أعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، عن حصيلة مشاركات الجامعة المجتمعية خلال شهري أكتوبر ونوفمبر 2023، من ندوات وورش عمل وبرامج تدريبية توعوية، وزيارات مدرسية، مؤكدا أنها تأتي في إطار دور جامعة قناة السويس التنويري الرائد في المنطقة، ومن خلال رسالتها وتوجهها للمجتمع بمختلف فئاته وطوائفه.

 وأشار مندور إلى أن جامعة القناة تحرص على تدريب افراد المجتمع داخل وخارج الجامعة، وتوعيتهم، وتقديم خدمات الإرشاد النفسي والتربوي وتعديل السلوك، وغيرها من الخدمات المجتمعية في ضوء بروتوكولات التعاون مع مختلف المؤسسات، بحيث تتناول تلك البرامج مشكلات المجتمع بالعرض والتحليل وإيجاد الحلول، بهدف تنمية الإنسان المصري، وتمكينه اجتماعيا واقتصاديا.

وقد بلغت البرامج 21 برنامجا تدريبيا وتوعويا لعدد 629 مستفيدا، في موضوعات مختلفة مثل أخطار الزواج المبكر، كيفية التعامل مع أطفال التوحد، النوع الاجتماعي والتنمية المستدامة، التواصل الفعال والتأثير الإيحابي،  تنمية مهارات المرأة من أصحاب الهمم، لدمجها بسوق العمل، مهارات التعامل مع الأبناء المراهقين، كيفية المحافظة على الجهاز التنفسي والقلب مع محاربة التدخين،  الخدمات الرقمية وتحسين المناخ الإداري....وقدمتها إدارة تدريب أفراد المجتمع بالجامعة.

كما بلغت حصيلة المستفيدين من الزيارات المدرسية، والندوات وورش العمل التي قدمتها إدارة الاتصالات والمؤتمرات بالجامعة 2625 مواطنا من مختلف فئات المجتمع.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التنمية المستدامة الجهاز التنفسي الخدمات الرقمية رئيس جامعة قناة السويس

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة

كشف الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بعد تجديد الثقة له في التغيير الحكومي الجديد، وأداء حلف اليمين، ملامح فترة العمل المقبلة له، مؤكدًا أنّ العمل كما هو قائم على عدد من الملفات، أبرزها الاستمرار في تحقيق أهداف ورؤي الاستراتيجة الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي التي جرى تدشينها عام 2023، والمتمثلة في 7 أهداف وهي «التكامل، التخصصات المُتداخلة، التواصل، المشاركة الفعالة، الاستدامة، المرجعية الدولية، الابتكار وريادة الأعمال»، واستكمال العمل على مشروع تحالف الجامعات.

تحقيق التكامل مع مؤسسات الدولة لخدمة المجتمع

وأضاف وزير التعليم العالي والبحث العلمي في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أنّ الفترة المقبلة ستتضمن أيضًا التوسع في إنشاء البرامج والتخصصات العلمية الجديدة التي تتطلبها سوق العمل إقليميًا ودوليًا، وكذلك البرامج البينية لمختلف التخصصات، إلى جانب العمل على استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة تشمل محافظات مصر، وكذلك الجامعات الأهلية المنبثقة من رحم الجامعات الحكومية، واستمرار تطويع البحث العلمي لخدمة المجتمع والصناعة.

استمرار تطويع البحث العلمي لخدمة قضايا المجتمع المصري

وأكد أنّ الفترة المقبلة ستشهد أيضًا الاستعداد لتنسيق الجامعات، إلى جانب عدد من الملفات الأخرى التي تهدف لتطوير قطاع التعليم الجامعي وتتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • جامعة القناة تنظم المؤتمر العلمي السادس والدولي الثالث لقسم إدارة التمريض
  • وكيل شؤون الخريجين في جامعة تبوك: برنامج تطوير الخريجين يهدف لدعم التوظيف والتأهيل لسوق العمل
  • "وقاء".. برنامجاً تدريبياً لدعم مهارات التحقق الوبائي لأمراض الصحة الحيوانية
  • الإمارات توقع مذكرتي تفاهم مع الجمهورية التركية لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات في مجال العمل الاجتماعي
  • ذياب بن محمد بن زايد: إرث زايد الخير مستمر في العمل الإنساني
  • وزير التعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • وزير التربية والتعليم: سنعمل على تنمية وتطوير مهارات المعلمين
  • لقاءات لكبار العلماء.. قناة «الناس» تقدم تغطية خاصة احتفالا بالهجرة النبوية
  • وزير التعليم العالي: نسعى أن تكون لكل محافظة مصرية جامعة تكنولوجية
  • وزير التعليم العالي: استكمال مشروع إنشاء 17 جامعة تكنولوجية جديدة