أنتهت المرحلة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، وشهدت فوز منتخب مصر في مباراتيه أمام جيبوتي، وسيراليون.
 

جاءت نتائج الجولة الأولى على النحو التالي:


فازت غينيا الاستوائية على نامبيا بهدف نظيف فيما تعادلت رواندا مع زيمبابوي سلبيا دون أهداف بينما فازت الكونغو على موريتانيا بهدفين نظيفين، وتعادلت سيراليون مع اثيوبيا دون اهداف، فيما فازت بوروندي على جامبيا بثلاث أهداف مقابل هدفين، وفازت موزمبيق على بوتسوانا بنتيجة 3-2، فيما انتصرت مصر على جيبوتي بـ6-0، وخسرت كينيا أمام الجابون بنتيجة 2-1، أنتصرت الجزائر أمام الصومال 3-1، وتعادلت نيجيريا مع ليسوثو 1-1، وانجولا مع الرأس الأخضر 0-0.


فيما فازت ليبيا على إسواتيني بهدف نظيف، وانتصرت غينيا على أوغندا بهدفين لهدف، بينما أنتصرت جرز القمر على جمهورية افريقيا الوسطى بنتيجة 4-2، وانتصرت زامبيا على الكونغو بنفس النيتجة فيما فازت مالاوي على ليبيريا بهدف نظيف وانتصرت غانا على مدغشقر بنفس النتيجة.

 فيما اكتسحت الكاميرون الموريشيس بثلاث أهداف نظيفة، وساحل العاج أمام السيشيل بـ اهداف نظيفة بينما انتصرت تونس برباعية نظيفة على ساوتومي، وفازت مالي على تشاد بثلاث أهداف مقابل هدف وبوركينا فاسو تعادلت مع غينيا بيساو بهدف لكلاهما، وجنوب أفريقيا فازت على بنين بهدفين لهدف، والنيجر سقطت أمام تنزانيا بهدف نظيف، فيما فازت السنغال على جنوب السودان برباعية نظيفة.
 


الجولة الثانية 


شهدت الجولة الثانية انتصار الجابون على بوروندي 2-1، والجزائر امام موزمبيق 2-0، وتعادلت نيجيريا مع زيمبابوي بهدف لكلاهما، وفوز مصر على سيراليون بهدفين نظيفين، والسودان أمام الكونغو بهدف نظيف.
فيما سقطت جيبوتي أمام غينيا بيساو بهدف نظيف، وانتصرت كوت ديفوار على جامبيا بهدفين نظيفين، وسقطت ليبيريا أمام غينيا الإستوائية بهدف نظيف، فيما انتصرت كينيا على السيشيل بخمس أهداف نظيفة، بينما فازت مدغشقر على تشاد بثلاث أهداف نظيفة، وتعادلت مالي مع افريقيا الوسطة بهدف لكلاهما ، فيما فازت الرأس الأخضر على إسواتيني بهدفين نظيفين، فيما سقطت أوغندا على الصومال بهدف نظيف.


فيما سقطت غينيا أما بوتسوانا 1-0 ، وفازت تونس على مالاوي 1-0، فيما تعادلت بنين مع ليسوثو 0-0، وسقطت جنوب أفريقيا أمام رواندا 2-0 فيما فازت بوركينا فاسو على إثيوبيا 3-0، وتعادلت الكاميرون مع ليبيا 1-1، وانجولا مع الموريشيس 0-0، ونامبيا مع ساوتومي 2-0 وجزر القمر مع غانا 1-0، جنوب السودان مع موريتانا 0-0، وتوجو مع السنغال 0-0، والنيجر فازت على زامبيا 2-1، والمغرب انتصرت على تنزانيا 2-0.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فازت مصر تصفيات كأس العالم أفريقيا امم افريقيا تصفيات أفريقيا الوفد 2023

إقرأ أيضاً:

باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو

شارك أبطال وبطلات المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي للتايكوندو، في التصفيات المؤهلة لبطولة العالم بكوريا 2024 “كروجي“.

وأقيمت التصفيات يومي 28 و 29 يونيو الماضي، وانتهت بتأهل 9 لاعبين ولاعبات للمشاركة في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة.

 

ويأتي المشروع في ضوء حرص وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي و“الإدارة العامة للموهبة الرياضية“ على المشاركة في جميع البطولات التي تنظمها الاتحادات الرياضية بمختلف الألعاب المدرجة بالمشروع القومي للموهبة والبطل الأوليمبي للوصول إلى أفضل النتائج سواء كانت محلية أو إفريقية أو عالمية أو أولمبية.

وتأهل كلًا من: “فريدة الوليد مهدي في مرحلة الشباب، آمنة أحمد أبو النصر في مرحلة الصفوة، مريم هشام نعيم في مرحلة الصفوة، رواء عبد العزيز في مرحلة الناشئين، ميرال عبد السلام في مرحلة الصفوة، محمد يحيى في مرحلة الشباب، حمزة محمد في مرحلة الناشئين، ياسمين أيمن في مرحلة الشباب، وبسنت علي في مرحلة الناشئين“.

 

 

الجدير بالذكر أنه قد تأهل 5 لاعبين ولاعبات من المرحلة الأولى من التصفيات وهم: “البراء محمد شفيق في مرحلة الشباب، حنين علي في مرحلة الصفوة، هبة الله أيمن في مرحلة الصفوة، مريم زكريا محمد في مرحلة الناشئين، وجودي محمد في مرحلة الناشئين“.

 

 

بذلك يكون إجمالي عدد المتأهلين إلى المرحلة النهائية من التصفيات 14 لاعب ولاعبة.

وعلى جانب آخر،  وزير الرياضة يهنئ الكاراتيه المصري بالفوز بلقب دوري الشباب العالمي في كرواتيا

تقدم وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، هاتفيًا، بالتهنئة القلبية إلي الاتحاد المصري للكاراتيه والجهاز الفني واللاعبين، بفوز المنتخب الوطني بدوري الشباب العالمي للكاراتيه في كرواتيا.

 
وحقق المنتخب الوطني للكاراتيه لقب دوري الشباب العالمى بكرواتيا ( الناشئين  - الشباب - تحت 21 ) برصيد 13 ميدالية متنوعة ( 6 ذهبية، 4 فضيات ، 3 برونزية)  لتصبح مصر فى صدارة الترتيب العام للبطولة.


وأكد وزير الرياضة على الدعم الكبير واللامحدود من قِبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للأبطال الرياضيين وكافة الأندية والمنتخبات الوطنية، وهو ما يلقى بظلاله على الإنجازات التي تشهدها المنظومة الرياضية خلال الفترة الراهنة.




 

مقالات مشابهة

  • الأحمر يطير إلى إسبانيا تحضيرا للمرحلة الثالثة من تصفيات كأس العالم
  • طلائع الجيش ضد الأهلي.. عبد المنعم ينهي المباراة إكلينيكيًا بهدف ثالث «فيديو»
  • طلائع الجيش ضد الأهلي.. السولية يضاعف النتيجة للأحمر بهدف كوميدي «فيديو»
  • تفاصيل حفلات المملكة السعودية المصاحبة لكأس العالم للرياضات الإلكترونية (صور)
  • باقي على الحلم خطوة.. 9 أبطال مصريين في تصفيات بطولة العالم للتايكوندو
  • بطلة المشروع القومي ببورسعيد تقتنص المركز الأول في تصفيات المنتخب المؤهلة لبطولة العالم
  • الجيش يطمح للتتويج والرجاء يتطلع للظفر بالكأس الفضية للمرة التاسعة في تاريخه
  • سلوفاكيا تُهدر الهدف الثاني أمام إنجلترا اليورو.. فيديو
  • يورو 2024.. سلوفاكيا تتقدم على إنجلترا في الشوط الأول
  • الاتحاد العربي يلغي البطولة العربية للأندية