أعلنت حركة حماس ، أن وقف إطلاق النار مع إسرائيل سيبدأ غدا عند الساعة العاشرة صباحا.

وأصدرت حركة المقاومة الفلسطينية ، بيانا رسميا ردا على صفقة تبادل الأسرى جاء فيه: "إنطلاقا من مسؤوليتنا تجاه شعبنا الفلسطيني الصامد وجهودنا من أجل تعزيز قبضة شعبنا البطل في قطاع غزة، وبهدف ترسيخ إنجازات مقاومتنا التي تحققت في السابع من أكتوبر في الحرب ضد العدو الصهيوني، وبعد مفاوضات استمرت لأيام عديدة - نعلن بعون الله توصلنا إلى اتفاق وقف إطلاق النار المؤقت لمدة أربعة أيام".

وجاء في بيان حماس: "بعد جهود قطرية ومصرية مكثفة - ستتوقف النيران من الجانبين، وكذلك كافة العمليات العسكرية لجيش الاحتلال في كافة مناطق قطاع غزة، وتسليم الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية، وسيتم زيادة المعدات الطبية والوقود إلى كافة مناطق قطاع غزة، بالإضافة إلى إطلاق سراح 50 أسيرا لدى الاحتلال ومن بينهم نساء وأطفال دون سن 19 عاماً من أبناء شعبنا في سجون الاحتلال، مقابل إطلاق سراح 150 امرأة وطفل".

كما ذكرت حماس أنه بموجب الاتفاق "سيتم تعليق النشاط الجوي في الجنوب لمدة أربعة أيام، وتعليق النشاط الجوي في الشمال لمدة ست ساعات يوميا ".

وأضاف أنه "خلال فترة وقف إطلاق النار سيتم ضمان حرية التنقل للأهالي في قطاع غزة، خاصة في شارع صلاح الدين حيث سيسمح لهم بالعبور من شمال القطاع إلى جنوبه".

وأضافت حماس أن "بنود الاتفاق صيغت وفق الرؤية التي تهدف إلى خدمة شعبنا وتعزيز وقوفه الصامد في وجه العدوان، ودعم تضحيات ومعاناة وتحفيز الشعب".

كما جاء في البيان أنهم يعتزمون البقاء في حالة تأهب خلال فترة وقف إطلاق النار: "نؤكد على أن كتيبتنا البطلة وفصائل المقاومة الأخرى - ستبقى الدرع الوقائي والحارس لشعبنا حتى انتهاء الاحتلال والعدوان".

واختتم: نعاهد شعبنا بأن نبقى أوفياء لدمائه وتضحياته وجهوده الدينية وتطلعاته في التحرير والحرية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف بعون الله."

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: حركة حماس وقف إطلاق النار إسرائيل صفقة تبادل الاسرى إقامة الدولة الفلسطينية بيان حركة حماس وقف إطلاق النار قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

عاجل.. مؤشرات أولية حول اتفاق حماس وإسرائيل على بنود وقف إطلاق النار

قال مصدر في حركة حماس: إن الحركة تبادلت بعض الأفكار مع الإخوة الوسطاء بهدف وقف العدوان على شعبنا الفلسطيني، ومؤشرات جيدة حول اقتراب اتفاق الطرفين .

 

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الصهيونية، بأن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية وصفت رد حماس على وقف إطلاق النار بأنه أفضل مقترح يصلها.

وقالت قناة 12 العبرية: لأول مرة جواب حماس يسمح بالتقدم، هناك أساس للمفاوضات.

 

مقالات مشابهة

  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح أسرى الاحتلال في المرحلة الأولى
  • رويترز: حماس توافق على بدء محادثات إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين خلال المرحلة الأولى
  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • بايدن يمارس ضغوطا على نتنياهو من أجل اتفاق لوقف إطلاق النار بغزة
  • ما آخر مستجدات تطورات صفقة الهدنة في غزة؟
  • بعد تقارير عن انفراجة.. كيف تغيّر موقف حماس في مفاوضات الهدنة؟
  • البيت الأبيض: بايدن رحب بقرار نتنياهو السماح للمفاوضين بالتقدم في اتفاق وقف إطلاق النار
  • تفاؤل إسرائيلي حذر بشأن الهدنة في غزة.. هل تخلت حماس عن شروطها الأساسية؟
  • عاجل.. مؤشرات أولية حول اتفاق حماس وإسرائيل على بنود وقف إطلاق النار