أعربت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم الأربعاء 22 من نوفمبر 2023، عن ترحيب مملكة البحرين بالتوصل إلى اتفاق إقرار هدنة إنسانية في قطاع غزة لمدة أربعة أيام قابلة للتمديد.

وتسمح هذه الهدنة بتبادل عدد من الرهائن والمحتجزين من النساء والأطفال، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية، بما فيها الوقود، مثمنة جهود الوساطة المشتركة من قبل جمهورية مصر العربية الشقيقة، ودولة قطر الشقيقة، والولايات المتحدة الأمريكية الصديقة.

وحثت الخارجية البحرينية - حسبما ذكرت وكالة الأنباء البحرينية - المجتمع الدولي على مضاعفة الجهود الدبلوماسية للتوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار، وإطلاق سراح الرهائن والمحتجزين، وإيصال المساعدات الإنسانية بشكل كامل وآمن ومستدام، وإعادة إعمار المناطق المنكوبة في قطاع غزة من المنشآت الصحية والتعليمية والسكنية، وإحياء عملية السلام العادل والشامل بحصول الشعب الفلسطيني الشقيق على حقوقه المشروعة في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقًا لحل الدولتين، وقرارات الشرعية الدولية.

اقرأ أيضاًبالأسماء.. 300 فلسطيني تطلق إسرائيل سراحهم ضمن اتفاق هدنة غزة

الإمارات ترحب بإعلان الاتفاق على هدنة في قطاع غزة

الرئيس الفرنسي يرحب باتفاق الهدنة الإنسانية في قطاع غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: فلسطين قوات الاحتلال قطاع غزة لبنان اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي اخبار فلسطين عاصمة فلسطين تل ابيب فلسطين اليوم غلاف غزة الحدود اللبنانية قصف اسرائيل طوفان الاقصى احداث فلسطين اسرائيل ولبنان مستشفيات غزة الحدود مع لبنان لبنان واسرائيل فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية العماني يفند تصريحات أمريكية وخليجية حول دعم صنعاء لغزة

الجديد برس:

فند وزير الخارجية العُماني، بدر البوسعيدي، تصريحات مسؤولين أمريكيين وخليجيين بشأن عمليات قوات صنعاء المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وفي حديثه لقناة “سي إن إن” الأمريكية، أكد البوسعيدي على وجود علاقة قوية بين ما يحدث في البحر الأحمر وما يجري في غزة، قائلاً: “هذا هو الرابط الوحيد”.

وأضاف البوسعيدي أنه “إذا أوقفنا الحرب في غزة، فسوف نخفف من حدة التوتر في كل مكان. وأعتقد أن ذلك سيؤدي إلى استئناف حرية الملاحة وهو ما نطالب به جميعاً”.

ورداً على سؤال حول ما إذا كانت عُمان تدعم عمليات صنعاء، قال البوسعيدي: “لا يمكننا ببساطة أن نتوقع استمرار هذه الفظائع في غزة ونشهدها دون أن نحرك ساكناً تجاه إسرائيل. أعتقد أن غزة هو المكان الذي يبدأ فيه الحل حقاً”.

ودافع وزير الخارجية العماني عن عمليات قوات صنعاء، قائلاً: “علينا أن نفهم الأسباب ونحاول معالجتها من جذور المشكلة حتى يكون لدينا حل مستدام حقاً”.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية العماني في ظل التوترات المتصاعدة في المنطقة، حيث تستمر قوات صنعاء في تصعيد عملياتها المساندة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية العماني يفند تصريحات أمريكية وخليجية حول دعم صنعاء لغزة
  • ترتيبات أمريكية فى غَزة!!
  • بعد شهر من المداولات.. حكومة مصرية جديدة تؤدي اليمين الدستورية غدا
  • واشنطن: نواصل العمل مع مصر وقطر لسد الفجوات في اتفاق وقف إطلاق النار بغزة
  • (تقدم) ترحب بدعوة الخارجية المصرية لعقد مؤتمر للقوى السياسية والمدنية السودانية يومي ٦-٧ يوليو بالقاهرة
  • «تقدم» ترحب بالمشاركة في مؤتمر القوى السودانية بالقاهرة
  • البحرين تؤكد ضرورة تجنب التصعيد العسكري على حدود لبنان وإسرائيل لعدم اتساع دائرة النزاع
  • بحضور وزير الخارجية وشخصيات مصرية ودولية.. مركز القاهرة الدولي يحتفل بعيده الثلاثين
  • الخارجية التركية: لدينا اتفاق ستراتيجي بملف المياه مع العراق
  • مذكرة تفاهم بين جامعة عمان الأهلية وجامعة العلوم التطبيقية “البحرينية “