كثف جيش الاحتلال الإسرائيلي، ليل الثلاثاء-الأربعاء، من غاراته العنيفة على منازل مأهولة في قطاع غزة، ما أسفر عن  استشهاد عشرات الفلسطينيين، بحسب مواقع إخبارية، وذلك قبل ساعات قليلة من سريان الهدنة التي تم التوصل إليها بين حركة "حماس" والاحتلال.

ونقلت مواقع "شهاب" و "القدس العربي" عن مصادر قولها إن نحو 100 شهيدا، على الأقل، ارتقوا في هجمات ليلية على منازل سكنية مأهولة في مناطق متفرقة من القطاع.

وكان جيش الاحتلال قد سلم أكثر من 100 شهيد آخر كان يحتجز جثامينهم في محيط مستشفى الشفاء ومناطق أخرى بشمالي غزة، حيث تم دفنهم، الأربعاء، في مقبرة جماعية بخان يونس، جنوبي القطاع.

وبحسب إحصائيات حكومية في غزة فإن نحو 21 ألف فلسطيني استشهدوا أو فقدوا في عدوان جيش الاحتلال على قطاع غزة والمستمرة لليوم السابع والأربعين.

فلسطيني يودع طفله الذي استشهد بعد غارة نفذها طيران الاحتلال على المنازل والمنشآت المدنية في قطاع غزة. pic.twitter.com/EavWyEpsWb

— وكالة شهاب للأنباء (@ShehabAgency) November 22, 2023

اقرأ أيضاً

حصيلة مروعة.. 21 ألف شهيد ومفقود في غزة بعد 46 يوما من العدوان

وقالت وزارة الصحة في القطاع، مساء الثلاثاء، إن عدد الذين تأكد استشهادهم يبلغ 14 ألفا و128 فلسطينيا، من بينهم 5840 طفلا و3920 امرأة.

ولا يزال جيش الاحتلال يستهدف عددا من المستشفيات في القطاع، لا سيما في شماله، ما تسبب في ارتقاء عشرات الشهداء وبعضهم من الطواقم الطبية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: غزة شهداء غزة قصف إسرائيلي الهدنة طوفان الأقصى جیش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استشهد شاب فلسطيني، مساء يوم الخميس، عقب إصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، نقلا عن الهيئة العامة للشؤون المدنية، استشهاد الشاب صلاح زياد عيسى شواهين (23 عاما) بعد إصابته برصاص الاحتلال قرب الخليل، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

كانت مصادر محلية أفادت بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي تجاه شاب بالقرب من مدخل ما يعرف بـ"معسكر الارتباط" في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل، ما أدى لإصابته واعتقاله من قبل قوات الاحتلال، ليعلن لاحقا عن استشهاده.

من جهة أخرى، احتجزت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، عشرات الفلسطينيين على مدخل بلدة إذنا غرب الخليل، ومنعتهم من المرور للوصول الى منازلهم.

احتجزت قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل البلدة، المغلق بالبوابات الحديدية منذ أكثر من شهر، لفترة طويلة عشرات الفلسطينيين العائدين إلى البلدة من أعمالهم، ومنعتهم من المرور سيرا على الأقدام والوصول الى منازلهم.

يتعرض أهالي البلدة إلى سلسلة من إجراءات العقاب الجماعي، والاقتحامات اليومية، وحصار مشدد فرضته قوات الاحتلال منذ أكثر من شهر، أغلقت خلاله كافة مداخل ومخارج البلدة، وعزلتها عن محيطها الخارجي، ما دفع الأهالي إلى سلوك طرق جبلية طويلة للخروج أو الدخول الى البلدة.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، قرية بورين، ونصبت حواجز داخل وعلى الطرق الواصلة بينها وبين القرى الأخرى، وأجرت أعمال تدقيق وتفتيش لمركبات الفلسطينيين.

 

مقالات مشابهة

  • استشهاد طفل فلسطيني وإصابة آخرين في انفجار جسم من مخلفات العدو جنوب القطاع
  • شهيد فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي قرب الخليل
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • 216 شهيدًا وجريحًا فلسطينيًا حصيلة ضحايا 5 مجازر للعدو الصهيوني في غزة
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 41689 شهيدًا
  • استشهاد 49 فلسطينيًا في عدوان على خان يونس وأماكن تأوي نازحين
  • استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على تجمعات للنازحين في قطاع غزة
  • استشهاد 60 فلسطينيًا في غارات إسرائيلية على منازل وتجمعات للنازحين في قطاع غزة
  • استشهاد ١٨ فلسطينيًا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدرسة إيواء ومنزل في قطاع غزة
  • غزة.. استشهاد 18 فلسطينيًا في قصف للاحتلال على مدرسة إيواء ومنزل