شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن القومي للمرأة ينظم ورشة عمل حول التحديات في سوق التمويل، نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل حول التحديات التي تواجه المرأة فى سوق التمويل متناهي الصغر nbsp;فى مصر، وذلك بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات القومي للمرأة ينظم ورشة عمل حول التحديات في سوق التمويل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

القومي للمرأة ينظم ورشة عمل حول التحديات في سوق التمويل

نظم المجلس القومي للمرأة ورشة عمل حول "التحديات التي تواجه المرأة فى سوق التمويل متناهي الصغر  فى مصر، وذلك بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، والاتحاد الأوروبي، واستمرت على مدار يومين.  

حيث أكدت أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة أن ورشة العمل  تستهدف تعزيز قدرات العاملين بمكتب شكاوى المرأة وفروعه بالمحافظات، والتثقيف بالقانون المنظم لسوق التمويل متناهي الصغر، وذلك  ضمن برنامج تمكين المرأة والشمول المالي والاقتصادي في ريف مصر - الاستجابة لكوڤيد ١٩.     

وتحدثت انجى اليماني مدير برنامج الشمول المالي بالمجلس القومي للمرأة عن مجموعات الادخار والإقراض الرقمي " تحويشة" والتي تندرج تحت مظلة الشمول المالي للمرأة، كما أشارت الى نموذج المحاكاة البنكي بالقرى "تحويشة في بنك"، ينفذه المجلس لتشجيع الفتيات والسيدات على الحصول على الخدمات البنكية بفاعلية، مع محاكاة خدمات البنك من خلال الميسرات الماليات لبرنامج الشمول المالي، مؤكدة أن الهدف الأسمى من تحويشة هو وصول مجموعات الادخار والاقراض إلى تكوين مجموعات إنتاجية خضراء تدر دخلا للسيدات واسرهن وتوفر فرص للعمل بالقري.    

وعرضت الدكتورة شيماء بديوى علام خبيرة الشمول المالي وتمكين المرأة، نبذة مختصرة عن نشأة التمويل متناهي الصغر عالمياً وفى مصر من خلال التعريف بمنتجات الخدمات المالية غير المصرفية والتي تتضمن القروض متناهية الصغر وشرح مراحله، وتطرقت الى أسباب وجود فئات غير مشمولة بالخدمات المالية المصرفية وبالتالي لجوءها لخدمات التمويل متناهي الصغر ولاسيما السيدات بإعتبارهن الفئة المستهدفة الأكثر احتياجًا لخدمات التمويل متناهي الصغر.    

فيما عرض الدكتور حسن عبد اللطيف خبير حوكمة الشركات، الإطار التشريعي وأدوار الجهات الرقابية والشركاء الأساسيين في سوق التمويل متناهي الصغر من أجل العمل على حماية العملاء ولاسيما السيدات عميلات التمويل متناهي الصغر من مخاطر الإغراق في المديونية، وتناول  خريطة سوق التمويل متناهى الصغر الحالية فى مصر، مؤكداً أن الدولة المصرية ممثلة فى هيئة الرقابة المالية قد وضعت عدة قرارات من شأنها تعزيز حماية عملاء التمويل متناهى الصغر.

IMG-20230710-WA0256 IMG-20230710-WA0255 IMG-20230710-WA0258 IMG-20230710-WA0259

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فى مصر

إقرأ أيضاً:

الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"

واصل فرع المجلس القومى للمرأة بالفيوم، فعاليات جلسات "الدوار" للتوعية المجتمعية، والتى استهدفت السيدات والرجال والفتيات والأطفال في إطار المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية الذى اطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

 حيث عقد فرع المجلس بالفيوم، وبمشاركة مديرية الأوقاف بالمحافظة، 26 جلسات دوار على التوازى، استهدفت اجمالى 1300 من السيدات والرجال بقرى مركزي طامية، ومركز الفيوم، وهي قري المرحلة الثانية من مبادرة حياة كريمة بالمحافظة.

وتأتي فعاليات جلسات "الدوار" في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ،  بقرى حياة كريمة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية .

 فعاليات جلسات "الدوار" للتوعية المجتمعية..

وأكدت إيمان أحمد زكي، مقررة المجلس القومي للمرأة بالفيوم، أن النقاش داخل الجلسات تضمن موضوعات التعريف بدور المجلس القومي للمرأة في النهوض بأوضاع المرأة المصرية والتنويه عن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" ومشروع تنمية الأسرة المصرية، والتي يستهدفان تطوير الريف المصري ورفع وعي المواطن بالقضية السكانية

وأشارت إلى أن الجلسات تناولت عدة موضوعات من المنظور والناحية الدينية والتشريعية: مثل القضية السكانية، والصحة والحقوق الإنجابية، وأهمية المباعدة بين الأبناء، والتربية السليمة للمراهقين، ورعاية ما قبل الزواج، والأمومة الآمنة والعدالة والإنصاف بين الرجل والمرأة.

واضافت  مقررة المجلس القومي للمرأة ،أنه تم إلقاء الضوء على بعض الفتاوى التي تواجه كافة أشكال العنف ضده المرأة: مثل تحريم ختان الإناث باعتباره أحد أشكال العنف الجسدي والنفسي ضد المرأة، ومنع زواج القاصرات لتعدد عواقبه الصحية والاجتماعية والاقتصادية واعتباره نوعا من أنواع الاتجار بالبشر، وأن الإسلام لم يسلب المرأة حرية رأيها، بل أعطاها الحق في إبداء رأيها في اختيار شريك حياتها وجعل موافقتها شرطًا لصحة الزواج، وكفل حقها في التعلم والتعليم والميراث. 

 

وتجدر الإشارة إلي أن برنامج الجلسات التوعوية "جلسات الدوار" يستهدف توعية 10 مليون مواطن بقضايا تنمية الأسرة .

00000 000 00 0 1 6666

مقالات مشابهة

  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية
  • القومي للمرأة يشارك في المبادرة الرئاسية بداية جديدة لبناء الإنسان
  • الفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فاعليات جلسات الدوار بقرى "حياة كريمة"
  • القومي للمرأة ينظم معسكر التوعية الأسرية تحت شعار "على البر" بوادي النطرون
  • قومي المرأة بالفيوم: توعية 1300 مواطن خلال فعاليات جلسات الدوار
  • القومي للمرأة ينظم ورشة تدريبية على حرفة خرز النول
  • «القومي للمرأة» ينظم تدريبات لـ15 سيدة على حرفتي خرز النول والنحاس
  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول "المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية"
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية
  • "أم الإمارات": التمكين الاقتصادي للمرأة ركيزة أساسية لتحقيق النمو والتوازن بين الجنسين