تقدّمت جامعة عجمان إلى المرتبة 28 في تصنيف تايمز للتعليم العالي في المنطقة العربية لعام 2023، صعودا من المرتبة بين 51-60 في العام الماضي، فيما تبوأت المرتبة 8 على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتجدر الإشارة إلى أنّ تصنيف عام 2023 يُعد النسخة الثالثة من تصنيف تايمز للتعليم العالي في المنطقة العربية، ويتضمّن 207 جامعات من دول عربية مختلفة مع زيادة بنسبة 22% من مجموع الجامعات المُدرَجة في العام الماضي.

وأظهرت جامعة عجمان أداءً ملفتًا في جميع معايير التصنيف، أبرزها الحصول على نسبة 91.8 في معيار النظرة الدولية و85.1 في معيار البحث العلمي، ما يعكس نجاح جهودها في تحقيق التميُّز الأكاديمي.

وأشاد الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان، بهذا الإنجاز البارز، مشيراً إلى أن التقدم الملحوظ الذي حققته الجامعة في تصنيف تايمز للتعليم العالي في المنطقة العربية هو نتاج جهود منتسبيها الحثيثة وتفانيهم في العمل لتعزيز مكانتها محلياً وإقليمياً وعالمياً.

ويُظهر تصنيف تايمز للتعليم العالي مستوى التعليم المتميز الذي توفره الجامعات في المنطقة العربية، حيث يستخدِم مؤشِّرات أداء متعددة تشمل التدريس، والبحث، والمجتمع، والسمعة العالمية، وذلك بهدف إجراء مقارنة شاملة ومتوازنة.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: جامعة عجمان

إقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لإزالة الجامعة العربية «حزب الله» من تصنيف منظمة إرهابية

أعلن حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن الجامعة قررت عدم تصنيف حزب الله كمنظمة إرهابية بعد زيارته إلى بيروت، وفقا لـ«القاهرة الإخبارية».

القصة الكاملة لعدم تصنيف «حزب الله» منظمة إرهابية

وأوضح زكي، في مقابلة تليفزيونية مع قناة «القاهرة الإخبارية»، أن القرارات السابقة للجامعة كانت تصنف حزب الله بأنه إرهابي، وهذا أدى إلى قطع التواصل معه.

إذ صنفت جامعة الدول العربية «حزب الله» كمنظمة إرهابية في مارس 2016، وطالبته بوقف نشر التطرف والطائفية والتدخل في الشؤون الداخلية للدول وعدم تقديم أي دعم للإرهاب والإرهابيين في المنطقة. 

وقف تصنيف حزب الله منظمة إرهابية

وفي أثناء زيارة الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، لبيروت توافقت الدول الأعضاء في جامعة الدول العربية على عدم استخدام هذا التصنيف، ما فتح المجال للتواصل مع الحزب، بعد سنوات من الانقطاع.

وأكد زكي أن جامعة الدول العربية ليست لديها قوائم إرهابية رسمية، وأن جهودها لا تتضمن تصنيف كيانات كمنظمات إرهابية.

مقالات مشابهة

  • القصة الكاملة لإزالة الجامعة العربية «حزب الله» من تصنيف منظمة إرهابية
  • الجامعة العربية تزيل حزب الله من تصنيف المنظمات الارهابية
  • جامعة الدول العربية تزيل "حزب الله" من تصنيف المنظمات الإرهابية
  • إدراج جامعة دمنهور ضمن تصنيف يو إس نيوز لعام 2024
  • جامعة بني سويف تحصد المرتبة 114عالميا فى علم السموم ضمن تصنيف US news
  • الزقازيق ضمن أفضل 400 جامعة عالمية في تصنيف يو إس نيوز
  • التعليم العالي تعلن إدراج 27 جامعة مصرية في تصنيف US.News الأمريكي
  • التعليم العالي:27 جامعة مصرية تتصدر تصنيف US.News 2024
  • الأعلى للجامعات يُجدد الدعم للتعليم العالي والبحث العلمي في مصر
  • جامعة كفر الشيخ تحقق مركز متقدم في تصنيف «U.S.News» الأمريكي لعام 2024