلك فإن الترقب والقلق هو الشيء السائد في أوساط جماهير المنتخب الألماني.

ومع ذلك عبّر مدير البطولة فيليب لام عن رضاه عن الوضع الحالي للاستعدادات. ففي نهاية المطاف، تدعم السياسة الألمانية هذا الحدث الكبير. وقال بطل العالم في 2014: "بشكل عام، أستطيع أن أشعر بالفعل وأرى هذا الدعم". وتحدث القائد السابق للمنتخب الألماني عن "تواصل جيد للغاية حاليا مع الحكومة، حتى لو كانت حاجة أحيانا لمزيد من السرعة في تلبية الاحتياجات من وجهة نظرنا".

دافيد فورهولت/ف.ي

المصدر: DW عربية

كلمات دلالية: كأس الأمم الأوروبية 2024 بطولة يورو 2024 كأس أوروبا في ألمانيا مباريات المنتخب الألماني كرة القدم الألمانية دويتشه فيله كأس الأمم الأوروبية 2024 بطولة يورو 2024 كأس أوروبا في ألمانيا مباريات المنتخب الألماني كرة القدم الألمانية دويتشه فيله یونیو حزیران البطولة فی

إقرأ أيضاً:

يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة ألمانيا وإسبانيا اليوم في ربع نهائي يورو 2024

في نهائي مبكر سيستمتع عشاق الكرة بمواجهة صعبة ومصيرية في ربع نهائي يورو 2024 بين ألمانيا وإسبانيا. كلاهما مستعدان للمباراة بصفوف مكتملة. كفة المواجهات تميل لصالح إسبانيا، فهل تقلب الماكينات الموازين وتطيح بالماتادور؟

يلا شوت الآن بث مباشر مشاهدة مباراة ألمانيا وإسبانيا اليوم في ربع نهائي يورو 2024

ويقدم المنتخب الألماني أفضل بطولة دولية له منذ 8 سنوات مع تعطش جماهيره للفوز بلقبه الأول منذ 10 سنوات لكن مباراته أمام الإسبان ينظر إليها أيضا على أنها نهائي مبكر بين اثنين من أهم الفرق في البطولة.

واجتازت إسبانيا مجموعتها بفضل الجناحين: الأمين جمال وهو أصغر لاعب يشارك في بطولة أوروبا بعمر 16 عاما، ونيكو وليامز، اللذين شكلا ثنائيا رائعا أرعب دفاعات الخصم بسرعتهما والأداء المهاري.

ومع توجيه فابيان رويز، دفة اللعب من خلال الاستحواذ المفيد على الكرة فإن هناك دوافع مستمرة للتقدم للأمام بدلا من مجرد الاحتفاظ بالكرة.

يمكنك مشاهدة مباراة منتخب ألمانيا وإسبانيا عبر الضغط هنا ..

كما يمكنك أيضًا مشاهدة مواجهة منتخب ألمانيا وإسبانيا عبر رابط أخرى من خلال الضغط هنا ..

وأكد فوزهم 4-1 على جورجيا في ثمن النهائي مستواهم الجيد بعدما حققوا الانتصار الرابع في 4 مباريات إذ يبحثون عن لقب أوروبي رابع قياسي.

القنوات الناقله لمباراة ألمانيا وإسبانيا في بطولة يورو 2024

سوف يتم عرض مبارة اليوم على مجموعة قنوات بي إن سبورتس مباراة ألمانيا وإسبانيا في دور ربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2024 حصريًا، عبر قناة beIN Sports HD 1 Max، سيتولى التعليق على المباراة كل من المعلق الرياضي علي سعيد الكعبي وعلي محمد علي، وتردد القناة هو كما يلي:

التردد الخاص بقناة بي إن سبورت ماكس 1 على القمر الصناعي نايل سات.التردد: 12604الاستقطاب: أفقيالترميز: 27500معدل تصحيح الخطأ: 2/3.معلق مباراة ألمانيا وإسبانيا في بطولة يورو 2024

سوف يقوم كل من علي سعيد الكعبي وعلي محمد بالتعليق على أحداث مباراة إسبانيا وألمانيا في دور ربع النهائي من يورو 2024.

موعد مباراة ألمانيا وإسبانيا في بطولة يورو 2024

حدد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” اليوم الجمعة، الموافق 5 يوليو، كموعد لإقامة مباراة إسبانيا ضد ألمانيا، في افتتاح مواجهات ربع نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، والتي يتم تنظيمها حاليًا في ألمانيا حتى 14 يوليو، بإمكانكم متابعة المباراة من خلال القنوات الناقله.

مقالات مشابهة

  • بعد توديع يورو 2024.. ساني يشكر جماهير ألمانيا على دعمها للمنتخب «صورة»
  • إسبانيا تطيح ألمانيا في «يورو 2024»
  • بث مباشر مشاهدة مباراة البرتغال وفرنسا يلا شوت الان فى ربع نهائى بطولة امم اوروبا يورو 2024
  • إسبانيا ضد ألمانيا.. شوط أول سلبي في ربع نهائي يورو 2024
  • يلا شوت الآن .. بث مباشر مشاهدة مباراة ألمانيا وإسبانيا اليوم في ربع نهائي يورو 2024
  • نجما ألمانيا يكشفان حقيقة الاعتزال بعد يورو 2024
  • لام يدعو ألمانيا إلى الجرأة أمام إسبانيا!
  • موعد مباراة فرنسا والبرتغال في ربع نهائي كأس أوروبا يورو 2024
  • تشكيل ألمانيا امام إسبانيا في ربع نهائي كأس أوروبا يورو 2024
  • دي لا فوينتي: سأستأذن يويفا للدفاع أمام ألمانيا