کشف تقرير منجزات وزارة العدل الصادر، بمناسبة مناقشة مشروع الميزانية السنوي، عن الحصيلة العامة للاتصالات الواردة على خلية الأزمة التي جرى إحداثها لرصد كل مظاهر جريمة الاتجار بالبشر والتنسيق والتعاون بشأنها مع السلطات المختصة، خلال مرحلة ما بعد زلزال إقليم الحوز.

وحسب المعطيات التي تضمنها تقرير لوزارة العدل، فإن خلية الأزمة تلقت، خلال الفترة الممتدة ما بين 14 شتنبر الى غاية 3 أكتوبر المنصرم، عبر الرقم الأخضر للتبليغ، 1749 اتصالا، بينما تم تسجيل 34 حالة تبليغ تخص حالات يشتبه ارتباطها بأفعال يمكن أن تدخل ضمن خانة جريمة الاتجار بالبشر.

وأوضح التقرير أنه في إطار تفعيل آليات منصة التبليغ، يجري العمل حاليا على تطوير المنصة الإلكترونية (المغرب E-MNR) في أفق الحصول على مصادر تمويل تفعيلها، وفتح حسابات لفائدة جميع المؤسسات المعنية بآلية الإحالة والتكفل بضحايا الاتجار بالبشر.

المصدر: مملكة بريس

كلمات دلالية: الاتجار بالبشر

إقرأ أيضاً:

بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030

زنقة 20 | الرباط

أكد فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ، أن الملعب الذي سيحتضن نهائي كأس العالم 2030 لم يحدد بعد وان المغرب لم يقرر لحد الساعة ما إذا كان يريد احتضان الافتتاح أو النهائي.

كلام لقجع جاء في تصريح اليوم الخميس، و ذلك بعدما خرجت صحيفة “ماركا” الإسبانية المقربة من “النادي الملكي”، بتقرير زعمت فيه أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) يرغب في إقامة نهائي كأس العالم 2030، على أرضية ملعب سانتياغو بيرنابيو في العاصمة الإسبانية مدريد.

رئيس جامعة الكرة وضع النقط على الحروف في تصريح له اليوم ، حيث أكد أن الفيفا لم تتخذ أي قرار بهذا الشأن و المغرب لم يقرر هو كذلك حتى الآن هل يستضيف نهائي مونديال 2030 أم الإفتتاح.

لقجع ، ذكر أن اختيار ملاعب كأس العالم تمر عبر عدة مراحل أولها تقديم الملف المشترك بشكل رسمي للفيفا يوم 31 يوليوز القادم، قبل أن تصادق عليه رسميا في دجنبر من هذه السنة.

صحيفة ماركا كانت قد نشرت أن الفيفا متشبثة بإقامة نهائي مونديال 2030 في ملعب البرنابيو ، بالرغم من أن إدارة ريال مدريد ترى أن ذلك سيكلفها خسائر مالية كبيرة ، لأن الملعب أصبح يستضيف تظاهرات فنية كبرى تدر على النادي مداخيل مهمة.

كما تحدثت عن وجود علاقة جيدة بين رئيس ريال مدريد فلورينتينو بيريز، ورئيس الفيفا جياني إنفانتينو، من شأنها أن تساعد على إيجاد صيغة توافقية لإقامة النهائية في البيرنابيو.

مقالات مشابهة

  • “أكثر ذكاءً واحترافية”.. تقرير أمريكي: هجمات قوات صنعاء البحرية تكشف عن تطور استراتيجي خطير
  • مكملات الكركم.. فوائد صحية “مشكوك فيها” ومخاطر كبيرة على الكبد
  • بنسعيد يطلع على تقدم أشغال ترميم المواقع والمآثر التاريخية المتضررة جراء زلزال الحوز
  • فاروق فاضل “سفاح تعز” يضرب من جديد: جريمة قتل بشعة تهز المدينة
  • دول مجلس التعاون تؤكد التزامها الثابت بمكافحة الاتجار بالأشخاص بجميع أشكاله
  • تقرير للخارجية الأمريكية يرصد جهود الحكومة المغربية لمحاربة الإتجار بالبشر
  • تحذيرات من “تسونامي”.. زلزال مدمر بقوة 6.9 درجة يضرب ساحل بيرو
  • “سرايا القدس” تفجر آلية عسكرية إسرائيلية بـ”زلزال” شرق مدينة غزة (فيديو)
  • “الموارد البشرية والتوطين” تشيد بمساهمات شركائها في تعزيز تنافسية سوق العمل
  • بعد تقرير “ماركا” المضلل.. لقجع يضع النقط على الحروف حول ملعب نهائي مونديال 2030