عقد وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، اجتماعًا موسّعًا مع ممثلي شركة Sailun group الصينية العاملة في مجال إنتاج الإطارات لمختلف أنواع السيارات، وتمتلك عددًا من المصانع في الصين وفيتنام، كما أنشأت الشركة شبكات مبيعات ومراكز لوجستية في أمريكا الشمالية وأوروبا وأستراليا وآسيا ومناطق أخرى لخدمة الأسواق في جميع أنحاء العالم، مع إجمالي قدرات تصنيعية لأكثر من 6.

5 مليون إطار شاحنات، و40 مليون إطار لسيارات الركاب، و70,000 طن من الإطارات المتخصصة في العام، كما تبيع Sailun منتجاتها في أكثر من 150 دولة ومنطقة حول العالم.

حضر الاجتماع شياهونج شيي، رئيس مجموعة سايلون، ومعتز مصطفى، مدير تطوير أعمال الشرق الأوسط للشركة، وتشاو جونج، رئيس قطاع مبيعات الشرق الأوسط، بالإضافة إلى بعض ممثلي شركات القطاع الخاص المصري العاملة في قطاع السيارات، وكذا عدد من قيادات الهيئة الاقتصادية.

الاهتمام بقطاع صناعة السيارات 

وفي هذا السياق، صرح رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بأن المنطقة تولي اهتمامًا بالغًا بقطاع صناعة السيارات والصناعات المكملة لها خاصةً في ظل تبني الهيئة استراتيجية لتوطين صناعة السيارات، مشيرًا إلى التعاون القائم مع الرابطة الإفريقية لمصنعي السيارات AAAM، وكذلك مجمع إنتاج السيارات المزمع إقامته في منطقة شرق بورسعيد المتكاملة بالتعاون مع كيانات ومؤسسات وطنية ودولية، الذي تهدف مرحلته الأولى لإنتاج 75 ألف مركبة سنويًّا.

إنشاء مصنع إطارات رولينج بلس

تجدر الإشارة إلى أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كانت قد وقعت في سبتمبر الماضي بحضور رئيس مجلس الوزراء المصري، عقد إنشاء مصنع إطارات رولينج بلس باستثمارات مليار يورو على مساحة 400 ألف متر مربع، ينفذ على 3 مراحل بمنطقة السخنة المتكاملة، ويستهدف إنتاج إطارات السيارات الملاكي والنقل الخفيف والثقيل بطاقة إنتاجية 7 ملايين إطار سنويًّا عند تشغيل المشروع بالكامل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية صناعة السيارات السيارات العين السخنة

إقرأ أيضاً:

ضمن "بداية جديدة".. محاضرة تثقيفية حول أهمية التغذية السليمة لصحة الفم والأسنان بجامعة قناة السويس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

نظمت جامعة قناة السويس محاضرة تثقيفية بعنوان "أهمية التغذية السليمة لصحة الفم والأسنان"، ضمن مبادرة "بداية"، بهدف تعزيز الوعي حول كيفية العناية بالفم واللثة، وطرق التعامل مع الأمراض المزمنة للحد من تدهور حالات الفم والأسنان.

وأشار الدكتور ناصر مندور، رئيس جامعة قناة السويس، إلى أهمية المبادرات التثقيفية في تعزيز الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، موضحاً أن الجامعة تسعى دائما لتقديم البرامج التي تساهم في تحسين جودة الحياة، مؤكدًا على دور المبادرة في نشر المعلومات المفيدة وتعزيز السلوكيات الصحية.

و أضافت الدكتورة دينا أبو المعاطي، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الصحة من القضايا الهامة التي يجب تسليط الضوء عليها، خاصة في ظل انتشار الأمراض المزمنة. وأشارت إلى أهمية التعاون بين الجامعة والمجتمع لتحقيق الأهداف الصحية المنشودة، داعية الجميع إلى المشاركة في مثل هذه الفعاليات والاستفادة من المعلومات المقدمة.

تأتي المحاضرة بإشراف الدكتورة داليا فياض عميد كلية طب جراحة الفم والأسنان والدكتورة وفاء الحصري وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

أقيمت المحاضرة في مديرية القوى العاملة بالإسماعيلية، وشاركت فيها الدكتورة دعاء أسامة محمد سعيد، المعيدة بكلية طب الأسنان قسم طب أسنان الأطفال.

وتناولت الدكتورة دعاء كيفية العناية بالأسنان وطرق التنظيف الصحيحة، كما سلطت الضوء على أهمية التغذية السليمة للحفاظ على صحة الفم والأسنان، وضرورة المتابعة الدورية مع طبيب الأسنان.

كذلك، تم تقديم نصائح حول كيفية الحفاظ على صحة الفم والأسنان في حالات وجود الأمراض المزمنة، مما يساهم في تعزيز صحة المجتمع.

مقالات مشابهة

  • بين السطور.. صناعة البرمجيات ركيزة التحول الرقمى والتنمية الاقتصادية
  • الاتحاد الأوروبي يحسم قرار رسوم السيارات الصينية بهذا الموعد
  • وزير الصحة: حجم إنتاج سوق الدواء بمصر يبلغ 300 مليار جنيه سنويا
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة في ضيافة جناح هيئة قناة السويس
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية لطيفة بضيافة جناح "قناة السويس" بمعرض موناكو
  • القنصل المصري بفرنسا والأميرة فوزية في جناح قناة السويس بمعرض موناكو
  • بديل لقناة السويس في أوروبا؟ شريان مائي جديد بين فرنسا وبلجيكا وهولندا يعزز النقل ويوفر الوقت والمال
  • مجموعة المدى المغربية تستحوذ على شركة إيطالية رائدة في صناعة الشوكولاتة
  • الحاصلات الزراعية والبستانية: السوق المحلية تستقبل 4 ملايين طن بطاطس سنويًا
  • ضمن "بداية جديدة".. محاضرة تثقيفية حول أهمية التغذية السليمة لصحة الفم والأسنان بجامعة قناة السويس