زنقة 20 ا الرباط

فجر نائب برلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة فضيحة في وجه وزيرة السياحة فاطمة الزهراء عمور بخصوص تسجيل تلاعبات في مباراة المرشدين السياحيين بمراكش بطلها موظف بالوزارة.

وقال المستشار البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس المستشارين، عبد الرحمان الوفا، إن قطاع السياحة بمدينة مراكش حقق انتعاشة قوية خلال سنة 2023، حيث بلغ عدد السياح الذين زاروا المدينة 14 مليون سائح.

وأضاف الوفا، خلال جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة أمس الثلاثاء 21 نونبر 2023 بمجلس المستشارين، أن قطاع السياحة يعد المحرك الرئيسي لاقتصاد المدينة الحمراء ويلعب دورا محوريا في حركية قطاعات أخرى، مثل الصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني ويضمن العيش الكريم لشريحة واسعة من الساكنة.

ولفت المستشار البرلماني إلى أن هذه الانتعاشة لم تؤثر إيجابا على فئة المرشدين السياحيين، الذين يعانون البطالة والتهميش، بسبب إقصاء شريحة واسعة من تسوية وضعيتهم القانونية من خلال الامتحان المهني الأخير، مؤكدا أن هذه الفئة المقصية مازالت تنتظر جوابا مقنعا يساعدها على تسوية وضعيتها، ويذهب عنها الحيف والتمييز الذي لحقها من لدن ممثل الوزارة بمدينة مراكش، وإدماجها في سلك المهنة حتى تتم الاستفادة من كفاءتها ومهنيتها.

واستفسر المتحدث ذاته عن الظروف والأسباب التي أدت إلى استبعاد شريحة واسعة من المرشدين السياحيين غير المعتمدين بمدينة مراكش، وعن المعايير التي اعتمدتها المندوبية الإقليمية بمراكش، والتي كان لها دور في الإقصاء الممنهج الذي طال فئة من خيرة الكفاءات والمشهود لها بالخبرة والتجربة.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: المرشدین السیاحیین

إقرأ أيضاً:

فضيحة للقبة الحديدية في الجولان بعد مقتل مستوطنين بصاروخ

كشفت إذاعة جيش الاحتلال، أن التحقيقات الاولية، في مقتل المستوطنين أمس، في مناطق الجولان المحتل، ترجع إلى أن القبة الحديدية، تجاهلت الصواريخ التي أطلقت على المنطقة باعتبارها مناطق مفتوحة.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، إن القبة الحديدية تقوم بتشخيص اتجاه الصواريخ التي ترصدها، وتستهدف المتجهة إلى المدن فقط، وتتجاهل تلك التي يشير مسارها إلى مناطق مفتوحة، باعتبارها هدفا لا يحمل قيمة.

وسقطت دفعة من الصواريخ التي أطلقها حزب الله أمس، على مناطق في الجولان المحتل، وأصابت مساحات واسعة أحدثت حرائق كبيرة، لكن واحدا منها، سقط على مركبة لمستوطنين اثنين، ما أدى إلى انفجارها واحتراقها على الفور وقتلا داخلها.

وكانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، قالت إنه تم رصد إطلاق ما يزيد عن 30 صاروخا، مساء الثلاثاء، في أحدث قصف صاروخي من لبنان تجاه الجولان السوري المحتل.

في المقابل، قال "حزب الله" في بيان إنه "قصف على دفعات مقر قيادة فرقة الجولان 210 بجيش الاحتلال ‏في قاعدة نفح، وذلك بالعشرات من صواريخ الكاتيوشا".



وأوضح الحزب أن القصف جاء ردا على "الاعتداء والاغتيال الذي نفذه العدو على طريق دمشق-بيروت".

وقالت وسائل إعلام لبنانية إن "الحاج أبو الفضل قرنبش المرافق السابق للأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله استشهد في غارة إسرائيلية، الثلاثاء، استهدفت سيارته على طريق دمشق-بيروت"، وهو ما أكده حزب الله لاحقا.

إلى ذلك شن حزب الله اللبناني، اليوم الأربعاء، قصفا بعشرات الصواريخ على مرابض لمدفعية الاحتلال الإسرائيلي في الجولان السوري المحتل، في حين نفذت المقاتلات الإسرائيلية غارات على عدد من البلدات في جنوب لبنان.

وقال حزب الله في بيان، إن مقاتليه قصفوا "مرابض المدفعية الإسرائيلية في الزاعورة في الجولان السوري المحتل بعشرات صواريخ ‏الكاتيوشا، ردا على ‌‏الاعتداء الذي طال منطقة البقاع ليل أمس".

مقالات مشابهة

  • تطوان وجهة المتسولين خلال فصل الصيف والنيابة العامة تتدخل
  • ما الأماكن السياحية التي يزورها المغتربون في إجازاتهم ببلدانهم؟
  • عبدالناصر زيدان يفجر مفاجأة نارية بشأن انتقال زيزو لـ الأهلي
  • رئيس "أكور" يعبر عن "رغبة قوية" في تعزيز استثمارات شركته بالمغرب مع استعدادات مونديال 2030
  • تحرير ٢٠ محضرا في حملة مكبرة لرفع وإزالة الإشغالات بمدينة المنيا
  • تحذير لـ رئيس مدينة جمصة.. ماذا فعل محافظ الدقهلية الجديد مع المخالفين؟
  • فضيحة للقبة الحديدية في الجولان بعد مقتل مستوطنين بصاروخ
  • لهذا السبب.. محافظ الدقهلية يصادر الخبز وبطاقات التموين من مواطنين خلال جولتة المفاجئة بمدينة أجا
  • مظاهرات ورش السائحين بالمياه في برشلونة احتجاجا على السياحة المفرطة
  • تزايد أعداد النازحين بوادي حلفا والسلطات المصرية ابعدت أكثر من خمسة الآف سودانى من اراضيها الشهر الماضى