أفاد مراسل الجزيرة أن المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة غارات على مناطق عدة في جنوب لبنان، فيما بحث حزب الله مع قيادي بحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تطورات الأوضاع في قطاع غزة والاحتمالات القائمة على جميع جبهات المقاومة.

وأضاف المراسل أن الطائرات الإسرائيلية استهدفت محيط بلدات ياطر ومجدل زون وطير حرفا والجبين في القطاع الغربي بعدد من الصواريخ، كما قصفت طائرة استطلاع إسرائيلية محيط بلدة كفركلا في القطاع الشرقي.

وقال الدفاع المدني في جنوب لبنان إنه انتشل جثماني شهيدين من تحت ركام منزل في بلدة الخيام تعرض للقصف من الطائرات الإسرائيلية يوم الاثنين الماضي.

في المقابل قال الجيش الإسرائيلي إن طائراته الحربية أغارت على أهداف عدة لحزب الله داخل الأراضي اللبنانية.

وقد بث الجيش الإسرائيلي صورا قال إنها لاستهداف بنى تحتية وموقع عسكري تابع لحزب الله اللبناني.

يشار إلى أن 9 أشخاص قتلوا أمس الثلاثاء -بينهم صحفيان وعنصر من حزب الله جراء قصف إسرائيلي على جنوب لبنان، في حين قال الحزب إنه قصف قاعدة ومصنعا عسكريا وقوة استخبارات إسرائيلية.

ونعت قناة الميادين "الشهيدين المراسلة فرح عمر (25 عاما) والمصور ربيع المعماري (40 عاما) نتيجة استهداف إسرائيلي غادر" في جنوب لبنان.


لقاء حزب الله وحماس

في الأثناء بحث أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله، الأربعاء، مع مسؤول العلاقات العربية والإسلامية، نائب ‏رئيس حركة حماس في قطاع غزة خليل الحية، آخر تطورات الأوضاع في قطاع غزة والاحتمالات القائمة على جميع جبهات المقاومة.

جاء ذلك في لقاء جمعهما في لبنان بحضور القيادي في الحركة أسامة ‏حمدان، حسبما نقلت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وشهد اللقاء استعراض الأحداث الأخيرة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وتقييم المواقف والتطورات ‏والاحتمالات القائمة على جميع جبهات المقاومة، وخصوصا في قطاع غزة.

وأكد الطرفان أهمية ‏مواصلة العمل والتنسيق الدائم، مع الثبات والصمود، من أجل تحقيق الانتصار الموعود، بحسب المصدر ذاته.

وبالتزامن مع إعلان التوصل لاتفاق هدنة مدته 4 أيام قابلة للتمديد بين حركة حماس وإسرائيل في قطاع غزة، قصف الجيش الإسرائيلي، صباح الأربعاء، منطقة اللبونة، في الناقورة جنوبي لبنان، بالقذائف الفوسفورية، كما طال القصف المدفعي العنيف محيط بلدتي رامية وعيتا الشعب، وعلى أطراف بلدة الضهيرة (جنوب)، وفق وكالة الأنباء اللبنانية.

ومنذ 8 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، تشهد الحدود بين الجانبين بوتيرة يومية، قصفا متبادلا ومتقطعا بين الجيش الإسرائيلي من جهة، وحزب الله وفصائل فلسطينية في لبنان من جهة أخرى؛ ما خلّف قتلى وجرحى على طرفي الحدود.

وتتواصل هذه المواجهات على وقع حرب يشنها الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول على قطاع غزة، أسفرت عن 14 ألفا و128 شهيدا فلسطينيا، بينهم أكثر من 5 آلاف و840 طفلا و3 آلاف و920 امرأة، فضلا عن أكثر من 33 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی فی قطاع غزة جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

لم يوافق عليها.. الجيش الإسرائيلي يتبرأ من إلقاء منشورات تطالب سكان جنوب لبنان بالمغادرة

القدس (CNN)-- قال الجيش الإسرائيلي، الأحد، إنه بدأ تحقيقا بعد إلقاء منشورات في جزء من جنوب لبنان تحذر المدنيين وتدعوهم للمغادرة، مؤكدا أنه لم يوافق عليها.

وتم العثور على المنشورات المكتوبة باللغة العربية في منطقة الوزاني، وهي قرية تقع على بعد بضع كيلومترات من الحدود مع إسرائيل، وأفادت الوكالة الوطنية اللبنانية الرسمية للأنباء بوجودها.

وبحسب ما ترجمتها شبكة CNN، حذرت المنشورات قائلة: "إلى جميع السكان والنازحين في منطقة مخيمات اللاجئين، حزب الله يطلق النار من منطقتكم. يجب أن تغادروا منازلكم فورا والاتجاه شمالا إلى منطقة الخيام، حتى الساعة الرابعة بعد الظهر، وعدم العودة إلى هذه المنطقة حتى نهاية الحرب".

كما حذرت المنشورات من أن "من يبقى في هذه المنطقة بعد هذا الوقت سيُعتبر إرهابيا وسيُسفك دمه".

وردا على ذلك، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، الأحد، إن "إلقاء المنشورات في جنوب لبنان هو مبادرة مستقلة من اللواء 769 في القيادة الشمالية".

وأوضح: "هذه المبادرة لم توافق عليها القيادة العليا في الجيش الإسرائيلي، وبالتأكيد لم يتم الموافقة عليها من قبل المستوى السياسي".

وأضاف البيان أن "الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقا في الحادث".

مقالات مشابهة

  • خطوة حاسمة.. الجيش الإسرائيلي يستعد لفرض منطقة عازلة في جنوب لبنان!
  • غارات إسرائيلية عنيفة على بلدة حولا في جنوب لبنان
  • شهداء وإصابات في غارات إسرائيلية متفرقة على قطاع غزة اليوم
  • سلسلة غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • غارات إسرائيلية تستهدف منطقة المحمودية جنوبي لبنان
  • سلسلة غارات إسرائيلية تطال الجنوب.. إليكم ما يجري هناك
  • لم يوافق عليها.. الجيش الإسرائيلي يتبرأ من إلقاء منشورات تطالب سكان جنوب لبنان بالمغادرة
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يُطالب سكان مناطق في جنوب لبنان بالإخلاء
  • الاحتلال الإسرائيلي يُجدد قصفه على عدة بلدات جنوب لبنان
  • الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسة غارات جنوب لبنان