افتتح الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، وحدة علاج الحروق والتجميل بمستشفى المحلة العام، والتي تم تجهيزها بمشاركة مؤسسة السعيد فهمي الخيرية بالتعاون مع مديرية الشؤون الصحية بالغربية، بحضور النائب عمرو السعيد فهمى عضو مجلس الشيوخ، النائب احمد الشعراوي عضو مجلس الشيوخ، الدكتور اسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية.

أقسام الوحدة 

وأوضح محافظ الغربية، أن قسم علاج الحروق يضم قسما داخليا مكون من 8 أسرّة، وقسم عناية مركزة مكون من 3 أسرّة، وأن القسم مجهز بأحدث الوسائل التكنولوجية لضمان أقصى درجات التعقيم، مشيرا إلى الانتهاء من كافة الأعمال والأجهزة والمعدات التي يحتاجها قسم الحروق والتجميل بمستشفى المحلة العام، ليصبح جاهزا لاستقبال مرضى الحروق بالمحلة الكبرى.

ومن جانبه اكد النائب عمرو السعيد فهمي عضو مجلس الشيوخ، حرص مؤسسة السعيد فهمي ومؤسسات المجتمع المدني على التعاون المثمر والمشاركة في انشاء مشروعات تنموية لخدمة ابناء المحافظة انطلاقا من دورها في خدمة المجتمع كشريك أساسي في تنفيذ خطط التنمية الشاملة على أرض المحافظة.

وأشار الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية أن قسم الحروق والتجميل بمستشفى المحلة العام سيعمل على أعلى مستوى لخدمة المرضى، وتوفير كافة العلاج اللازم، مشيرا الى إنه تم تدريب الفرق الطبية التي تعمل في الوحدة على أفضل طرق العلاج وأهمية الدعم النفسي للمرضى وذلك بعقد دورات تدريبية مكثفة.

تفقد مستشفى الصدر 

وتابع المحافظ جولته بتفقد مستشفى صدر المحلة الكبرى لمتابعة اعمال التطوير الجارية، ورفع كفاءة الأقسام ضمن أعمال التطوير التي تشهدها مستشفيات المحافظة، حرصا من الدولة على تطوير القطاع الصحي، لتقديم الخدمات الطبية المتميزة لأهالي المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الغربية مستشفى المحلة العام علاج الحروق المحلة العام

إقرأ أيضاً:

الانتهاء من تحقيق حلم مدينة عين شمس الطبية قريبًا

كشف الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس جامعة عين شمس، عن قرب تحقيق مدينة عين شمس الطبية الحلم الذى قارب على الانتهاء. 

افتتاح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ في جامعة عين شمس تجهيز وحدة علاج نزيف المخ الجديدة في عين شمس بأحدث الأجهزة الطبية

جاء ذلك خلال افتتاح وحدة السكتة الدماغية وجلطات نزيف المخ في مستشفى عين شمس الجامعى بحضور الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد عبد الغفار و وزير الصحة والسكان. 

وأوضح رئيس جامعة عين شمس أن المدينة الطبية يتزامن مع احتفال الجامعة باليوبيل الماسى لمرور 75 عاماً على نشأة جامعة عين شمس. 

تطوير مستشفيات جامعة عين شمس 

وأشار رئيس جامعة عين شمس إلى اتخاذ العديد من خطوات التطوير بالمستشفيات، مؤكدًا الانتهاء من تطوير البنية التحتية لتصبح المدينة الطبية صرحًا طبيًا متكاملاً يضم مجموعة من المستشفيات القديمة الجارى تطويرها، والجديدة التي يجري العمل على استحداثها. 

وأضاف رئيس جامعة عين شمس أن المدينة الطبية ستكون شاهدًا على اهتمام الجامعة برفع كفاءة وجودة الرعاية الصحية، بما يؤكد دور الجامعة ومسئوليتها تجاه وطننا ومجتمعنا وواجبها الوطنى في تقديم أفضل خدمة طبية للمواطن المصري، ودور الكوادر البشرية وقدرة الإنسان على العطاء فهو العامل الأساسى فى النجاح.

ونوه رئيس جامعة عين شمس بتجهيز وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة بأحدث الأجهزة الطبية التي تضم أحدث جهاز من ضمن 10 أجهزة للقسطرة المخية علي مستوي العالم لتصبح الأولي من نوعها علي مستوي الشرق الأوسط بالإضافة إلى أحدث أجهزة إعادة التأهيل لمرضي السكتة الدماغية، هذا إلى جانب فريق عمل الوحدة الذى يضم نخبة من أكبر أساتذة المخ والأعصاب من ذوي الخبرة في مجال علاج السكتة الدماغية.

وأشار رئيس جامعة عين شمس إلى أن افتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة يمثل أملاً جديداً لمرضي السكتة الدماغية، والتي يصاب بها مئات الآلاف من المرضي سنوياً، بالإضافة لمن يعانون من مضاعفاتها.

ولفت رئيس جامعة عين شمس سعى الدولة المصرية لتحقيق التنمية المستدامة فى جميع قطاعات الدولة وتنفيذ “رؤية مصر ٢٠٣٠ ". 

ونبه رئيس جامعة عين شمس بأن تطوير القطاع الصحى وضمان جودة الخدمات المقدمة للمواطنين المصريين يتصدر أولويات الدولة ويشهد طفرة كبيرة علي مستوي الجمهورية، بحيث يتمتع كل المصريين بحياة صحية سليمة آمنة؛ من خلال نظام صحي متكامل يتميز بالإتاحة، والجودة، والتغطية الصحية الشاملة لجميع المواطنين، بما يؤكد ريادة مصر في مجال الخدمات الصحية عربياً وإفريقياً.

وأوضح سعي مستشفيات جامعة عين شمس الدؤوب لمواكبة كل ما هو جديد ومتطور في المجال الطبي من أجل تقديم خدمة صحية متميزة للمواطن المصري، واعتماد جهود التطوير لتشمل البنية التحتية والتجهيزات وتدريب العاملين. 
 

مقالات مشابهة

  • الخشت: مجمع علاج الأطفال بأرض جامعة القاهرة الدولية نواة لقصر عيني جديد
  • تكريم الصيادلة والأطباء الأكثر تميزًا في تطبيق أنشطة اليقظة الدوائية
  • افتتاح مستشفى أبو الريش المنيرة ضمن مشروع تطوير «قصر العيني»
  • اليوم.. «النواب» يناقش عدم استكمال ترميم وتجديد قصر ثقافة مدينة المحلة الكبرى
  • الانتهاء من تحقيق حلم مدينة عين شمس الطبية قريبًا
  • وزير الصحة: تعميم نموذج وحدة علاج جلطات المخ والسكتة الدماغية بالمحافظات النائية
  • وزيرا الصحة والتعليم العالى يشهدان افتتاح وحدة علاج جلطات المخ بـ"طب عين شمس"
  • افتتاح وحدة علاج السكتة الدماغية وجلطات المخ في جامعة عين شمس
  • وزير الصحة: لا يمكن لأي دولة علاج المواطنين دون مشاركة المجتمع المدني
  • اليوم.. 13 طلب إحاطة على طاولة «إسكان النواب»