بوابة الوفد:
2024-07-03@06:21:12 GMT

حبس المتهم بسرقة الهواتف المحمولة في الجمالية

تاريخ النشر: 22nd, November 2023 GMT

أمرت نيابة الجمالية الجزئية، اليوم الأربعاء، بحبس مسجل خطر متهم بسرقة هاتف محمول وبيعه بثمن بخس لا يتناسب مع قيمته الحقيقية، بدائرة قسم الشرطة، ٤ أيام على ذمة التحقيقات.

وبمواجهة المتهم خلال التحقيقات  اعترف بمزاولته نشاط إجرامي تخصص فى سرقة الهواتف المحمولة ومتعلقات المواطنين بأسلوبي "المغافلة - كسر الزجاج" وأقر بارتكاب 6 وقائع بذات الأسلوب.

جرى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بالواقعة، العرض على النيابة للتحقيق.

ونصت المادة 319 عقوبات على أنه يجوز إبدال عقوبة الحبس المنصوص عليها فى المادتين 317، 318 بغرامة لا تتجاوز جنيهين مصريين إذا كان المسروق غلالا أو محصولات أخرى لم تكن منفصلة عن الأرض، وكانت قيمتها لا تزيد على خمسة وعشرين قرشا مصريا.

 

كما تطبق المادة 319 من قانون العقوبات، فى حال يكون الفعل فى الأصل جنحة أي من السرقات العادية التي ينطبق عليه نص المادة 317 أو نص المادة 318 من هذا القانون، أم إذا كان الفعل جناية فلا يمكن أن يسري عليه الظرف المخفف.

 

كما نصت المادة 312 عقوبات على أنه لا يجوز محاكمة كل من يرتكب سرقة إضرارا لزوجته أو أصوله أو فروعه، إلا بناء على طلب المجني عليه، وللمجني عليه التنازل عن دعواه لذلك فأية حالة كانت عليها الدعوى، كما أنه له أن يقف تنفيذ الحكم النهائي على الجاني فى أي وقت شاء.

 

المشرع وضع بهذا النص قيدا على حرية النيابة العامة فى تحريك الدعوى الجنائية تجاه الجاني، وذلك حرصا على مصلحة الأسرة، كما أن هذا النص ينطبق على سائر السرقات بسيطة أو مشددة، كما يسري على الروع فيها، ويستوي أن يكون فاعلا أو شريكا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سرقة هاتف محمول مسجل خطر التحقيقات النيابة سرقة الهواتف المحمولة

إقرأ أيضاً:

حبس المتهم بسرقة أجهزة كهربائية من شقة في بولاق أبو العلا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أمرت نيابة بولاق أبو العلا، اليوم، بحبس متهم بمزاولة نشاط إجرامي في مجال سرقة الشقق السكنية، بعد سرقة أجهزة كهربائية من إحدى الشقق، أربعة أيام على ذمة التحقيقات.

تمكنت الأجهزة الأمنية بالقاهرة، من القبض على عاطل، لقيامه بسرقة أجهزة كهربائية من داخل مسكن سيدة بمنطقة بولاق أبو العلا.

ونجحت قوة أمنية في ضبط (عاطل – له معلومات جنائية) بدائرة قسم شرطة بولاق لقيامه بسرقة (بعض الأجهزة الكهربائية) من داخل مسكن إحدى السيدات كائن بدائرة القسم .

واعترف بارتكابه واقعتى سرقة أخرى بذات الأسلوب، وتجري مباحث قسم شرطة بولاق أبو العلا، تطوير لمناقشة المتهم، للكشف عن جرائم أخرى ارتكابها بذات الأسلوب.

مقالات مشابهة

  • حبس عصابة سرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • حبس المتهم بسرقة أجهزة كهربائية من شقة في بولاق أبو العلا
  • ضبط عصابة سرقة هواتف المواطنين في الأميرية
  • الاقتصادية تؤجل محاكمة مطربي المهرجانات مسلم ونور التوت لاتهامهما بسرقة لحن أغنية
  • نفذوا 7 جرائم.. حبس عصابة سرقة الهواتف المحمولة فى القاهرة 4 أيام
  • اعترافات لصوص الهواتف المحمولة فى منطقة الأميرية تقودهم إلى المحاكمة
  • خبير تكنولوجيا يكشف سبب ارتفاع حرارة الهواتف المحمولة
  • حبس شخصين وسيدة بتهمة سرقة الهواتف المحمولة من المواطنين بالقاهرة 4 أيام
  • خطوات وإجراءات رفع دعوى صحة توقيع
  • حبس متهم بسرقة محتويات الشقق السكنية فى القطامية 4 أيام