شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن السقاف تلتقي مجموعة من المُستثمرين السوريين في المملكة، أحداث اليوم اكدت وزيرة الاستثمار خلود السقاف خلال لقائها، اليوم الاثنين، مجموعة من المُستثمرين السوريين في المملكة، الحرص على متابعة المشاريع .،بحسب ما نشر أحداث اليوم الاخباري، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السقاف تلتقي مجموعة من المُستثمرين السوريين في المملكة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السقاف تلتقي مجموعة من المُستثمرين السوريين في المملكة

أحداث اليوم - اكدت وزيرة الاستثمار خلود السقاف خلال لقائها، اليوم الاثنين، مجموعة من المُستثمرين السوريين في المملكة، الحرص على متابعة المشاريع القائمة في المملكة، والوقوف على احتياجات المستثمرين وتقديم حلول علمية وعملية لأي عقبات يواجهونها، وأبوابها مفتوحة أمام المستثمرين، بهدف تمكينهم وتوفير حلول تساعد على استمرارية العملية الاستثمارية وزيادة تنافسيتها.وقالت ان لقاءاتنا الدورية مع المستثمرين تأتي ضمن خطة واستراتيجية عمل الوزارة الهادفة الى التواصل الحقيقي مع المستثمرين ورجال الأعمال. وان وزارة الاستثمار هي المرجعية الرئيسة للاستثمار في المملكة، وتهدف الى جذب الاستثمار وتشجيعه وترويجه وضمان ديمومة المناخ الاستثماري الجاذب وتعزيز الثقة في البيئة الاستثمارية وتنميتها وتنظيمها. وأضافت ان قانون البيئة الاستثمارية ضمن لجميع الاستثمارات المقامة في الأردن المساواة بين المستثمر الأردني وغير الأردني، وحماية الاستثمارات، والتحول من مبادئ الرقابة المسبقة الى الرقابة اللاحقة، وتحفيز وتشجيع الاستثمار، إضافة الى رقمنة وأتمتة كافة الإجراءات والخدمات.مبينة انه بهدف تبسيط وتسهيل اجراءات تسجيل وترخيص المشاريع الاستثمارية أصبحت كامل الخدمات التي يحتاجها المستثمر لمشروعه الكترونياً ويتم تقديمها من منصة واحدة، بشكل يضمن الشفافية في التعامل مع الطلبات إضافة إلى اختصار الوقت والجهد عليه.واستعرضت وزيرة الاستثمار اهم خطط عمل الوزارة والتي تتواءم مع رؤية التحديث الاقتصادي 2033، حيث أكدت انه تم إطلاق منصة استثمر في الأردن invest.jo كأول منصة الكترونية ترويجية تفاعلية في المملكة خاصة بالمستثمرين، بهدف تسهيل التواصل مع المستثمرين محليًّا وعالميًّا، وتمكينهم من التعرف على بيئة الاعمال في المملكة.وان المنصة ستمكن المستثمر من التعرّف على العديد من المعلومات التي يحتاجها اثناء رحلته الاستثمارية في المملكة، إضافة الى التعرف على 21 فرصة استثمارية متنوعة قطاعياً وجغرافياً ضمن قطاعات اقتصادية ذات قيمة مضافة عالية، موزعة في كافة مناطق ومحافظات المملكة.من جانبهم شكر المستثمرين وزيرة الإستثمار وكافة العاملين في الوزارة على جهودهم في التواصل مع المستثمرين بهدف إطلاعهم على واقع البيئة الاستثمارية في الأردن والتعرف على مشاكلهم وإقتراحاتهم وإيجاد حلول للقضايا التي يعاني منها المستثمرين، مؤكدين ان اختيارهم للإستثمار في المملكة جاء بسبب ما يتمتع به الأردن من ميزة تنافسية وبيئة إستثمارية جاذبة.وخلال اللقاء الذي حضره الأمين العام للوزارة زاهر القطارنة وعدد من المدراء المختصين، تم الاستماع لكافة القضايا والطروح المستقبلية من قبل المستثمرين والتي سيتم العمل على دراستها وإيجاد الحلول المُثلى لها وبالسرعة القُصوى من قبل وزارة الاستثمار والجهات الحكومية المعنية الاخرى.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الجمعية المصرية البريطانية للأعمال تستعد لإطلاق بعثة لتعزيز التبادل التجاري والتدفقات الاستثمارية بين القاهرة ولندن

 

 

أعلنت الجمعية المصرية البريطانية للأعمال (BEBA) عن استعداداتها لإطلاق البعثة التجارية السنوية للمملكة المتحدة خلال الفترة من 18 إلى 20 سبتمبر 2024. تهدف البعثة لتسليط الضوء على فرص الاستثمار الواعدة في مصر، وتعزيز التحول نحو الاقتصاد الأخضر، إلى جانب مناقشة النجاحات التي حققتها الاستثمارات البريطانية في السوق المصري خلال السنوات الأخيرة.


يضم وفد البعثة هذا العام عددًا من كبار المسؤولين من الحكومة المصرية وشركات القطاع الخاص، على رأسهم  أحمد كوجك، وزير المالية، وحسن الخطيب، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، والدكتور محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، ووليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ورامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي، وخالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية. ومن المقرر أن يعقد الوفد المصري جلسات نقاشية مع مستثمرين بريطانيين، إلى جانب عقد لقاءات فردية مع مجموعة من الرؤساء التنفيذيين لعدد من الشركات البريطانية في مجالات وقطاعات متنوعة.


تركز البعثة على استكشاف العديد من الفرص الاستثمارية، والصناعات الناشئة، والمناخ التجاري في مصر حيث تقام على مدار ثلاثة أيام سلسلة من الفعاليات والندوات بحضور شركات كبرى من مختلف القطاعات بدعم من الرعاة الرئيسيين وهم ڤودافون مصر وبنك  HSBC.


وقد علق المهندس خالد نصير، رئيس مجلس إدارة  BEBAعلى أهمية هذه البعثة قائلًا: "تلعب الجمعية المصرية البريطانية للأعمال دورًا رائدًا في الترويج لفرص الاستثمار في مصر وتعزيز العلاقات التجارية الثنائية بينها وبين بريطانيا. وستركز البعثة المقبلة على عدد من القطاعات الحيوية في مصر وجذب المزيد من الاستثمارات لها، بما يضمن التنمية المستدامة لهذه القطاعات."


وفي تعليقه على مشاركة ڤودافون مصر في البعثة، قال السيد محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة: "تأتي مشاركتنا في بعثة الجمعية المصرية البريطانية للأعمال (BEBA) المتجهة للمملكة المتحدة في إطار جهود ڤودافون مصر لدعم الاستثمارات المشتركة والتبادل التجاري بين مصر والمملكة المتحدة. نحن فخورون بتقديم ڤودافون مصر كنموذج ناجح للاستثمارات البريطانية في مصر على مدار 25 عامًا، وبتقديم المشورة لكل مستثمر بريطاني محتمل حول كيفية فك شفرة النجاح في السوق المصري. ستعمل نتائج هذه البعثة على دفع عجلة نمو الاقتصاد المصري، كما سنواصل استثماراتنا في قطاع الاتصالات ليظل من أسرع القطاعات نموًا في مصر، مما يعزز التحول الرقمي ويساهم في تقديم تجارب فريدة ومبتكرة للعملاء.


وقال تود ويلكوكس، الرئيس التنفيذي لبنك إتش إس بي سي مصر: "إن الاهتمام الذي لمسناه من جانب العملاء والمستثمرين العالميين في الجولات الدولية المختلفة التي نظمناها يؤكد مدى تقديرهم للفرص المستقبلية في مصر. وتعد زيارة هذا العام مهمة للغاية لأنها فرصة للنظر في برنامج الإصلاح الاقتصادي في مصر في ضوء الظروف العالمية المتطورة ودعم طموحات الحكومة لجذب المزيد من الاستثمار الأجنبي المباشر".

مقالات مشابهة

  • المشاط تلتقي مؤسس صندوق «وايت ستار كابيتال» لاستكشاف الفرص الاستثمارية في ريادة الأعمال بمصر
  • وزيرة التخطيط تلتقي مؤسس صندوق «وايت ستار كابيتال» لاستكشاف الفرص الاستثمارية
  • رئيس الرقابة المالية يستعرض جهود تطوير القطاع المالي غير المصرفي أمام المستثمرين في لندن بحضور وزيري الاستثمار والمالية
  • تفاصيل زيارة وزير الاستثمار إلى لندن.. اجتماعات مع المستثمرين والبنوك
  • ورشة عمل للقطاعات الاستثمارية الزراعية المستهدفة.. بحث وسائل الدعم في مجال تعزيز الأمن الغذائي
  • الجمعية المصرية البريطانية للأعمال تستعد لإطلاق بعثة لتعزيز التبادل التجاري والتدفقات الاستثمارية بين القاهرة ولندن
  • وزير الخارجية التركي يتوجه إلى الأردن
  • المالية تعلن سياسات محفزة للتدفقات الاستثمارية والإنتاجية والتصديرية
  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر وعرض الفرص الاستثمارية