فازت القيادة العامة لشرطة أبوظبي بـ6 جوائز للاختراعات والابتكارات بمعرض سيول الدولي، شملت الجائزة الكبرى من الجمعية الكورية لترويج الاختراعات (KIPA)، والميدالية الذهبية من المعرض عن اختراع «الحجز الذكي للمركبات»، والميدالية الفضية عن اختراع «اختبار القيادة الذكي»، وثلاث جوائز خاصة تقديراً لإسهاماتها الريادية في مجال الابتكار لخدمة المجتمع.

وأكَّد اللواء أحمد سيف بن زيتون المهيري، مدير قطاع العمليات المركزية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي، اهتمام شرطة أبوظبي المستمر باعتماد أحدث الأساليب العلمية في تطوير اختراعاتها وابتكاراتها الشرطية، ضمن جهودها في تحقيق رؤيتها الاستراتيجية بأن تصبح رائدةً عالمياً في استدامة الأمن والأمان، وتحفيزها المستمر لمنتسبيها إلى الإبداع والتميُّز، ما مكَّنها من تحقيق هذا النجاح عالمياً.

ويُعَدُّ معرض سيول الدولي أحد أكبر معارض الاختراعات في العالم، وشهد في دورة عام 2023 مشاركة 600 اختراعٍ جديدٍ من 26 دولة، وينظِّمه المكتب الكوري للملكية الفكرية (KIPO) بالتعاون مع الجمعية الكورية لترويج الاختراعات (KIPA)، وشهد المعرض ابتكارات جديدة في فئات متنوعة، وحضوراً كبيراً من المستثمرين والشركات الناشئة على مستوى عالمي.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة – صورة

أعلنت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، ممثلة بإدارة المرور والدوريات، عن ضبط وحجز 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة انطلقت من منطقة ميناء العرب وصولاً إلى أحد جبال الإمارة السياحية، وذلك في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة الماضي.

وتعود تفاصيل الحادثة إلى تلقي بلاغ من غرفة عمليات شرطة رأس الخيمة في الساعة الحادية عشرة والنصف مساءً، يفيد بتنظيم مجموعة من المركبات لمسيرة دون الحصول على التراخيص والأذونات اللازمة من الجهات المختصة.

بناءً على البلاغ، قامت الشرطة بتتبع المركبات ورصدها، حيث نجحت في ضبط 39 مركبة شاركت في المسيرة، في حين قام سائقو مركبتين باستعراضات خطيرة، مما عرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر. الإجراءات القانونية اللازمة اتُخذت بحق جميع المخالفين.

وشددت القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة على أنها ستقف بالمرصاد لكل من يخالف الأنظمة والقوانين المرورية المعمول بها وسيتم توقيع العقوبات المغلظة عليهم حفاظا على أرواحهم وأرواح وسلامة غيرهم من مستخدمي الطرق ، داعيا جمهور السائقين إلى الالتزام الكامل بالقوانين وعدم ارتكاب مثل هذه السلوكيات الخارجة عن القانون التي تعرضهم للخطر وللعقوبات وما يترتب عليها من خطوات يتم اتخاذها بحق المخالفين منهم .

صحيفة الإمارات اليوم

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • شرطة رأس الخيمة تضبط 39 مركبة شاركت في مسيرة غير مرخصة – صورة
  • سلطان يعين عبدالله بن عامر قائداً عاماً لشرطة الشارقة
  • محمد مغربي يكتب: مصر الأفضل عالمياً في الأمن السيبراني
  • شرطة دبي تستعرض المشاريع التحسينية والتحديات
  • اللواء العبيدلي يشهد فعاليات الجلسة الحوارية للمشاريع التحسينية
  • دبي الأولى عربياً والخامسة عالمياً في مؤشر مراكز الشحن البحري
  • صوفيا فيراغارا تفوز بشطيرة "برغر" في حفل "إيمي"
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة دولية
  • ضابط من العنصر النسائي بشرطة عجمان تفوز بجائزة حماية ووقاية المرأة والطفل من العنف ضمن جوائز رابطة الشرطة النسائية الدولية IWAP
  • شرطة أبوظبي تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية