شدد نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، على ضرورة إيصال المساعدات إلى شمال قطاع غزة.

ووفقاً لقناة "المملكة" الإخبارية، قال الصفدي من لندن إن: "غزة في حاجة إلى 800 شاحنة يومياً، لذلك لا تزال هناك فجوة كبيرة في المساعدات رغم الاتفاق".

وزير الخارجية: احتمالات تفجر العنف في #الضفة_الغربية تتصاعد يوما بعد آخر #فلسطين #الأردن #هنا_المملكة https://t.

co/QJvTDsxWdt

— قناة المملكة (@AlMamlakaTV) November 22, 2023

وبالتوازي مع الهدنة المعلنة في غزة، حذر الوزير من تدهور الوضع في الضفة الغربية، قائلاً: "يجب تمكين سكان شمال غزة من البقاء في منازلهم لا تهجيرهم"، مضيفاً أن "احتمالات تفجر العنف في الضفة الغربية المحتلة تتصاعد يوماً بعد يوم".

وجاءت تصريحات الصفدي خلال لقائه في لندن بين أعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية المكلفة بالتحرك الدولي لوقف الحرب على غزة، وعدد من الصحافيين والإعلاميين البريطانيين، في جلسة حوار حول تطورات الأوضاع في غزة، والجهود المبذولة لوقف الحرب، وضمان حماية المدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية العاجلة والكافية للفلسطينيين في القطاع.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأردن الضفة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الأردن يندد بغارة إسرائيلية دامية على طولكرم

دان الأردن، الجمعة، العدوان الذي شنته قوات إسرائيلية على مخيم طولكرم بالضفة الغربية، بعد مقتل 18 شخصاً جرّاء غارة على مقهى شعبي.

وحملت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين في بيان "إسرائيل بصفتها القوة القائمة بالاحتلال، المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان".
وأكدت الوزارة أن "هذه الاعتداءات المتواصلة والاستهدافات الإسرائيلية المتصاعدة ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بالتزامن مع عدوانها المتواصل على غزة ولبنان، يعكس تصميما إسرائيلياً على توسيع الصراع إقليمياً، وتهديد أمن المنطقة واستقرارها".
كما أكدت الوزارة أن هذا"التصعيد يعكس تعنت الحكومة الإسرائيلية في عرقلة الجهود الدولية الرامية إلى تحقيق التهدئة، داعيا المجتمع الدولي، وخاصة مجلس الأمن، إلى تحمل مسؤولياته في وقف هذا العدوان بشكل فوري، وضمان حماية المدنيين الفلسطينيين، ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها المستمرة للقانون الدولي".

عقوبات أمريكية جديدة على مستوطنين إسرائيليين في #الضفة _الغربية https://t.co/gtUUa8on3Y

— 24.ae (@20fourMedia) October 1, 2024 وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 18 فلسطينياً، بالإضافة إلى عدد من الإصابات، مساء الخميس، في غارة شنتها طائرات إسرائيلية على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).
بدوره، قال الجيش الإسرائيلي، إنه قتل رئيس شبكة حماس في طولكرم زاهي ياسر عبد الرزاق عوفي في الغارة.

مقالات مشابهة

  • أردوغان يحذر من "خطة إسرائيلية خبيثة" أكبر من غزة والضفة الغربية ولبنان
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • الأردن يندد بغارة إسرائيلية دامية على طولكرم
  • الأردن يؤكد دعمه للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • عاجل.. استهداف القاعدة الأميركية في الشدادي السورية برشقة صاروخية
  • المملكة تدعو لوقف الانتهاكات ضد الشعب الفلسطيني
  • الأردن أبلغ إيران وإسرائيل أنه "سيتصدى لأي تهديد لأمنه"
  • الصفدي: الأردن لن يكون ساحة حرب لأحد وسيتصدى بكل إمكانياته لأي تهديد لأمنه واستقراره
  • الصفدي: لا مصلحة لأحد بدفع المنطقة نحو حرب شاملة
  • الأردن يؤكد موقف دائم وواضح.. كيف تعاملت المملكة مع صواريخ إيران ضد إسرائيل؟