اجتازت شئون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات برنامج تدقيق أمن الطيران المدني العالمي وفق نهج الرصد المستمر لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) بامتياز، محققة إنجازاً دولياً متميزاً في مجالات السلامة وأمن الطيران المدني.
ويعكس هذا الإنجاز التزام شئون الطيران المدني وكافة الجهات الرسمية العاملة بمطار البحرين الدولي بتطبيق المعايير والمقاييس الدولية الصادرة عن منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) والمنصوص عليها في الملحقين 17 و9 من اتفاقية الطيران المدني.


وبهذه المناسبة، أكد سعادة السيد محمد بن ثامر الكعبي وزير المواصلات والاتصالات أن هذا النجاح الذي يسجل لمملكة البحرين يأتي نتيجة للاهتمام والدعم المستمر الذي يحظى به قطاع الطيران المدني في ظلّ العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، والمتابعة المستمرة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، وبتعاون كافة الجهات والذي انعكس بدوره على تحقيق هذه النتائج المتميزة.
وأشاد وزير المواصلات والاتصالات بنتائج التدقيق، والتي أتت نتيجة الجهود الكبيرة التي يبذلها المختصون بشئون الطيران المدني، والتعاون الإيجابي لجميع الجهات المعنية بأمن الطيران، وبالأخص وزارة الداخلية والشركات والأجهزة الرسمية ذات الصلة في تطبيق المعايير الدولية بكل كفاءة واقتدار. كما نوّه بأنّ هذه الإنجازات المتميزة جاءت بعد زيارة فريق من المتخصصين من منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) إلى مملكة البحرين في الفترة من 12 إلى 22 نوفمبر 2023م، وقاموا بإجراء تدقيق على شؤون الطيران المدني بوزارة المواصلات والاتصالات ضمن البرنامج العالمي لتدقيق أمن الطيران، وخلصوا إلى اجتياز المملكة للبرنامج.
الجدير بالذكر أن برنامج تدقيق أمن الطيران المدني الذي تجريه منظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) هو برنامج شامل يركز على تحديد قدرة الدول على تلبية متطلبات أمن الطيران الواردة في الملحق 17 والتي يجب تنفيذها والالتزام بها.
وتجري عمليات التدقيق على سلطات الطيران المدني في الدول الأعضاء بالمنظمة، ويتم خلالها التدقيق ومراجعة اللوائح والتشريعات المعمول بها في الدولة، بالإضافة إلى الكوادر البشرية المؤهلة والخطط الأمنية المتوفرة في المطارات وتلك التي تنفذها شركات الطيران.
ويحدد التقييم أيضًا مدى الالتزام بمعايير تشغيل الطيران المدني من قبل سلطات المطار التي تشرف على تنفيذ إجراءات أمن الركاب والأمتعة والشحن الجوي.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الطیران المدنی الدولی المواصلات والاتصالات أمن الطیران المدنی

إقرأ أيضاً:

أغنية الجو لـ ماجد المهندس تجتاز المليون مشاهدة.. فيديو

سجل الفنان ماجد المهندس بأغنيته الجديدة “الجو” أكثر من مليون مشاهدة، خلال 5 أيام من طرحها عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”.

 

أغنية الجو من كلمات أحمد علوي، ألحان أحمد الهرمي، وتقول كلماتها "
الجو يبي له اثنين .. عشاق ولهانين .. الجو يقول شلون ! ماني   معاك الحين ! مو ناقص احلى جو .. الا تجي ويحلو .. ونعيش انا وياك ع الحب متلاقين .. الجو يبي له اثنين .. عشاق ولهانين .. الجو يقول شلون ! ماني معاك الحين ! مو ناقص احلى جو .. الا تجي ويحلو .. ياليت انا وياك ع الحب متلاقين .. وياالله يالله ياروحي ابيك .. كلي من قلب احتريك .. عيني ع الساعه واقول يا تجيني يا أجيك .. ياالله يالله ياروحي أموت .. لك انادي بالف صوت .. الحق الجو وتعال .. نص عمرك لا يفوت .. يازين كل شي راق .. والجو جو عشاق .. اثنين أيد بأيد .. واثنين مشتاقين .. وانا لحالي كنت .. وما اشوفك الا أنت .. واتخيلك وياي .. ع الحب متلهفين .. يازين كل شي راق .. والجو جو عشاق .. اثنين أيد بأيد .. واثنين مشتاقين .. وانا لحالي كنت .. وما اشوفك الا أنت .. واتخيلك وياي .. ع الحب متلهفين .. وياالله يالله ياروحي ابيك .. كلي من قلب احتريك .. عيني ع الساعه واقول يا تجيني يا أجيك .. ياالله يالله ياروحي أموت .. لك انادي بالف صوت .. الحق الجو وتعال .. نص عمرك لا يفوت .. 
 

تفاصيل أغنية راشد الماجد كيف انسى وكلماتها 

كيف أنسى من كلمات الأمير فيصل بن تركي ناصر آل سعود، ألحان أحمد الهرمي، وتقول كلماتها "موعدي أصبح مثل شبه المحال حتى أشواقي يعانقها السؤال لي متى أرجوك قلي وانت ترحالي وحلي حتى حرفي في سطوره يوصفك وصف الخيال كيف انسى اليوم وعدك وأحجب عيوني عليك لو أفكر في يوم أخونك ارجع أختارك عليك وكيف انسى اليوم وعدك وأحجب عيوني عليك لو أفكر في يوم أخونك ارجع أختارك 

 

 

عليك طمن الأشواق عني إيش أنا وإيش كني وكيف إسم الحب بعدك لو تضيع اليوم مني مقدر أوصف لك شعوري لو تروح ولو تغيب أنسى إسمي مع حضوري مثل أشباه الغريب سافرت معك المشاعر وهجرت كل الوجود ولجلك أنا عدت شاعر والمعاني بك شهود 

 

ألبوم راشد الماجد مستحيل 

 

أصدر راشد الماجد حديثًا ألبوم استحالة، الذي ضم 12 أغنية: "دنيا الجمال، مابي قلبي، ما قلت لك، على مقام الغلا ، باختصار، "بسكن في الرياض"، "لا حياة لمن تنادي"، من ذكرتك"، زانت بحبك"، "أبا تنفس".

 

 

 

ألبوم راشد الماجد مصيبة 2013

 

قدم راشد الماجد آخر ألبوماته بعنوان “مصيبة” الذي تم طرحه في 2013، وضم 15 أغنية، من بينهم “قربي، ما جاني نوم، يقول راشد، البايع، تحسب انك، تذكرين، زودتها، وغيرهم”.

 

 

أجدد أغاني راشد الماجد 

كان قد طرح راشد الماجد حديثًا أغنية “الغياب”، التي حققت أكثر من مليوني مشاهدة عبر قناة راشد الرسمية عبر موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب”، 

 

وتقول كلماتها "الغياب يشابه الليل الطويل ساعته لـ العاشق تعادل دهر لا تعاملني مثل عابر سبيل والعيون تراقبك سر و جهر انت حبك مثل عشق المستحيل مايجي في يوم ولا في شهر الجروح انواع و الجرح الثقيل جرح يبطي فـ الحنايا ماشهر ياحبيبي والوصال اكبر دليل لـ الحنين اللي مواريه السهر يالشعور العذب يالعشق الاصيل خافي الاشواق كثر اللي ظهر ماطلبت من اللقا غير القليل وما خذيت من الفراق الا القهر كل شي الا الموادع والرحيل لا تساهلها وهي كسرة ظهر. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • رئيس الطيران المدني : الخطاب الملكي أكد المرحلة الاستثنائية التي تشهدها المملكة من مشروعات وتطوير وتقدم في مختلف المجالات
  • برنامج الأغذية العالمي يساهم في تأسيس مركز اتصال لمساعدة 169 ألف أسرة لبنانية
  • «كاك بنك» يشارك بالمنتدى العالمي لمصايد الأسماك ومعرض المأكولات البحرية روسيا 2024
  • 20 جهة حكومية تشارك في تدشين إمكان 2 لتطوير كفاءة المشاريع والعقود
  • عُمان تُشارك في "تنفيذية الطيران المدني" الخليجية بالدوحة
  • الخدمات الطبية بوزارة الداخلية تحتفي باليوم العالمي لسلامة المرضى
  • إيفزا دبي راعيا رئيسيا للمؤتمر الدولي الـ 10 لمنظمة المناطق الحرة
  • “دبي للطيران المدني” تُستعرض خدماتها في “المؤتمر العالمي لأنظمة النقل الذكيّة”
  • أغنية الجو لـ ماجد المهندس تجتاز المليون مشاهدة.. فيديو
  • الاربعاء..الأمانة العامة لمجلس المناقصات تطلق برنامج إمكان 2 لتطوير الكوادر العاملة في المشاريع والعقود الحكومية