بغداد اليوم -  متابعة 

شكك مدرب الأرجنتين ليونيل سكالوني بإمكانية استمراره في منصبه مع أبطال مونديال 2022، وذلك بعد إلحاقه خسارة تاريخية بمنتخب البرازيل على أرضه ضمن الجولة السادسة من تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2026.

وقال سكالوني، خلال مؤتمر صحفي في ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو عقب فوز فريقه 1-0: "هناك شيء مهم أردت قوله: الآن حان الوقت لإيقاف الكرة، لدي الكثير لأفكر فيه حاليا".

وتابع: "قدم اللاعبون الكثير ويجب أن أفكر كثيرا بما سأقوم به، إنه ليس وداعا لكن المستوى مرتفع جدا، ومن الصعب الاستمرار والاستمرار في الفوز".

وأضاف المدرب "حان الوقت للتفكير في الأمر. سأخبر ذلك للرئيس وسأقول للاعبين لاحقا، لأن هذا الفريق يحتاج إلى مدرب يتمتع بكل الطاقة الممكنة ويقدم أداء جيدا".

وأوضح سكالوني (45 عاما) الذي قاد الأرجنتين للفوز بكوبا أميركا 2021 وكأس العالم 2022 في قطر، من دون منح مزيد من التفاصيل، أنه لن يستقيل قبل أن يغادر القاعة.

وأكد أنه "فخور بفريقه" بعد تأجيل المباراة لنحو نصف ساعة بسبب أعمال شغب في المدرجات، موضحا: "من خلال التنافس بهذه الطريقة، يدركون أنهم مجموعة قوية، هي مجموعة تدعم بعضها البعض وأنا فخور بتدريبهم".

كما علق على خروج النجم ليونيل ميسي من الملعب في الدقيقة 78، مرجعا ذلك إلى أنه عانى ألما في العضلة الضامة.

وأردف: "لقد ساعد الفريق ونحن ندرك جيدا ما يعني ذلك".

واختتمت الأرجنتين عام 2023 في صدارة المجموعة المشتركة للتصفيات القارية برصيد 15 نقطة من أصل 18 من 5 انتصارات وهزيمة أمام وصيفتها أوروغواي (13 نقطة)، على أن تستأنف التصفيات في سبتمبر 2024.

المصدر: سكاي نيوز عربية 

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

المدرسة التدريبية الأرجنتينية تسيطر على ربع نهائي كوبا أميركا

يشهد دور ربع نهائي بطولة كوبا أميركا لكرة القدم المقامة حاليا في الولايات المتحدة حضورا طاغيا للمدرسة التدريبية الأرجنتينية.

ويوجد 4 مدربين أرجنتينيين في دور الثمانية للمسابقة الأقدم والأعرق على مستوى المنتخبات في العالم: ليونيل سكالوني، مدرب منتخب الأرجنتين بطل العالم وبطل كوبا أميركا. مارسيلو بييلسا، مدرب منتخب أوروغواي.  فرناندو باتيستا، مدرب فنزويلا. نيستور لورينزو، مدرب كولومبيا.

في المقابل، يوجد مدربان إسبانيان في هذا الدور، هما فيليكس سانشيز مدرب الإكوادور وتوماس كريستيانسين مدرب بنما، بينما يمثل جيسي مارش المدرسة التدريبية الأميركية مع المنتخب الكندي، في حين يحضر مدرب محلي وحيد في هذا الدور هو البرازيلي دوريفال جونيور، المدير الفني لمنتخب "السامبا".

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2ميسي يقود الأرجنتين ضد الإكوادور في ربع نهائي كوبا أميركاlist 2 of 2شاهد..كولومبيا تفرض التعادل على البرازيل بكوبا أميركاend of list

والمثير هو أن سكالوني وبييلسا وباتيستا قادوا منتخباتهم للصعود إلى مرحلة خروج المغلوب عن جدارة، بعدما تصدرت منتخباتهم ترتيب مجموعاتها محققة العلامة الكاملة، بفوزها في جميع لقاءاتها بالدور الأول.

وكان لورينزو قريبا من السير على نهج أقرانه، بعدما قاد منتخب كولومبيا للفوز في أول جولتين بالمجموعة الرابعة، قبل أن يتعادل 1-1 مع المنتخب البرازيلي في الجولة الأخيرة، لكن تلك النتيجة لم تقف حائلا أمام تصدّر فريقه ترتيب المجموعة أيضا.

وربما يكون الدور قبل النهائي لكوبا 2024 تحت قيادة فنية أرجنتينية خالصة، في حال فوز الأرجنتين على الإكوادور في ربع النهائي، وكذلك فنزويلا على كندا، وأوروغواي على البرازيل، وكولومبيا على بنما.

مقالات مشابهة

  • لاعب برشلونة يعلق على فوز بايرن ميونخ التاريخي
  • سكالوني: «الثقة عمياء» في ميسي
  • موعد مباراة الأرجنتين في نصف نهائي كوبا أمريكا بعد الفوز على الإكوادور
  • المدرسة التدريبية الأرجنتينية تسيطر على ربع نهائي كوبا أميركا
  • حسم موقف ميسي من مباراة الأرجنتين والإكوادور في كوبا أمريكا
  • الأرجنتين تتطلّع إلى تخطّي الإكوادور في «كوبا أميركا»
  • الأرجنتين تسعى لتخطّي الإكوادور وبلوغ نصف النهائي في كوبا أمريكا 2024
  • مدرب الأرجنتين يوضح موقف ميسي من المشاركة في دور الثمانية لكأس كوبا أميركا
  • قلق في الأرجنتين.. هل يشارك ميسي أمام الإكوادور بربع نهائي كوبا؟
  • سكالوني يهدد الإكوادور بـ «الإيذاء»!