عدن (عدن الغد) خاص:

 

التقى رئيس وأعضاء اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان، الثلاثاء، بسفيرة هولندا لدى اليمن السيدة جانيت سيبين والملحق السياسي في السفارة تيسا شولما، في مكتب اللجنة بالعاصمة المؤقتة عدن.

وتطرق اللقاء إلى عدد من القضايا المتعلقة بالانتهاكات على الساحة اليمنية، وأبرز التحديات، وفرص تحقيق سلام عادل يكفل احترام حقوق الإنسان للضحايا ومحاسبة المنتهكين.

وأكدت السفيرة الهولندية استمرار دعم بلادها للجنة الوطنية، وأشادت بما جاء في التقرير الحادي عشر للجنة الوطنية وبما تضمنه من موضوعية وحيادية، في رصد وتوثيق انتهاكات حقوق الإنسان في اليمن والتحقيق فيها.

كما هنأت اللجنة على صدور قرار مجلس حقوق الإنسان الذي اعتمد بالإجماع في دورته الــ(54) مشروع قرار باستمرار دعم اللجنة الوطنية للتحقيق.

من جانبه عبَّر رئيس اللجنة الوطنية القاضي أحمد سعيد المفلحي، عن أمله في تطبيق قرار مجلس حقوق الإنسان بمواصلة تقديم الدعم التقني والفني اللازم للجنة الوطنية، دعما يعادل مستواه ما يقدم إلى أي لجنة تحقيق دولية مماثلة لتمكينها من مواصلة التحقيق في الانتهاكات وإنجاز مهامها

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: اللجنة الوطنیة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

سياسي لأنصار الله ينعى اللواء خالد باراس رئيس مكون الحراك الجنوبي


وأشاد المكتب السياسي لأنصار الله، بمناقب الفقيد، قائلا: كانت حياة الفقيد باراس زاخرة بالنضال والمواقف الوطنية منذ ثورة 14 أكتوبر حتى العدوان الأمريكي السعودي على اليمن، مشيرا إلى أن الفقيد كان شخصية بارزة في رؤيتها ومواقفها السياسية والنضالية، وكان على الدوام في الصف الوطني.

وأضاف: كان للراحل باراس إسهامات بارزة في تعرية العدوان الخارجي على اليمن وأدواته الرخيصة وفضح مخططاتهم.

وأكد سياسي أنصار الله، أن اليمن خسرت برحيل المناضل باراس قامة وطنية لعبت دورا كبيرا في مرحلة استثنائية من تاريخ البلد، لا فتا إلى أن الفقيد أسهم بفاعلية كبيرة مع القوى الوطنية في التصدي لكل محاولات استهداف الجبهة الداخلية والوحدة الوطنية والسلم الاجتماعي.

وتقدم المكتب السياسي بأحر التعازي وعظيم المواساة إلى أسرة الفقيد وكافة أبناء شعبنا اليمني في هذا المصاب الجلل، سائلاً الله أن يتغمده بواسع رحمته.

 

مقالات مشابهة

  • موزة بنت طحنون: الاتّجار بالبشر أكثر الجرائم المنظمة انتشاراً
  • رئيس حزب حقوق الإنسان والمواطنة يطالب الحكومة الجديدة بتشديد الرقابة على الأسواق
  • الإمارات تشارك في أعمال الدورة الـ 56 لمجلس حقوق الإنسان في جنيف
  • من هو كير ستارمر رئيس وزراء بريطانيا الجديد؟
  • اللجنة الدولية للحقوقيين: لا بد من الإسراع بإقرار قانون المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا
  • الزنداني يبحث مع رئيس بعثة مجلس التعاون تحديد الإحتياجات التنموية لليمن
  • حقوق الانسان : مجلس الامن ادارة امريكية وجزء من المشكلة
  • عدن.. لجنة حكومية تعلن فتح باب القبول للراغبين في الترشح لعضويتها
  • سياسي لأنصار الله ينعى اللواء خالد باراس رئيس مكون الحراك الجنوبي
  • رئيس حقوق الإنسان بـ«النواب»: التغيير الوزراي يستهدف بناء دولة قوية تواجه التحديات