قال صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، إنه يتعين ألا يتم استخدام المساعدات الإنسانية لغزة كوسيلة للعقاب الجماعي.

وأضاف خلال ترؤسه للجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، في ثالث محطاتها في لندن، إن وقف إطلاق النار في غزة خطوة في الاتجاه الصحيح وندعو لوقف كامل.

أخبار متعلقة جامعة الأميرة نورة توقع برنامج تنفيذي مع جامعة أبردين البريطانية120 متطوعًا في حملة لإزالة الملصقات المخالفة بالطائفاجتماع موسكو

وعقدت اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، أمس، برئاسة وزير الخارجية، اجتماعاً رسمياً مع وزير خارجية روسيا الاتحادية سيرجي لافروف، في قصر الضيافة الروسي.

وشارك في الاجتماع أعضاء اللجنة الوزارية، وهم: نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية أيمن الصفدي، ووزير خارجية جمهورية مصر العربية سامح شكري، ووزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، ووزيرة خارجية جمهورية إندونيسيا ريتنو مارسودي، والأمين لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام وزير الخارجية السعودي الهدنة الإنسانية في غزة القمة العربية الإسلامية وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

انعقاد الاجتماع السادس والخمسين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج

استعرضت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج بيانات إنتاج البترول الخام لشهري يوليو وأغسطس من عام 2024، وأوضاع السوق البترولية الحالية.
وخلال الاجتماع، أكدت جمهورية العراق وجمهورية كازاخستان وروسيا الاتحادية تحقيقها الالتزام التام بالاتفاق وبخطط التعويض عن زيادة الانتاج وفقاً للجداول التي قدمتها لشهر سبتمبر، كما جددت الدول الثلاث تأكيدها على مواصلة الالتزام التام بالاتفاق وبخطط التعويض طوال الفترة المتبقية من الاتفاق.
وستستند التقييمات النهائية لمستويات إنتاج البترول الخام لشهر سبتمبر إلى البيانات التي تقدمها المصادر الثانوية المعتمدة حول مستويات الإنتاج للدول المشاركة في إعلان التعاون، والتي ستكون متاحة في الأسبوع الثاني من شهر أكتوبر لعام 2024.
كما نوهت اللجنة بورش العمل الفنية الثلاث التي عقدت بشكل منفصل بين ممثلين من جمهورية العراق وجمهورية كازاخستان وجمهورية روسيا الاتحادية والمصادر الثانوية بهدف مناقشة تفاصيل الإنتاج لشهر سبتمبر وتقديم خطط التعويض المعدلة التي تتضمن التعويض عن زيادة انتاجها لشهر أغسطس وفقًا للخطط التي قدمتها هذه الدول للأمانة العامة لمنظمة أوبك.
وأكدت اللجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج على الأهمية البالغة لتحقيق الالتزام الكامل والتعويض عن زيادة الإنتاج، وأكّدت اللجنة أنها ستواصل مراقبة الالتزام بتعديلات الإنتاج، التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها، الذي انعقد في الثاني من شهر يونيو من عام 2024م، ومراقبة الالتزام بتعديلات الإنتاج الإضافية التطوعية، التي أعلنتها عدد من الدول الأعضاء في أوبك والدول المشاركة من خارجها حسبما اُتفق عليه في الاجتماع الثاني والخمسين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج الذي عقد في 2 فبراير 2024 ، وتؤكد أنها ستواصل تقييم أوضاع السوق.
جدير بالذكر أن اللجنة تتمتع بصلاحيات عقد اجتماعات إضافية، أو طلب عقد اجتماع وزاري للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها، حسبما اتُّفق عليه في الاجتماع الوزاري السابع والثلاثين للدول الأعضاء في منظمة أوبك والدول المشاركة من خارجها المنعقد في 2 يونيو من عام 2024م.
ومن المقرر أن يُعقد الاجتماع السابع والخمسون للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج في 1 ديسمبر 2024

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف إطلاق النار قبل اغتياله
  • وزير خارجية لبنان: نصر الله وافق على وقف القتال قبيل اغتياله
  • وزير خارجية لبنان لـCNN: حسن نصرالله وافق على وقف إطلاق النار المؤقت قبل أيام من مقتله
  • انعقاد الاجتماع السادس والخمسين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج
  • وزير خارجية بريطانيا يكرر الدعوة لوقف إطلاق النار بالشرق الأوسط
  • وزير خارجية فرنسا: المقترح الأمريكي الفرنسي يضمن هدنة فورية يعقبها وقف دائم للنار (فيديو)
  • وزير خارجية فرنسا: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية (فيديو)
  • وزير الخارجية الفرنسي: ندعم الجيش اللبناني للحفاظ على الوحدة الوطنية
  • وزير خارجية فرنسا: مقترح وقف إطلاق النار السابق بشأن لبنان لا يزال مطروحا
  • وزير الخارجية الإسرائيلي: تل أبيب رفضت مقترح التسوية مع حزب الله ووقف إطلاق النار